كيف يمكنك الربح من الانترنت وتحقيق مكاسب ماليه حقيقية؟

أصبح جوجل ويوتيوب والكثير من برامج السوشيال ميديا مصدراً لكسب ألاف الدولارات شهرياً عند الكثير من الناس اليوم، كما أن هذه المواقع قد شهدت منافسه شرسه في الأونة الأخيرة وهو ما عقد الشروط الخاصه بأهلية تحقيق الأرباح في بعض المواقع.

ونحن قد جمعنا لكم في هذا المقال أهم طرق الكسب وتحقيق الأرباح من خلال الإنترنت. 

كما ننوه بأن جميع المواقع والطرق التي يتذكرها في المقال حقيقيه و موثوقه و صادقة في دفع الأرباح ومن السهل العمل عليها دون تعقيدات.

أولاً: الربح من جوجل

تعتبر جوجل أهم المواقع على الشبكة العنكبوتية وأكثرها انتشاراً فهي تسيطر على اكثر من 90% من المواقع ، ومع التطور الأخير الذي شهده العالم بحيث أصبحت معظم المعاملات تدار عبر الانترنت فقد احتاجت جوجل إلى فتح الكثير من المنصات والمواقع الأخرى التابعه لها ومكنت الكثير من المشتركين من الحصول على فرصه  لعرض وبيع منتجاتهم من خلالها كما اتاحت المجال أمام الكثير من صناع المحتوى من تنزيل المحتوى الخاص بهم والربح من خلاله.

وأبرز المواقع المؤهله الربح من جوجل هي يوتيوب وجوجل بلاي ومدونة بلوجر وخرائط جوجل وبرنامج جوجل أدسينس لعرض الإعلانات  وبعض الطرق و المنصات الأخرى.

1) الربح من خلال يوتيوب يمكن الربح من خلال يوتيوب من خلال المحتوى المرئي والمسموع حصراً فهو موقع لعرض الفيديوهات وأرباح يوتيوب ممتاز فهو يشارك نسبه كبيره من الأرباح مع صناع المحتوى، ولذلك تلاحظ أن الكثير من الإعلاميين والمشاهير ينشئون قنوات خاصه بهم على يوتيوب.

2) الربح من عرض الإعلانات من خلال الاشتراك في برنامج أدس جوجل أو جوجل أدسينس، تعتبر هذه الطريقه ثاني أهم وأكثر الطرق للربح من خلال جوجل. فهي تعطي الأرباح بحسب نسبة المشاهدين وعدد النقرات على الإعلانات التي يتم عرضها أما على المواقع الالكترونيه أو المدونات أو على فيديوهات يوتيوب.

3) الربح من خرائط جوجل ارث بعد اتمام بعض المهام المطلوبه على الخرائط وهذه الطريق لا يحبذ العمل عليها عند المبتدئين الذين ينقصهم الخبره في ذالك.

4) الربح من خلال التدوين والكتابه فإذا كانت هوايتك هي الكتابه ويمكنك اعداد الكثير من المقالات ذات المحتوى المهم فعليك الانضمام إلى مدونة بلوجر فهي مدونه للجميع ويمكن فتح قائمه خاصه بك بكل سهوله وبدء تحقيق الأرباح من مقالاتك بحسب عدد المشاهدات وزيارة المدونه.

5) الربح من خلال جوجل بلاي وهذه الطريقه خاصه بأصحاب التطبيقات والمبرمجين الذين لديهم تطبيقات يردون عرضها على جوجل بلاي إما بشكل مجاني بحيث يمكنهم الربح من خلال عرض الإعلانات على تطبيقاتهم أو يقومون بعرض تطبيقات مدفوعه بمقابل معين بحسب نوع الخدمات والمهام التي يقوم بها التطبيق 

6) كما يمكن الربح من خلال التسويق المباشر أو التسويق بالعمولة لبعض المنتجات الخاصه بشركات معينه 

7) أيضاً يمكن الربح من خلال بيع وتصميم المواقع وعمل الخلفيات 

ثانياً: الربح من مواقع السوشيال ميديا

أصبحت معظم مواقع السوشيال ميديا تشارك الكثير من الأرباح مع المشتركين البارزين و المؤثرين والإعلاميين الناجحين وصناع المحتوى الفريدين .

واهم هذه التطبيقات :

1) الفيسبوك: يعتبر فيسبوك منافساً شرساً لليوتيوب واستطاع أن يجذب ملايين المشتركين حتى أصبح ثاني اكبر موقع في العالم من حيث عدد المنضمين فيه.

وفيسبوك يشارك نسبة عاليه من أرباحه لصناع المحتوى وأكثر ما يميزه هو التفاعل الكبير من خلال المتابعين .

2) تيك توك : استطاع تيك توك إكتساح شبكة الإنترنت خلال فترة قصيره وتصدر قائمه البرامج التي تشترك أرباحاً مع صناع المحتوى وذلك من خلال أسلوبه البسيط والرائع. سلبياته أنه لا يتيح الكثير من الفرص للربح من خلاله فطرق الربح من تيك توك قليه و محدوده.

3) تطبيق كواي: لا يختلف كواي عن تيك توك الا بأشياء قليله وشروطه في تحقيق أهلية الأرباح أقل تعقيداً من تيك توك والفرص كثيره جداً وأرباح كواي مثاليه وجيده جداً فيمكن للبعض كسب ما يقارب 1500دولار شهرياً من كواي. لاكنه قد توقف في الأونه الاخيره في الوقت العربي بغرض إجراء بعض التعديلات نأمل أن تكون جيده و مناسبه.

4) الربح من لايكي: لايكي تطبيق شبيه جداً بالتيك توك من جميع النواحي حتى بطرق الربح ونسبه الأرباح التي يتم مشاركتها مع صناع المحتوى. وغالباً ما يستغني عنه المشاهير والإعلاميين في حالت كان لديهم حساب على تيك توك .

وفي الختام احبتي المجال واسع ومفتوح للكسب من خلال الإنترنت ،فهناك الكثير من الطرق التي لم نذكرها في هذا المقال وسنلمح لكم عنها. فيمكن أن تحقق مكاسب من خلال بيع الفيديوهات والصور الفريدة والحصريه التي قمت بتصويرها انت والتي تحمل عدداً من الامتيازات المرغوبة.

كما يمكنك تقديم بعض الخدمات البرمجيات من خلال بعض المواقع مثل التصاميم والبرمجه والكثير من الخدمات الأخرى مثل الترجمه والتصحيح والمراجعة والتدقيق والتحويل الصوتي والكتابي ، بحيث يمكن التعرف على الكثير من الخدمات عند المشاركه في هذه المواقع.

كذلك يمكن الربح من خلال تأليف المقالات والقصص والمشاهد القصيرة والكتب والروايات. كما يمكنك البحث عن وظيفه من خلال استخدام تطبيق لينكد إن.

الكاتب : الشدادي كاتب
اخبرنا شيئا عن نفسك.

إنضم إلينا وشارك!

إنضم إلينا الان
انضم إلى مجتمعنا. قم بتوسيع معرفتك وشارك أفكارك ومقالاتك!

التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن