كيف نعالج حصوات الكلي بالمنزل

يمكن أن تؤدي حصوات الكلى التي تبقى داخل الجسم إلى مشاكل مختلفة ، بما في ذلك الألم الشديد وانسداد مجرى البول الذي يعيق مسار البول الذي يخرج منه الجسم. يؤدي تبلور المعادن والمواد الكيميائية الموجودة في البول إلى تكوين حصوات في الكلى.

تعد الرغبة الملحة في التبول والغثيان ونمو الحصوات والقيء وتغير لون البول إلى البني أو الأحمر من الأعراض الرئيسية للحصى في الكلى.

يعد استخدام العلاجات المنزلية من أفضل الطرق لعلاج حصوات الكلى. فيما يلي 10 علاجات منزلية تستخدم لعلاج مشكلة الحصى في الكلى:

10 علاجات منزلية تستخدم لعلاج مشكلة الحصى في الكلى:

1. شرب الماء: الماء هو أحد العلاجات المنزلية الفعالة لمشكلة الحصى في الكلى. اشرب ما لا يقل عن 2 إلى 3 لترات من الماء يوميًا لأنه يساعد في تقليل امتصاص حمض البوليك والكالسيوم من البول عن طريق جعله أقل قلوية بطبيعته.

2- عصير الليمون: الليمون هو علاج منزلي آخر يحتوي على حامض الستريك الذي يسهل تكسير حصوات الكلى بالكالسيوم. اشرب 2 إلى 3 أكواب من عصير الليمون في اليوم لعلاج مشكلة حصوات الكلى. كما أنه يساعد على إخراج البول بسهولة دون التسبب في أي ألم. 

3. نبات القراص: يساعد نبات القراص في الحفاظ على تدفق الماء في جميع أنحاء الكلى والمثانة عن طريق التبول السلس. يساعد هذا العلاج المنزلي أيضًا في الحفاظ على البلورات من التشكل في الأحجار ويبقي الجراثيم بعيدًا. يُنصح الأشخاص الذين يعانون من مشكلة حصوات الكلى بشرب 2 إلى 3 أكواب من شاي نبات القراص كل يوم.

4- رقائق النخالة: تعتبر رقائق النخالة علاجًا منزليًا آخر يساعد في التخلص من الكالسيوم الموجود في البول وتقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى. يحتوي على الألياف التي تساعد في علاج حصوات الكلى.

5- خبز القمح الكامل: يمكن أن تساعد الأطعمة المصنوعة من الحبوب الكاملة مثل الخبز في تقليل خطر الإصابة بحصوات الكلى. الخبز المصنوع من الحبوب الكاملة غني بالألياف والبروتينات والمغذيات والكالسيوم التي يمكن أن تساعد في الجمع بين البلورات في الكلى لتحديد الأحجار الكبيرة. لذلك ، يجب على الأشخاص الذين يعانون من حصوات الكلى تناول 2-4 قطع من خبز القمح الكامل كل يوم لتقليل الحصوات.

6- الكرفس: يعتبر الكرفس علاجًا منزليًا آخر يساعد في إزالة الملوثات التي تسبب تكون حصوات الكلى. يجب شرب كوب واحد من عصير الكرفس كل يوم لتجنب تكون الحصوات.

7- الفاصوليا: الفاصوليا هي علاج منزلي آخر يستخدم لعلاج مشكلة حصى الكلى. يمكنك استخدام هذه الفاصوليا على شكل سلطة وشوربة.

8- الريحان: يعتبر الريحان منشط للكلى و مفيد لصحة الكلى. يجب على الأشخاص الذين يعانون من حصوات الكلى تناول ملعقة كبيرة من عصير الريحان ومزجها بنفس الكمية من العسل وتناولها يوميًا في الصباح لمدة 5 إلى 6 أشهر.

9- الرمان: علاج منزلي فعال يساعد في إذابة نبات القراص في الكلى.

10- البطيخ: يعتبر البطيخ أفضل علاج منزلي لعلاج حصوات الكلى التي تحتوي على الكالسيوم والمغنيسيوم والكربونات التي تساعد في الحفاظ على مستوى الحمض الموجود في البول. كما أنه يساعد في التخلص من الحصى من الكلى.

الكاتب : سعاد
اخبرنا شيئا عن نفسك.

إنضم إلينا وشارك!

إنضم إلينا الان
انضم إلى مجتمعنا. قم بتوسيع معرفتك وشارك أفكارك ومقالاتك!

التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن