كيف تكسب ثقه مدير العمل وتجعله دوما فى صفك

ثقه مدير العمل تجعل الموظف فى أعلى المرتب. 

توفر عليه الكثير من المجهود فى تلقى الجوائز وحب زملاءه. من هذه الصفات التى يجب توافرها فى الموظف حتى يكسب ثقه مديره.

أولاً:احترام المواعيد

يجب ان يكون الموظف ذو مواعيد صارمه لان مدير العمل لن يعتمد على الشخص غير مكترث بالمواعيد .وايضا مواعيد انهاء العمل و الحضور والانصراف. وجوده العمل تعتمد على الالتزام بالمواعيد . واحذر ان تعتذر كثيرا عن المواعيد مع مديرك لان هذا سوف يجعلك تخسر الكثير فى مجال عمالك.

ثانياً : الانضباط

المديرين لايحبون الشخص المعتالى بل أكثر المديرين يمليون الى الشخص المنضبط. وكن أيضاً منضبط مع زملاء العمل وتحترم الجميع و الجميع يحترمك . فهذا يجعلك تحوز على ثقه مدير العمل .

ثالثاً : الالمام بالعمل 

المدير لايثق فى الشخص الغير ملم بعمله . كلما كان لديك الكثير من المعلومات والثقافه عن العمل كلما زدات ثقه المدير لك .وايضا كلما كنت سريع التعلم فى العمل كلما زدات ثقه مديرك فيك. 

رابعاً : اللسان الطيب

يجب ان يكون لسانك لبق فى الحديث حتى تستحوذ على ثقه مدير العمل .فلا ينبغى ان ترفع نبره صوتك على مديرك .ولا ان تتكلم معه بطريقة عامه تقليدية . وينبغى ان تتكلم مع مديرك فى العمل بطريقة تنافسيه والتبرير الدائم.ويستحسن ان يكون كلامك قليل وان تسمع كثيرا .

خامساً : لا تعاند فى الآخرين

يجب على الموظف ان لا يفرض نفسه على مدير العمل  بطريقة مباشرة ، بل يفرض الموظف نفسه بطريقة ذكيه .وطريقه ان تعاند فى الموظفين الاخرين هى طريقه غبيه جدا ، لان المدير لايهتم برايك فى نفسك بل يهتم برايه فيك ، لذلك يجب ان تثبت نفسك من خلال العمل وليس من خلال ان تقول لمديرك انك تعمل افضل من زملائك فى العمل. وستكسب ثقه مدير العمل دون ان تضع نفسك فى مقارنة مع أى شخص  وان عنادك مع الآخرين يقلل ثقه المدير فيك .

سادساً : لا تذكر الخطأ امام المدير

الامانه شىء مهم ولكن ان تذكر اخطاء انت تفاديتها فهذه ليست امانه ، بل هذا نوع من التسرع ، ويجب أن تظهر امام المدير فى صوره الشخص الفاهم لعمله ، ويجب أن تعطى ايحاء دايم انك تفهم ما تعمل، وتعرف كيفيه عملك جيدا . ولا تعطى لنفسك انطباع سىء عند مديرك فى العمل .

سابعاً : ضع اولويات مدير العمل فى الحسبان

هذه النقطه مهمه جدا ويجب على الموظف ان يفهم ما يدور فى راس المدير من اولويات ويحاول ان ينفذها  دون ان يطلبها منك، وبهذه الطريقة تلفت نظرة المدير بطريقة بسيطه وجذابه ، وعامل الثقه فيك سيكون عالى جدا و ستكون الموظف الاكثر اريحيه وفهما لعقله. وبهذا تجعله يقترب منك ويوليك على اكثر الاشياء قيمه بالنسبة له .

ثامناً : طاعه الاوامر

الطاعه ليست عيب او شىء يجب ان تخجل منه ، أى منظومه عمل ناجحه اوامر وتنفيذ هذه الاوامر ، لذلك طاعه الاوامر لسيت عبىء. هناك اشخاص يجدون ان عندما يامروهم المدير ان هذا يقلل منك ، ومدير العمل لا يجب الشخص المجادل فى الاوامر لأنه  يعتبر مثل هذا الشخص عبىء عليه ، ومعطل الوقت. كن مطعيا وافعل مايطلب منك ولاتزيد عن ما لديك ، ان كانت لك ملحوظه عن الاوامر الموجه لك فيستحسن ان أقوله المدير  بعد ان تقوم بتنفيذ الاوامر الموجه لك ، وليس قبله حتى لا يعتقد  مدير العمل انك تفتعل المشاكل .

خاتما .يجب على كل شخص التزام بقواعد العمل حتى يحصل على فرص ترقى فى مكان عمله .

الكاتب : طارق لطفي
اخبرنا شيئا عن نفسك.

إنضم إلينا وشارك!

إنضم إلينا الان
انضم إلى مجتمعنا. قم بتوسيع معرفتك وشارك أفكارك ومقالاتك!

التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن