كيفية التعامل بالعملات الإلكترونيه وإكتسابها وإستخدامها بأمان

مع التطورات الأخيره التي شهدها العالم وسيطرت الكنولوجيا على معظم جوانب الحياه خصوصاً الجوانب المالية ومع ظهور العملات الرقميه او الالكترونيه والتي شكلت تسهيلاً كبيراً في التعاملات الماليه المرتبطه بالانترنت ووفرت الكثير من الوقت والجهد. ومن خلال هذا المقال سنبين لكم كيف يمكن التعامل بهذه العملات وكيف يمكن الحصول عليها وأستخدامها.

أشهر العملات الألكترونيه

  1. بيتكوين (Bitcoin)
  2. إيثريوم (Ethereum)
  3. لايتكوين (Litecoin)
  4. ريبيل (Ripple)
  5. داش (Dash)
  6. مونيرو (Monero)
  7. زكاش (Zcash)
  8. بيتكوين كاش (Bitcoin Cash)
  9. إيوس (EOS)
  10. ترون (TRON)

يتغير سعر العملات الرقمية باستمرار، ويرتبط بعوامل عديدة مثل العرض والطلب، الأحداث السياسية والاقتصادية، والتحولات في تكنولوجيا البلوكشين.
فالعملات الالكترونية مثلها مثل الدولار والذهب تتغير اسعارها صعوداً ونزولاً تبعاً لمؤشرات عديده.

مدى الأمان الذي يمكن الحصول عليه من خلال هذه العملات

تختلف مستويات الأمان في التعامل بالعملات الرقمية بشكل كبير وتعتمد على العملة المُستخدمة والمنصات المستخدمة والطرق المُستخدمة في التخزين والاحتفاظ بالعملات الرقمية. على سبيل المثال، تعد بيتكوين الأكثر انتشاراً ويتم التداول بها في صناديق استثمارية ومنصات تداول رسمية وقد حصلت على مستويات عالية من الامان. ولكن هُناك عملات رقمية أخرى غير معروفة وربما لا تتوفر على نفس مستويات الأمان.

كما أن تخزين العملات الرقمية يجب أن يتم بطريقة آمنة، فــ القواعد الرئيسية لتخزين العملات الرقمية بأمان تشمل استخدام محفظة عملة رقمية (digital wallet) موثوقة، وتفعيل الإجراءات الأمنية الثانوية، مثل تفعيل المصادقة ذات العاملين أو الإصبع أو المفتاح الخاص.

يجب عليك اتباع الإجراءات الأمنية الصارمة لتحمي نفسك وعملاتك الرقمية، وينبغي القيام ببحث عن المواقع والمنصات المشهورة والموثوقة، وتجنب استخدام منصات مجهولة او غير مأمونة.

كيف يمكن الحصول على العملات الالكترونيه

يمكن الحصول على العملات الرقمية من خلال عدة طرق، منها:

  1. التعدين (Mining): وهو عملية حل مجموعة من المعادلات الرياضية المعقدة لإنشاء كتل جديدة للعملة الرقمية. ولكن يتطلب هذا المجال مهارات تقنية ومعدات متخصصة.
  2. الشراء من منصات التداول (Crypto Trading Platforms): توجد العديد من المنصات الإلكترونية التي تتيح للمستخدمين شراء وبيع العملات الرقمية من خلال وسائل دفع مختلفة.
  3.  تلقيها كمكافأة (Airdrops): في بعض الأحيان، ستحصل على بعض العملات الرقمية كمكافأة عند إكمال بعض المهام أو التسجيل في بعض المواقع.
  4.  القيام ببعض المهام والأعمال (Tasks and Jobs): مثل حل بعض الألغاز أو ملء الاستبيانات الإلكترونية، في بعض الأحيان ستحصل على العملات الرقمية كمقابل للخدمات التي تقدمها.
  5. تحويلها من الأشخاص الذين يملكونها: يمكن الحصول على العملات الرقمية من خلال التداول والتبادل المباشر مع الأشخاص الذين يمتلكون هذه العملات.

يجب الانتباه إلى أن شراء العملات الرقمية يتطلب دراسة والحصول على المعلومات اللازمة حول العملة المراد شراؤها، وإجراء العناية الواجبة عند إجراء أي عملية شراء للتأكد من أمان الصفقة.

إستخدام العملات الالكترونية

يمكن استخدام العملات الرقمية في العديد من الاستخدامات، من بينها:

  •  الشراء عبر الإنترنت: يمكن استخدام العملات الرقمية لشراء المنتجات والخدمات عبر الإنترنت، خاصة في مواقع التجارة الإلكترونية التي تقبل الدفع بالعملات الرقمية.
  •  التحويلات الدولية: يمكن استخدام العملات الرقمية لتحويل الأموال دوليًا، وهي بديل للتحويلات البنكية التقليدية والتي تستغرق وقتاً وتكلف الكثير من الرسوم.
  • الدفع للأشخاص في العالم الحقيقي: يمكن استخدام العملات الرقمية كوسيلة للدفع للأشخاص في العالم الحقيقي عند الشراء من المتاجر التي تقبل الدفع بالعملات الرقمية.
  • الاستثمار والتداول: يمكن استخدام العملات الرقمية في الاستثمار والتداول في بعض المنصات المتخصصة، حيث يتاح للمستثمرين شراء وبيع هذه العملات.
  •  مشاريع البلوكشين: يمكن استخدام العملات الرقمية لدعم مشاريع البلوكشين والتي تعتمد على تقنية البلوكشين في جمع التمويل ودفع مكافآت المشاريع.

يمكن استخدام العملات الرقمية في العديد من الاستخدامات المختلفة، وتزداد شهرة هذه العملات مع مرور الوقت، لذلك يجب على المستخدمين البحث جيدًا قبل البدء في استخدامها والتأكد من أمان الصفقات والعمليات التي يشاركون فيها.

لبداء التعامل بالعملات الالكترونيه يلزمك انشاء محفظة الكترونيه في أحد البنوك العالميه الموثوقه

كيف يمكن إنشاء محفظة الكترونيه موثوقه

يمكن إنشاء محفظة إلكترونية في بنوك موثوقة وتحويل الأموال عبر الإنترنت. هناك بعض البنوك التي توفر خدمات المحفظة الإلكترونية وتسمح للعملاء بالقيام بذلك بشكل آمن.
يتم تأمين المحفظة الإلكترونية بكلمة مرور ومفتاح خاص للوصول إلى الحساب، ويمكن استخدامها لإجراء المعاملات المالية والتحويلات وشراء منتجات وخدمات عبر الإنترنت.
المحفظة الإلكترونية في البنوك الموثوقة تعتبر واحدة من الخيارات الأكثر أمانًا لتخزين الأموال الرقمية، ولكن يجب على المستخدمين الاطلاع على شروط وسياسات البنوك والمحافظة على الحد الأدنى من البيانات الشخصية للحفاظ على الأمان والخصوصية.

بحيث يوجد هناك عدة بنوك موثوقة وتوفر خدمات المحفظة الالكترونية، بينها:

  • PayPal
  • Skrill
  • Neteller
  • WebMoney
  • Payoneer

هذه البنوك توفر خدمات تحويل الأموال بين حساباتها وحسابات البنوك الأخرى بشكل آمن وتحافظ على الخصوصية الشخصية للعملاء. بالإضافة إلى ذلك، تجدر الإشارة إلى أن العديد من البنوك الكبرى في جميع أنحاء العالم توفر الآن خدمات المحفظة الإلكترونية لعملائها.

كيفية التحويل من عملات الكترونيه الى عملات حقيقيه دولار مثلاً

يمكن التحويل من رصيد المحفظة الإلكترونية إلى الدولار أو أي عملة أخرى متاحة عادةً عن طريق عملية السحب (withdrawal) من حساب المحفظة الإلكترونية إلى حساب بنكي يستقبل العملات المراد تحويلها، ويمكن اختيار العملة التي تود تحويلها عند السحب.

عادة ما يتم تحويل الأموال بسعر صرف يختلف اعتمادًا على العملة المستهدفة والبلد المرسل والمستلم وطريقة التحويل المختارة. ويمكن استخدام أي من البنوك المذكورة سابقًا لإجراء العملية. ومن المهم للغاية التحقق من سعر الصرف وأي رسوم محتملة قبل إجراء العملية.

وفي الختام ننبه بأن العملات الرقميه تكتسب قيمتها من عدد المستخدمين لها ومن رئس المال الحقيقي الذي تم تحويله الى هذه العمله ويلزم مراعاة هذا الجانب عند التفكير بشراء العملات الرقميه لتجنب بعض المساوء والتغيرات التي قد تحدث فجئة

الكاتب : الشدادي كاتب
اخبرنا شيئا عن نفسك.

إنضم إلينا وشارك!

إنضم إلينا الان
انضم إلى مجتمعنا. قم بتوسيع معرفتك وشارك أفكارك ومقالاتك!

التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن