كيف تختار الهدية المثالية التي يحبها أي شخص

دائما ما نقع فى حيرة عندما نسأل أنفسنا كيف أختار هدية مناسبة لشخص ما ، سواء كان راجل او امرآة أو طفل ، ونريد ان نختار الهدية المناسبة التي تسعدهم ، لذلك سنساعدك في اختيار هدية مثالية يحبها أي شخص.

هناك عوامل مختلفة يجب مراعاتها قبل البحث عن الهدية المثالية. يمكن أن يكون تقديم الهدايا بمثابة حقل ألغام ، وقد تم تفجيرنا جميعًا من قبل. تحدث الأخطاء ولا يمكننا تصحيحها طوال الوقت. ولكن إذا واصلت القراءة وعرفت ما يقوله الخبراء في شراء الهدية المثالية المناسبة ، فستكون مستعدًا بشكل أفضل لتجنب أي أخطاء فى إختيار الهدية.

 

الخطوة الأولى : لتحديد الهدية المناسبة إسأل نفسك أولاً   

ماذا أريد أن أقول لهذا الشخص؟

الهدية طريقة رائعة لتوصيل المعاني دون كلمات. يمكنك استغلال هذه الفرصة لإظهار اهتمامك الحقيقي بالشخص والتعبير عن مدى اهتمامك به. الإهداء لا يتعلق فقط بتبادل أشياء مادية. إذا كنت ترغب في ذلك ، يمكنك الانتقال إلى المستوى التالي وتقوية روابطك مع القريبين منك عن طريق شراء شيء فريد. 

ثم نأتي إلى السؤال التالي.

ما هي الهدية التي توصل رسالتى؟

هذا يعتمد على ما تريد قوله ومن هو متلقى الهدية. هل تريد أن تجعلها رسالة حميمة ومنخفضة المستوى أم تريدها باهظة وبراقة ؟

استمر في القراءة لمعرفة كيفية شراء الهدية المثالية لمن تحب ، بغض النظر عن ماذا تريد.

ما هي المناسبة والحدث الذي تقدم فيها الهدية ؟

تختلف الهديا بإختلاف الحدث أوالمناسبة المقدم فيها الهدية ، بالطبع ستساعدك الأحداث مثل الذكرى السنوية ، أو عيد الميلاد ، أو الترقية ، أو الزفاف ، وما إلى ذلك ، كثيرًا عندما يتعلق الأمر بتضييق نطاق الهدية المناسبة. لا تشتري أول شيء تصادفه. المناسبات الخاصة تتطلب هدايا خاصة.

القليل من الاهتمام سوف يربط خيوط أقوى مع متلقى الهدية. هناك قوة وراء الهدية. يمكنك اختيار شئ يجعل المستلم يضحك ، أو إحياء حدث خاص في حياتة ، أو التفكير في ذكرى جميلة في كل مرة ينظر فيها إلى الهدية.

هل هناك أي شيء محدد له معنى خاص بينكما؟

إذا كان هناك شيء له معنى لكل منكم أو إذا كنتما تحبان شيئًا ما ، فيمكنك استخدام ذلك لتقديم هدية رائعة. بهذه الطريقة ، سيكون الهدية جزء منك دائمًا.

تذكر ، الهدية للمتلقي وليس لك ، لذلك اختر بحكمة.

حدد الميزانية

تحديد الميزانية سيضيق الخيارات. لا حرج في وجود ميزانية للهدايا. ولن تربكك الخيارات غير المحدودة ، ستجعل الميزانية عملية العثور على الهدية بأكملها سهلة وممتعة.

الخطوة الثانية : إعرف شخصية واهتمامات صاحب الهدية

بدايةً من اللون المفضل لديهم إلى شخصيتهم واهتماماتهم ، هناك العديد من الأشياء التي تحتاج إلى اكتشافها والتعرف عليها قبل البحث عن الهدية المثالية.

فكر في أسلوبه وشخصيته

هل هي براقة ، أنيقة ، أنثوية ، تقليدية ، غريبة ، ملتوية؟ ما الذي يميلون إليه عادة عندما يتعلق الأمر بالموضة أو المظهر؟ هل منزلهم عملي أم زخرفي؟

إن تقديم هدية تتماشى مع أسلوب المتلقي ويمكن أن تكون جزءًا من حياتهم اليومية يظهر مدى الاهتمام والفكر اللذين وضعتهما في الحصول على الهدية. هذا يجعل الأمر أكثر خصوصية للمتلقي وغالبًا ما يعني أنه سيقدر الهدية أكثر ويقدرها لفترة أطول.

قم بتحليل ما يميل إلى شرائه وما الذي يمكن ان يحدده هو. إما أن يكون يرغب في قطع كلاسيكية أو قطع عصرية وحديثة . وبالمثل ، ابحث عن لوحة بالألوان والمطبوعات المحببه له.

فكر في ظروفهم

ربما انتقلوا للتو إلى مكتب أو منزل جديد. قد يفكرون في شراء الزينة أو أدوات المطبخ أو اللوازم المكتبية. إن إهداء الأشياء التي يحتاجونها في الوقت الحالي سيجعلهم يقدرون أفكارك أكثر من أي شيء آخر. 

اكتشف ما إذا كان المتلقي لديه هواية أو مصلحة خاصة

على سبيل المثال ، إذا كان متلقى الهدية يحب الطهي أو صناعة الاشياء ، فيمكنك شراء الكتب أو الأدوات ذات الصلة. إذا كان في الألعاب ، قم بشراء  جهاز تحكم عن بعد جديد أو قم بتعبئة حسابهم. وبالمثل ، يمكنك شراء سلة مليئة بمستلزمات البستنة مثل القفازات ، وكريم اليد ، وبذور الزهور ، والمقصات ، وكتاب عن النباتات إذا كانت تعمل في البستنة . الشيء نفسه ينطبق على الرسم أو أي هواية أخرى.

في النهاية ، إن معرفة الاشياء التي سيجذب انتباهه إليها أمر هام. إذا لم تكن على علم بإعجاباتهم ، فاسألهم بشكل عرضي.

ماذا يكرهون؟

أثناء اكتشاف ما يعجب الصديق أو أحد أفراد العائلة الذي تشتري الهدية من أجله ، فإننا نفقد عمومًا ما يكرهون. من المهم معرفة ما يكره الشخص مثل ما يحلو له.

على سبيل المثال ، قد يحب نوعًا معينًا من الأحذية ويكره نوعًا معينًا آخر. إذا كنت ستخرج لشراء سجل له أو لها ، حتي  اذا لم تتمكن من العثور على أي شيء في النوع الذي أحبوه ، فأنت على الأقل تعرف ما يكرهونه. يمكنك البقاء في الجانب الآمن ومنحهم شيئًا جديدًا لتجربته.

الحساسية واي امراض صحية

إذا كنت قريبًا من متلقى الهدية ، فقد تعرف بالفعل حساسيته أو مشاكله الصحية. ضع هذه الأشياء في الاعتبار عند شرائك للهدية. أنت لا تريد أن تثير صعوباتهم. إذا لم تكن قريبًا منه ، يمكنك أن تسألهم أو أي أصدقاء لهم أو أفراد مشتركين بينكم.

الخطوة الثالثة: كيفية اختيار الهدية

حل المشكلات

يمكنك حل المشكلات البسيطة الغير المرئية لمن تريد هديته. يمكنك إصلاح أبوابهم المزعجة ، أو الأضواء المكسورة ، أو تسريب الأحواض ، أو شراء ستائر معتمة ، أو شحذ سكاكين المطبخ. وبالمثل ، نظم لهم حفلة أو إحضر له معالجًا طبيعيًا إذا اشتكوا من الألم. يمكنك أيضًا منحهم بطاقات هدايا للوجبات المنزلية أو غسيل الملابس.

تعرف على ما ينقص منزله وحل هذه المشكلة. عادة ما نفقد هذه الأشياء عند شراء هدية. بالطبع ، قد لا يبدو الأمر كشيء كبير ، لكنه بالتأكيد سيجعل حياة المتلقي أسهل ، وسيكون ممتن بشكل لا يصدق لتفكيرك به.

تذكر أن الإهداء هو كل شيء عن السعادة ، والسعادة تأتي من إزالة السلبيات.

النقاط التي يجب ملاحظتها:

  • إصلاح المضايقات
  • إزالة الملل
  • منع أو تقليل الألم
  • الاستعانة بمصادر خارجية للأعمال الروتينية
  • لا تعطهم المزيد من المشاكل

قد يبدو منح بطاقة هدايا لشخص ما وكان يمر بمشاكل مادية  ، فتكون بطاقات الهدايا ليست خيارًا مثاليًا حينها. يعتبر التبرع بالمال خيارًا أفضل بكثير إذا لم تتمكن من العثور على هدية شخصية أكثر له.

وبالمثل ، إذا كنت تفكر في حجز مطعم أو مكان ما ، فحدد هذا التاريخ لهم بشكل أفضل. 

النقاط التي يجب ملاحظتها:

  • لا تشتري بطاقات الهدايا
  • لا تقم بإهداء التجارب بدون إرفاق تاريخ
  • اعطِ ملابس عملية ، وليس ملابس فضفاضة
  • اختر القطع الكلاسيكية على القطع العصرية إذا كنت تنوي شراء الملابس كهدية. يمكنك شراء هدية عملية تدوم لفترة أطول من هدية براقة لا فائدة منها.

لا تصاب بالعمى بسبب الإبهار والمجد لكونك شخصًا رائعًا. التواضع يعطي أفضل الهدايا.

النقاط التي يجب ملاحظتها:

  • اختر الأشياء الكلاسيكية  بدل من الأشياء العصرية
  • إشتري أشياء المدي الطويل بدلاً من ذات الاستخدام القصير
  • لا تطغى على ما هو واضح عندهم

إذا قال المستلم ما يريد ، فامنحه ذلك. الرغبة في إثبات معرفتك بشكل أفضل يمكن أن تخرجك بسهولة عن المسار الصحيح. حاول ألا تتفوق على متلقى الهدية لأنهم يعرفون أنفسهم أفضل من أي شخص آخر.

وفقًا لهذه الدراسات المفاجئة ، فإن أكثر الهدايا المدروسة هي تلك التي يتم طلبها.

النقاط التي يجب ملاحظتها:

  • إهديهم ما يطلبون
  • إختر لهم عندما يقولون  ، “لدي كل ما أحتاجه”
  • لا يمكن لأي شخص أن يقول بسهولة ما يحتاج إليه بسبب شخصيته أو تواضعه. ومع ذلك ، لا يعني ذلك أنه يتعين عليك بذل جهد إضافي في الوقت الحاضر. ضع بعض التفكير فيه وكن كريمًا.

النقاط التي يجب ملاحظتها:

  • توخى مزيدًا من الحذر أثناء السؤال عما يحتاجون إليه
  • ابحث عن فرصة لتلبية حاجة وكن كريمًا
  • إختر اللحظة المناسبة

يمكن أن تكون أكثر الهدايا عاطفية هي الاستمتاع باللحظات السعيدة مع الأصدقاء والعائلة بعد انتهاء الاحتفال. التقط الحفلة أو الإجازة. قم بتحويله إلى فيلم قصير أو ألبوم صور يمكن لصاحب المناسبة الاستمتاع به مرارًا وتكرارًا. 

النقاط التي يجب ملاحظتها:

  • التقط أكبر عدد ممكن من اللحظات في “اليوم المهم”
  • قم بعمل ألبوم صور أو فيلم قصير للاستمتاع به لاحقًا
  • إضفاء الطابع الشخصي على الهدية

يذهب الناس إلى البحر عندما يتعلق الأمر بإضفاء الطابع الشخصي على الهدايا. ليس عليك أن تضع وجهك أو وجه الهدية على كل الهدايا. بدلاً من ذلك ، استخدم الأحرف الأولى أو التاريخ لتمييزها. يمكنك صنع أكياس أو صناديق هدايا مع وجباتهم الخفيفة المفضلة ، والحلويات ، والمشروبات ، والعناية بالبشرة ، والجوارب ، والشموع ، وما إلى ذلك أو تحقق من صندوق الهدايا الجميل المصنوع من الراتنج الذي يمكنك ملؤه بأشياء مدللة أو قطعة من المجوهرات. 

النقاط التي يجب ملاحظتها:

  • لا تضع الوجوه أو الأسماء في جميع أنحاء الهدية
  • بناء صندوق هدايا مع كل الأشياء المفضلة لديهم

يعد تغليف الهدية بدقة أمرًا ضروريًا مثل شراء الهدية المناسبة. إنه يصنع التجربة أو يكسرها. أضف ملاحظة صغيرة مكتوبة بخط اليد أو ببساطة اكتب رسالة لجعلها مميزة حقًا وإظهار مدى اهتمامك به.

النقاط التي يجب ملاحظتها:

  • التفاف هدايا راقي ونظيف
  • أضف لمسة شخصية مثل ملاحظة أو خطاب

الهدية المثالية تتطلب جهدا. قد تضطر إلى إجراء القليل من البحث أو مطالبة الآخرين بالحصول على فكرة أفضل عما تشتريه. أحيانًا يستغرق الأمر شهورًا أو حتى عامًا من الانتظار للاحتفال بهذا اليوم المميز وإعطاء هديتك المدروسة أخيرًا.

احتفظ بملاحظات على هاتفك حول الأشياء التي يقول أحبائك أنهم يحبونها أو يريدونها ، ولا تعتمد على الذاكرة. قد يمر عام قبل أن تحتاج إلى أفكار لهذه الهدية الخاصة. أفضل هدية هي كل ما يتعلق باهتمامك بجهاز الاستقبال ، لذا تأكد من الاستماع عن كثب.

لا تنس ، الأمر يتعلق بهم وليس أنت.

ستبقيك هذه العبارة على المسار الصحيح أثناء البحث عن الهدية المثالية. اتبع إرشاداتنا وستجد بلا شك الهدية المثالية.

الكاتب : يوسف الليثي كاتب نشيط
اخبرنا شيئا عن نفسك.

إنضم إلينا وشارك!

إنضم إلينا الان
انضم إلى مجتمعنا. قم بتوسيع معرفتك وشارك أفكارك ومقالاتك!

التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن