كيف يمكن إنشاء حساب بايبال أمن وقوي وبطرق بسيطه

اصبح الحصول على حساب بايبال من أهم متطلبات العصر خصوصاً عند أصحاب المعملات الماليه المرتبطة بالأنترنت، وذلك لما له من اهمية في تسهيل المعاملات الماليه والاحتفاظ بالاموال والامان في المعاملات.
ومن خلال هذا المقال سنبين لكم كيفيه انشاء حساب بايبال قوي وآمن ونبين لكم بعض المعلومات الأخرى.

كيفية إنشاء حساب بايبال

يمكنك إنشاء حساب في PayPal عن طريق القيام بالتالي:

  1. قم بالتوجه إلى موقع PayPal الرسمي على الإنترنت.
  2. انقر فوق الزر "اشترك الآن".
  3. حدد نوع الحساب الذي تريد فتحه (حساب شخصي أو تجاري).
  4. أدخل معلوماتك الشخصية المطلوبة، بما في ذلك الاسم الكامل وعنوان البريد الإلكتروني وكلمة المرور.
  5. أدخل معلومات بطاقة الائتمان أو الخصم الخاصة بك (إذا كان لديك).
  6. قم بعمل تحقق هوية حسابك باتباع الإرشادات المقدمة.
  7. بمجرد أن يتم تأكيد حسابك، يمكنك بدء استخدام PayPal لإجراء عمليات الدفع الخاصة بك.

يرجى ملاحظة أن PayPal تطبق رسوم على العمليات التي يتم إجراؤها، لذلك يجب عليك قراءة شروط الاستخدام بعناية والتأكد من فهمك لها قبل إنشاء حساب.
المزايا والتسهيلات التي يمكن الحصول عليها عند امتلاك حساب بايبال

يمكن لحساب PayPal توفير العديد من المزايا، بما في ذلك:

  1. إرسال واستلام الأموال: يمكنك استخدام حساب PayPal لإرسال الأموال إلى أي شخص آخر على PayPal دون الحاجة إلى إدخال معلومات البطاقة الائتمانية أو الخصم.
  2. الدفع عبر الإنترنت: يمكنك استخدام حساب PayPal للدفع عبر الإنترنت عند التسوق عبر الإنترنت دون الحاجة إلى إدخال معلومات البطاقة الائتمانية الخاصة بك.
  3. الحماية من الاحتيال: يوفر PayPal طبقة إضافية من الحماية لحسابك بنظام الحماية من الاحتيال.
  4. السرعة: يعد PayPal واحدًا من أسرع طرق الدفع والحصول على الأموال.
  5. السهولة: يسهل حساب PayPal التحكم في النفقات الخاصة بك وإدارة مدفوعاتك عبر الإنترنت بشكل أكثر فاعلية.

لا تنسى أن PayPal تفرض رسومًا على بعض العمليات التي تجريها، ويمكنك الحصول على مزيد من المعلومات حول هذه الرسوم عبر موقع PayPal الرسمي.

 

البلدان العربيه المتاحه لإستخدام بايبال

يمكن للأفراد والشركات في البلدان العربية استخدام حساب PayPal إلى آخره للقيام بالمعاملات المالية الإلكترونية. ويتضمن عدد الدول العربية التي تتوفر فيها خدمات PayPal باللغة العربية السعودية والكويت وعُمان وقطر والإمارات العربية المتحدة ومصر والأردن ولبنان وتونس والمغرب. كما يتوفر PayPal في بقية الدول العربية ولكن يتم إدارته باللغة الإنجليزية.

مدى امان بياناتنا الماليه على بايبال

تعتبر PayPal واحدة من أكبر الشركات المتخصصة في معالجة المدفوعات الإلكترونية عبر الإنترنت وتولي اهتمامًا كبيرًا بأمان بيانات مستخدميها.
يتم تشفير جميع البيانات المرسلة والمستلمة من وإلى حساب PayPal باستخدام نظام الحماية الوسيطة بين الحواسب. يمكن للمستخدمين أيضًا إضافة طبقات إضافية من الحماية مثل التحقق بخطوتين والتأكد من أن الكلمات السرية قوية وغير قابلة للتخمين.

كما أن PayPal تتبع معايير صارمة في عمليات التحقق والمصادقة لتحديد أي نشاط غير مشروع والحد من عمليات الاحتيال.

بشكل عام، يعتبر PayPal آمنًا للغاية في معاملات وحفظ البيانات المالية الخاصة بالمستخدمين.

 

كيف تنشئ حساب قوي محمي على بايبال

هناك عدة خطوات يمكن اتباعها لحماية حسابك على PayPal، ومنها:

  1. استخدم كلمة سر قوية: استخدم كلمة سر قوية ومعقدة، تحتوي على أحرف كبيرة وصغيرة وأرقام ورموز خاصة، ولا تستخدم كلمات سر سهلة التخمين مثل اسمك أو تاريخ ميلادك.
  2. تفعيل التحقق بالخطوتين: يمكن تفعيل هذه الميزة على حساب PayPal الخاص بك، حيث ستحتاج إلى إدخال رمز تحقق إضافي بجانب كلمة السر عند تسجيل الدخول، وهذه الميزة تعزز أمان حسابك.
  3. تحديث برنامج الحماية: يجب تحديث برنامج الحماية الخاص بجهاز الكمبيوتر الخاص بك بانتظام، واستخدام برامج مضادة للفيروسات وبرامج الحماية للحفاظ على سلامة جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  4. عدم مشاركة المعلومات الشخصية: لا تقدم أي معلومات شخصية أو صور أو مستندات شخصية لأي شخص، سواء عن طريق البريد الإلكتروني أو عن طريق الدردشة أو أي وسيلة أخرى، حتى لو كانت الطلبات تبدو رسمية.
  5. تفعيل الإشعارات: يمكن تفعيل الإشعارات الخاصة بحساب PayPal الخاص بك، وسوف تصلك تنبيهات تذكرك بأي نشاط غير معتاد مرتبط بحسابك.
  6. عدم الوصول إلى حساب PayPal على شبكات عامة: يمكن أن تكون الشبكات العامة والواي فاي غير الآمنة بالكامل، لذا يجب تجنب الوصول إلى حسابك على PayPal من خلال الاتصال بشبكة لاسلكية عامة.

 

كيفية القيام بعمليات الدفع والسحب من والى بايبال

لإجراء عمليات الدفع والسحب من حساب PayPal، يمكن اتباع الخطوات التالية:

  1. دخول حساب PayPal: يجب الدخول إلى حساب PayPal الخاص بك عبر الموقع الرسمي أو التطبيق الخاص بـ PayPal.
  2. إضافة طريقة دفع أو سحب: يجب إضافة طريقة دفع أو سحب، مثل الحساب البنكي أو بطاقة الائتمان أو الخدمات الأخرى المدعومة من قبل PayPal.
  3. إجراء عملية دفع: يمكن إجراء عملية دفع عبر PayPal من خلال النقر على زر "شراء الآن" الموجود على موقع البائع الذي تريد شراء منتج منه، أو عن طريق إرسال الدفعة المالية مباشرة باستخدام عنوان البريد الإلكتروني الخاص بالمستلم.
  4. إجراء عملية سحب: تستطيع إجراء عملية سحب مال من حساب PayPal الخاص بك من خلال النقر على زر "سحب أموال" واختيار الحساب الذي تريد سحب الأموال إليه، مثل الحساب البنكي المرتبط بحساب PayPal الخاص بك.
  5. التأكد من التفاصيل: يجب التأكد من صحة تفاصيل الدفع أو السحب المطلوبة وتحديثها إذا لزم الأمر لتجنب أي خطأ في العملية المالية.

 

وفي الختام

يجب الأخذ في الاعتبار أن PayPal يفرض رسوماً على بعض العمليات، مثل رسوم نقل الأموال أو سحب الأموال إلى الحساب البنكي، لذا يجب التحقق من الرسوم المطبقة قبل إجراء أي عمليات مالية.

استمتعت بهذا المقال؟ ابق على اطلاع من خلال الانضمام إلى النشرة الإخبارية لدينا!

التعليقات

يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.

عن المؤلف
أخر المقالات