كيف توفى طالب جامعى صينى بعد البث المباشر للألعاب

في 20 نوفمبر 2023، توفي طالب جامعي صيني يبلغ من العمر 23 عامًا يُدعى “لي” بعد سلسلة من جلسات البث المباشر الماراثونية التي تم ضغطها في أقل من شهر. 

طالب جامعي صيني توفى بعد سلسلة من جلسات البث المباشر الماراثونية

كان لي يعمل في شركة بث مباشر للألعاب الإلكترونية، وكان يُدفع له مقابل عدد مشاهدات البث المباشر التي يحصل عليها. في الليلة التي سبقت وفاته، قام بالبث المباشر من الساعة 9 مساءً حتى 6 صباحًا، وهي نوبة عمله الليلية الخامسة على التوالى.

في صباح يوم 21 نوفمبر، وجد زملاء لي جثته في شقته. أظهرت التحقيقات أن سبب الوفاة هو السكتة القلبية، والتي يُعتقد أنها ناجمة عن الإجهاد المفرط وقلة النوم.

أثارت وفاة لي غضبًا على وسائل التواصل الاجتماعي في الصين. انتقد العديد من المستخدمين شركة البث المباشر التي كان يعمل بها لي، قائلين إنها كانت مسؤولة عن وفاته من خلال إجباره على العمل لساعات طويلة.

ي الليلة التي سبقت وفاته، بدأ “لي” البث المباشر من الساعة 9 مساءً حتى 6 صباحًا. كان يلعب لعبة “Dota 2” مع فريقه وكان يحاول الفوز ببطولة. ومع ذلك، بدأ في الشعور بالتعب والإرهاق بعد حوالي 6 ساعات من اللعب. حاول الراحة، لكنه لم يستطع النوم.

في الساعة 6 صباحًا، توقف “لي” عن البث المباشر وذهب إلى الفراش. ومع ذلك، لم يستيقظ أبدًا. تم العثور عليه ميتاً في صباح اليوم التالي.

خلصت التحقيقات إلى أن “لي” توفي بسبب سكتة قلبية ناجمة عن الإرهاق. كان قد لعب ألعاب الفيديو لفترات طويلة من الزمن دون الحصول على قسط كافٍ من الراحة.

أثارت وفاة “لي” جدلاً حول مخاطر بث الألعاب الإلكترونية لساعات طويلة. جادل البعض بأن الشركات التي تدير منصات البث المباشر يجب أن تكون مسؤولة عن سلامة اللاعبين. كما حثوا اللاعبين على الحصول على قسط كافٍ من الراحة وأخذ فترات راحة منتظمة عند لعب الألعاب الإلكترونية.

في أعقاب وفاة “لي”، أعلنت شركة “Twitch” أنها ستتخذ خطوات لزيادة الوعي بمخاطر بث الألعاب الإلكترونية لساعات طويلة. وستوفر الشركة أيضًا موارد لمساعدة اللاعبين على الحصول على قسط كافٍ من الراحة.

في 22 نوفمبر، اعتذرت شركة البث المباشر عن وفاة لي، لكنها قالت إنها لم تكن مسؤولة عن وفاته. عرضت الشركة أيضًا تعويضًا قدره 5000 يوان (700 دولار أمريكي) لعائلة لي، لكن العائلة رفضت التعويض.

يسلطت وفاة لي الضوء على المخاطر المرتبطة بالبث المباشر للألعاب الإلكترونية. غالبًا ما يُدفع للمذيعين مقابل عدد المشاهدات التي يحصلون عليها، مما قد يؤدي إلى قيامهم بالبث المباشر لساعات طويلة دون راحة. يمكن أن يؤدي هذا إلى الإجهاد المفرط وقلة النوم، مما قد يزيد من خطر الإصابة بمشاكل صحية.

فيما يلي بعض مساوئ الألعاب الإلكترونية:

  • المشاكل الصحية: يمكن أن يؤدي الجلوس لفترات طويلة لممارسة الألعاب الإلكترونية إلى زيادة خطر الإصابة بالسمنة، ومشاكل في العضلات والمفاصل، ومشاكل في الرؤية. كما يمكن أن يؤدي الإجهاد المفرط الناتج عن الألعاب الإلكترونية إلى الأرق، والاكتئاب، والقلق.
  • الاضطرابات النفسية: يمكن أن يؤدي المحتوى العنيف في الألعاب الإلكترونية إلى زيادة العدوانية، والعنف، ومشاكل السلوك لدى اللاعبين. كما يمكن أن يؤدي إدمان الألعاب الإلكترونية إلى العزلة الاجتماعية، ومشاكل في الدراسة أو العمل.
  • المشاكل الاجتماعية: يمكن أن يؤدي إدمان الألعاب الإلكترونية إلى إهمال العلاقات الاجتماعية، والمسؤوليات المدرسية أو العملية. كما يمكن أن يؤدي إلى مشاكل مالية، إذا كان اللاعب يقضي الكثير من المال على الألعاب الإلكترونية.

فيما يلي بعض النصائح لتقليل مخاطر الألعاب الإلكترونية:

  • حدد وقتًا محدودًا للعب الألعاب الإلكترونية يوميًا.
  • خذ فترات راحة منتظمة أثناء اللعب.
  • مارس الأنشطة البدنية الأخرى بانتظام.
  • احرص على الحصول على قسط كافٍ من النوم.
  • تواصل مع الآخرين خارج اللعبة.

إذا كنت قلقًا بشأن مخاطر الألعاب الإلكترونية على طفلك، فتحدث معه حول هذه المخاطر. يمكنك أيضًا تحديد قواعد وحدود للعب الألعاب الإلكترونية في منزلك.

الكاتب : ضحي عاشور كاتب نشيط
اخبرنا شيئا عن نفسك.

إنضم إلينا وشارك!

إنضم إلينا الان
انضم إلى مجتمعنا. قم بتوسيع معرفتك وشارك أفكارك ومقالاتك!

التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن