كيف تتعلم وتتقن لغه جديدة مجاناً

لا شك أن تعلم لغه اخري أصبح أساسيا في هذه الآونه للحصول علي عمل فلم يعد اتقان المرء لغه واحده فقط بالشيء الذي يؤهله للحصول علي عمل مرموق . 

لكن اتقان لغه أجنبيه بالطبع شيء مكلف جدا خصوصا لإنسان يسعي لتحسين نفسه ولا زال في بدايه طريقه لإثبات ذاته . 

 

لكن كيف السبيل إلي تعلم لغه أجنبيه بدون تكلفه ؟

اصبح عالم الأنترنت الآن أكثر تطورا وثراءا من ذي قبل فبإمكان المرء تعلم كل شيء بنفسه بل اصبح الأنترنت هو شيء أساسي وضروري من متطلبات حياتنا اليوميه ، نكاد نجزم انه لم يعد بإمكان المرء العيش بدونه . 

 

Ads

لذلك يمكن للمرء الآن أن يستفيد بكل هذا التطور الكمي من المعلومات المتاحه للجميع وبشكل مجاني فهناك الآن تطبيقات تقدم طرق مبسطه وبتدرج لتعليم اللغات وهي مجانيه وكذلك مواقع تتيح لك حضور محاضرات تفاعليه لتعلم اللغات وأيضا مجانيه بشكل كامل .

 

وهناك ايضا قنوات باليوتيوب يقدمها أصحاب المحتوي ممن يتقنون اللغات اري انهم متميزون وجيدون لتعليمك مهارات اللغه واتقانها وهذا شيء رائع ان تتعلم وأنت في أي مكان وحسب الوقت الذي يناسبك وبالصوت والصوره با وبإمكانك استرجاع ذلك ومشاهدته اكثر من مره ليثبت في ذهنك .

 

خطوات تساعدك علي تعلم اللغات :

1- ابدأ بتعلم الكلمات المئة الأكثر شهرة

2- اجعل القاموس صديقك المقرب!

3- استخدم الكلمات الجديدة التي تتعلّمها عدة مرات

4- استعن بالأفلام والأغاني على تعلم اللغة الجديدة

5- تدرب على المحادثات في عقلك

7- اجعل عملية التعلم ممتعة

8- وأخيرا، تقبل نفسك وأخطاءك 

 

كيف تستمتع باللغه ؟

أنت تتعلم اللغة لتكون قادرا على استخدامها مع الآخرين وليس لتتحدث بها مع نفسك.  فالتحدث مع الآخرين يجعل اللغة مفيدة وقابلة للاستخدام في حياتك اليومية، وستتمكن من تحقيق ذلك إذا تعلمت اللغة عن طريق كتابة الأغاني والرغبة عموما في التحدث إلى الناس لتستخدم المفردات مع الآخرين أو لتستخدمها في أثناء سفرك إلى بلد ما.

 

استخدم اللغة الجديدة بأي شكل من الأشكال. ويمكنك التفكير في بعض الطرق الإبداعية الممتعة لممارسة لغتك الجديدة .

وليس مهما كم من الوقت تتعلم، ولكن المهم هو كيف ستساعدك اللغة على طلب وجبة في مطعم أو في السؤال عن عنوان ما، وكلما نجحت في ذلك تمكنت من اللغة حتى يصبح ذلك أمرا سهلا وممتعا.

وإلى أن تصل إلى تلك المرحلة، ستواجه بعض الصعوبات الخاصة بقواعد اللغة أو النطق الصحيح أو حتى ترتيب الكلمات.

من المهم بغض النظر عن الوسائل التي تستخدمها في تعلم اللغة ممارسة اللغة الجديدة كل يوم حيث يقول ماثيو: "إذا عزمت على تعلم لغة جديدة عليك أن تستخدمها طوال اليوم، فحاول أن تفكر بها، وأن تكتب بها، حتى تحاوط نفسك بها تماما".

وتذكر أن أفضل نتيجة ستكون لك حين يفهمك الآخرون وحين تنجح في إجراء محادثة بسيطة. ولا تنزعج من التحدث إلى الآخرين بلغتهم بطريقة سيئة أو من ارتكاب الكثير من الأخطاء، فسيتقبلون ذلك إذا أخبرتهم أنك تريد تعلم لغتهم وترغب في مساعدتهم لك.

 

كم من الوقت يستغرق تعلم لغه جديده ؟

ووفقاً لأبحاث المعهد، يستغرق تعلم أي لغة من لغات المجموعة الأولى نحو 480 ساعة من الممارسة لإتقانها مبدئياً. وتزداد الصعوبة كلما تقدمنا في القائمة، إذ يتطلب الأمر 720 ساعة لتحقيق المستوى نفسه من الطلاقة في لغات المجموعة الثانية، التي تضم البلغارية، والبورمية، واليونانية، والهندية، والفارسية والأردية.

 

واصنع لنفسك جدول  زمني منتظم والتزم به يأتي بثماره، بالتالي فإن ساعة واحدة في اليوم خمسة أيام في الأسبوع ستكون أكثر فائدة من خمسمائة ساعة مكثفة مرة واحدة في الأسبوع. وفقاً لمؤشر FSI، سوف تستغرق المهمة 96 أسبوعًا لتحقيق الطلاقة في لغة أو ما يقرب من عامين.

استمتعت بهذا المقال؟ ابق على اطلاع من خلال الانضمام إلى النشرة الإخبارية لدينا!

التعليقات

يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.

عن المؤلف
Aya
Aya