كيف تنظف السجاد باستخدام صودا الخبز

اتبع هذه الخطوات السهلة لمعرفة كيفية تنظيف سجادتك بطريقة غير مكلفة وصديقة للبيئة.

قم بإزالة الأوساخ. قم بتنظيف السجاد بالمكنسة الكهربائية لالتقاط أي جزيئات كبيرة من الأوساخ أو الألياف السائبة. يحتوي الجزء السفلي من حذائك على الزيت والأوساخ ، ويمكن أن يؤدي التلامس المستمر مع سجادتك إلى طحن سطح سجادتك وترك الأوساخ عميقة في الألياف.

قم برش صودا الخبز على سجادتك التي تم تنظيفها بالمكنسة الكهربائية. اتركه لعدة ساعات. تعمل صودا الخبز بشكل طبيعي على تغيير الروائح وامتصاصها بدلاً من تغطيتها.

كلما تركت صودا الخبز على السجادة لفترة أطول ، كان من الأفضل تحييد الروائح الكريهة.

نظف صودا الخبز بالمكنسة الكهربائية. بعد عدة ساعات ، قم بتنظيف صودا الخبز بالمكنسة الكهربائية وستكون السجادة خالية من الروائح والمواد الكيميائية.

Ads

 

نصائح:

أضف بضع قطرات من الزيت العطري إلى صودا الخبز واخلطها جيدًا قبل الاستخدام ؛ اللافندر هو أحد الخيارات الجيدة. سيضيف ذلك طبقة رائحة لطيفة إضافية فوق التأثير المعادل لرائحة صودا الخبز.

يبدو أن السجاد يلتقط الروائح ويحتفظ بها مدى الحياة. إذا كانت الرائحة قوية ، ضيف الإرسالفاستعد لاستخدام عدة تطبيقات وكرر تلك التي تعمل. المثابرة هي المفتاح. عندما يكون ذلك ممكنًا ، تساعد إضافة الهواء النقي دائمًا في تسريع العملية.

يمكن أن تكون الأسباب الأخرى أكثر دقة. إذا أظهر شخص ما في منزلك رائحة قدم ، يمكن للبكتيريا من رائحة القدمين أن تتسلل إلى السجادة. إذا لم يكن منزلك جيد التهوية ، فقد يؤدي ضعف دوران الهواء إلى ظهور رائحة كريهة. يمكن أن يحدث هذا إذا لم تقم بتغيير مرشح HVAC وحقيبة المكنسة الكهربائية بانتظام أيضًا. إذا كنت تستخدم جهاز تنظيف السجاد بالشامبو ولم تكن حريصًا بشأن شفط أكبر قدر ممكن من الرطوبة المتبقية ، فقد تتسبب عن غير قصد في رائحة عفنة وربما حتى نمو العفن والعفن الفطري.

أفضل طريقة للتعامل مع الروائح التي يمكنك التعرف عليها وأيضًا تلك التي لا يمكنك التعرف عليها هي أن تبدأ روتينًا منتظمًا لصيانة السجاد:

  • ابدأ بتنظيف السجاد بانتظام. إذا كان لديك حيوانات أليفة ، فإن التنظيف اليومي بالمكنسة الكهربائية ليس كثيرًا. اعمل في قسم واحد صغير من السجاد في كل مرة ومر على كل منطقة بضربات متداخلة متعددة.
  • استخدم سجاد المنطقة والدخول لالتقاط أكبر قدر ممكن من الأوساخ الواضحة.
  • إذا كانت لديك مروحة في شفاط المطبخ والحمام ، فتأكد من استخدامها للتنفيس عن الرطوبة والرائحة. نظف أي فلاتر بشكل متكرر.
  • أبعد الحيوانات الأليفة عن السجاد واستخدم ضوءًا أسود للعثور على بقع الحيوانات الأليفة التي قد تسبب الرائحة.
  • نظف الانسكابات فورًا وتوخ الحذر لإزالة أكبر قدر ممكن من الرطوبة في هذه العملية.
  • قم بتنظيف سجادك بشكل احترافي سنويًا ، وإذا قمت بغسله بالشامبو بنفسك في هذه الأثناء ، فاتبع دائمًا تعليمات الشركة المصنعة الخاصة بعوامل التنظيف التي تستخدمها.

صودا الخبز يمكن لصودا الخبز أن تمتص الروائح من الأسطح وكذلك الهواء بشكل فعال. يمكنك استخدام الصودا لإزالة الرائحة الكريهة من السجاد الخاص بك وكذلك من الأثاث والملابس وبيت الحيوانات الأليفة وعلب القمامة والثلاجة والخزائن وما إلى ذلك ، حتى أنها تثبت أنها مفيدة في معالجة حمولة الغسيل ذات الرائحة النفاذة. رش القليل من صودا الخبز على الأسطح التي تنبعث منها الرائحة أو في الغرفة واتركها لمدة ساعة. الآن ، نظف المكان بالكامل باستخدام مكنسة كهربائية. حتى المياه الغازية يمكنها إزالة الروائح بشكل فعال ، عند رشها على السجاد أو أي سطح آخر  

 

خطوات إزالة الرائحة من السجاد باستخدام صودا الخبز

  1. رشي المنطقة بوفرة من صودا الخبز.
  2. بالنسبة للروائح التي تتعدى السطح
  3. قم بتنظيف المنطقة برفق باستخدام مكنسة لتوزيع صودا الخبز على الألياف.
  4. رشي طبقة إضافية من صودا الخبز على السجادة.
  5. لن تعمل الطبقات الرقيقة من صودا الخبز بشكل فعال.
  6. لا تخف من استخدام ما يكفي للتخلص من الرائحة. اترك صودا الخبز على المنطقة المصابة طوال الليل على الأقل. يومان أفضل ، إن أمكن.
  7. بعد مرور يوم أو يومين ، امسحي الطبقة العليا من صودا الخبز في المجرود باستخدام مكنسة صلبة.
  8. إذا تم وضع صودا الخبز على بساط ، فيمكن نفضها في الهواء الطلق.
  9. قم بتنظيف ما تبقى من صودا الخبز من السجادة باستخدام مكنسة كهربائية قوية. لا تنظف الطبقة العلوية بالمكنسة الكهربائية أولًا ، فقد يؤدي ذلك إلى إتلاف الفراغ.
  10. قم بشم المنطقة لمعرفة ما إذا كان هناك تحسن. إذا كان هناك ، أعد وضع طبقة أخرى من صودا الخبز وكرر العملية. لا تتسبب صودا الخبز في إتلاف السجاد ، لذلك يمكن تكرار العملية كلما دعت الحاجة.  

 

استمتعت بهذا المقال؟ ابق على اطلاع من خلال الانضمام إلى النشرة الإخبارية لدينا!

التعليقات

يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.

عن المؤلف