كيف يساعد الشاي الأخضر في الوقاية من الامراض

 للشاي الأخضر فوائد كثيرة ومتعددة  تؤثر علي الصحة  نستعرض في هذا المقال هذه الفوائد

25 سببا  لبدء شرب الشاي الأخضر الآن:

1. الشاي الأخضر والسرطان

يساعد الشاي الأخضر في تقليل مخاطر الإصابة بالسرطان. مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر أكثر فعالية 100 مرة من فيتامين C و 25 مرة أفضل من فيتامين E. وهذا يساعد جسمك على حماية الخلايا من التلف الذي يعتقد أنه مرتبط بالسرطان.

2. الشاي الأخضر وأمراض القلب

يساعد الشاي الأخضر في الوقاية من أمراض القلب والسكتة الدماغية عن طريق خفض مستوى الكوليسترول. حتى بعد النوبة القلبية ، ضيف الإرسالفإنه يمنع موت الخلايا ويسرع من تعافي خلايا القلب.

Ads

3. الشاي الأخضر ومكافحة الشيخوخة

يحتوي الشاي الأخضر على مضادات الأكسدة المعروفة باسم البوليفينول والتي تحارب الجذور الحرة. ما يعنيه هذا أنه يساعدك على محاربة الشيخوخة ويعزز طول العمر.

4. الشاي الأخضر وتخفيف الوزن

الشاي الأخضر يساعد في إنقاص وزن الجسم ، ويعمل على حرق الدهون كما يعزز معدل الأيض بشكل طبيعي. ويساعدك فى حرق ما يصل إلى 70 سعرة حرارية في يوم الواحد . 

5. الشاي الأخضر والجلد

مضادات الأكسدة الت يحتويها الشاي الأخضر تحمي بشرتك من الآثار الضارة للجذور الحرة التي تتسبب في التجاعيد وشيخوخة الجلد. وايضاً يساعدك الشاي الأخضر في مكافحة الشيخوخة .

6. الشاي الأخضر والتهاب المفاصل

يمكن للشاي الأخضر أن يساعد في منع وتقليل خطر الإصابة بالتهاب المفاصل الروماتويدي. الشاي الأخضر مفيد جداً لصحتك لأنه يحمي الغضروف من خلال منع الإنزيم الذي يدمرغضروفك.

7. الشاي الأخضر والعظام

المفتاح الرئيسي لذلك هو محتوى الفلوريد العالي الموجود في الشاي الأخضر. يساعد في الحفاظ على قوة عظامك. إذا كنت تشرب الشاي الأخضر كل يوم ، فسيساعدك ذلك في الحفاظ على كثافة عظامك.

8. الشاي الأخضر والكوليسترول

يمكن أن يساعد الشاي الأخضر في خفض مستوى الكوليسترول. كما أنه يحسن نسبة الكوليسترول الجيد إلى الكوليسترول الضار ، عن طريق خفض مستوى الكوليسترول الضار.

9. الشاي الاخضر والسمنة

الشاي الأخضر يمنع السمنة عن طريق إيقاف حركة الجلوكوز في الخلايا الدهنية. إذا كنت تتبع نظامًا غذائيًا صحيًا ، وتمارس الرياضة بانتظام ، وتشرب الشاي الأخضر ، فمن غير المرجح أن تكون مصابًا بالسمنة.

10. الشاي الأخضر ومرض السكري

الشاي الأخضر يحسن التمثيل الغذائي للدهون والجلوكوز ، ويمنع الزيادات الحادة في مستوى السكر في الدم ، ويوازن معدل الأيض.

11. الشاي الاخضر والزهايمر

الشاي الأخضر يساعد على تقوية ذاكرتك. وعلى الرغم من عدم وجود علاج لمرض الزهايمر ، إلا أنه يساعد في إبطاء عملية تقليل الأستيل كولين في الدماغ ، مما يؤدي إلى الإصابة بمرض الزهايمر.

12. الشاي الأخضر ومرض باركنسون

تساعد مضادات الأكسدة الموجودة في الشاي الأخضر على منع تلف الخلايا في الدماغ ، والذي يمكن أن يسبب مرض باركنسون. الأشخاص الذين يشربون الشاي الأخضر هم أيضًا أقل عرضة للتقدم مع مرض باركنسون.

13. الشاي الأخضر وأمراض الكبد

يساعد الشاي الأخضر في منع فشل الزراعة لدى الأشخاص المصابين بفشل الكبد. أظهرت الأبحاث أن الشاي الأخضر يقضي على الجذور الحرة الضارة في الكبد الدهني.

14. الشاي الأخضر وضغط الدم المرتفع

الشاي الأخضر يساعد على منع ارتفاع ضغط الدم. يساعد شرب الشاي الأخضر في الحفاظ على انخفاض ضغط الدم عن طريق كبح الأنجيوتنسين ، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم .

15. الشاي الأخضر والتسمم الغذائي

يمكن أن يقتل الكاتشين الموجود في الشاي الأخضر البكتيريا التي تسبب التسمم الغذائي ويقتل السموم التي تنتجها تلك البكتيريا.

16. الشاي الأخضر وسكر الدم

تميل نسبة السكر في الدم إلى الزيادة مع تقدم العمر ، ولكن البوليفينول والسكريات الموجودة في الشاي الأخضر تساعد على خفض مستوى السكر في الدم.

17. الشاي الأخضر والمناعة

تساعد البوليفينول والفلافينويدات الموجودة في الشاي الأخضر على تعزيز جهاز المناعة لديك ، مما يجعل صحتك أقوى في مكافحة العدوى.

18. الشاي الاخضر والبرد والانفلونزا

يمنعك الشاي الأخضر من الإصابة بنزلة برد أو إنفلونزا. يساعد فيتامين سي الموجود في الشاي الأخضر على علاج الأنفلونزا ونزلات البرد.

19. الشاي الأخضر والربو

الثيوفيلين الموجود في الشاي الأخضر يريح العضلات التي تدعم الشعب الهوائية ، ويقلل من حدة الربو.

20. الشاي الاخضر والتهابات الاذن

الشاي الأخضر يساعد في علاج مشكلة التهابات الأذن. لتنظيف الأذن بشكل طبيعي ، قم بنقع كرة قطون في الشاي الأخضر ونظف الأذن المصابة.

21. الشاي الاخضر والهربس

يزيد الشاي الأخضر من فعالية علاج الانترفيرون الموضعي للهربس. يتم تطبيق أول ضغط للشاي الأخضر ، ثم اترك الجلد يجف قبل العلاج بالإنترفيرون.

22. الشاي الأخضر وتسوس الأسنان

الشاي الأخضر يقضي على البكتيريا والفيروسات التي تسبب العديد من أمراض الأسنان. كما أنه يبطئ من نمو البكتيريا مما يؤدي إلى رائحة الفم الكريهة.

23. الشاي الأخضر والتوتر

L-theanine ، وهو نوع من الأحماض الأمينية في الشاي الأخضر ، يمكن أن يساعد في تخفيف التوتر والقلق.

24. الشاي الأخضر والحساسية

EGCG الموجود في الشاي الأخضر يخفف من الحساسية. لذلك ، إذا كنت تعاني من الحساسية ، فعليك حقًا التفكير في شرب الشاي الأخضر.

25. الشاي الأخضر وفيروس نقص المناعة البشرية

وجد العلماء في اليابان أن EGCG (Epigallocatechin Gallate) في الشاي الأخضر يمكن أن يمنع فيروس نقص المناعة البشرية من الارتباط بالخلايا المناعية السليمة. ما يعنيه هذا هو أن الشاي الأخضر يمكن أن يساعد في وقف انتشار فيروس نقص المناعة البشرية.

الآن صحتك بين يديك.  لذا ، ابدأ بشرب ثلاثة إلى أربعة أكواب من الشاي الأخضر كل يوم من أجل التخلص من الأدوية  والحفاظ علي صحتك!

استمتعت بهذا المقال؟ ابق على اطلاع من خلال الانضمام إلى النشرة الإخبارية لدينا!

التعليقات

يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.

عن المؤلف