كيف تقاوم الشيخوخة والحفاظ على بشرة جميلة

مكافحة الشيخوخة ، هي الهدف النهائي لتقليل تلك الخطوط الدقيقة والتجاعيد وترهل الجلد والبقع العمرية التي تظهر علي الوجه. هناك الآلاف من منتجات مكافحة الشيخوخة المتوفرة في مجتمع اليوم الذي يحركه الجمال. ولكن ماذا لو أخبرتك أن أفضل علاج مضاد للشيخوخة هو العناية بالبشرة الطبيعية القديمة الجيدة المضادة للشيخوخة. لا تحتاج إلى كريمات أو أمصال أو أقنعة للوجه مضادة للشيخوخة. تأتي مقاومة الشيخوخة الطبيعية من العناصر الغذائية التي نضعها في جسمك. تحتوي الفواكه والخضروات والمستخلصات النباتية على مواد كيميائية نباتية ومغذيات نباتية تعمل كعلاج مضاد للشيخوخة. هذه المركبات الكيميائية مفيدة لبشرتنا وجمالنا. فئة واحدة من المغذيات النباتية التي تعتبر حيوية للعناية بالبشرة لمكافحة الشيخوخة هي مضادات الأكسدة.

ما فائدة مضادات الأكسدة ؟

  تفيد مضادات الأكسدة البشرة من خلال محاربة الجذور الحرة غير المستقرة التي يمكن أن تلحق الضرر بخلايانا. تؤثر الجذور الحرة على بشرتنا بثلاث طرق : 

1- إنها تغير الطبقات الدهنية في الأغشية الخلوية ، والتي توفر بنية للخلية وتتحكم في حركة المرور داخل وخارج الخلية. كما أنها تغير الحمض النووي للخلية ، والتي يمكن أن تحور الخلية مسببة تقدم العمر المبكر ، أو تتطور إلى مرض. عندما يتم تغيير الحمض النووي الخلوي ، فإن الكولاجين والإيلاستين ، والألياف التي تحافظ على بنية الجلد الصحية ، لا تعمل بشكل صحيح. هذا يؤدي إلى عملية تسمى الربط المتبادل. تصبح ألياف الكولاجين والإيلاستين صلبة وسميكة وترتبط ببعضها البعض. يمكن أن يؤدي ذلك إلى ترهل الجلد والتجاعيد واتساع المسام والشيخوخة المبكرة.

 2- مواجهة آثار الجذور الحرة على بشرتنا ، نحتاج إلى فوائد مضادات الأكسدة. تنتشر مضادات الأكسدة بشكل أكبر في الفواكه والخضروات ذات الألوان الزاهية ولكن يمكن العثور على البعض الآخر في المكسرات والأسماك وحتى الشاي الأخضر. إن اتباع نظام غذائي صحي مع مجموعة متنوعة من الأطعمة الغنية بمضادات الأكسدة سيوفر علاجًا مضادًا لشيخوخة الجلد الذي يرغب فيه الجميع.

3-  تشمل مضادات الأكسدة الغذائية فيتامين أ ، ج ، هـ ، السيلينيوم ، الفلافونويد والكاروتينات. تشمل الفوائد الصحية المضادة للأكسدة حماية بشرتك من الداخل إلى الخارج عن طريق تقوية الخلايا ضد أضرار الجذور الحرة. يشجع فيتامين أ وج نمو الخلايا والأنسجة من خلال مساعدة الجسم على إصلاح نفسه. تعمل خلايا الجلد على تجديد نفسها باستمرار عن طريق التخلص من الخلايا الميتة القديمة للكشف عن الخلايا الجديدة الأصغر سنًا الموجودة تحتها. بدون فيتامين (أ) و (ج) ، تؤدي هذه العملية إلى إبطاء نمو الخلايا. يحمي فيتامين C و E والسيلينيوم البشرة من أضرار أشعة الشمس ، ويمنع المزيد من الضرر ، ويعكس تغير اللون والتجاعيد ويسرع أنظمة الإصلاح الطبيعية للبشرة. تعمل مركبات الفلافونويد على تقليل الالتهاب وتعزيز صحة الشرايين وتقوية الشعيرات الدموية التي تزود خلايا الجلد والأغشية الخلوية بالمغذيات. عندما تكون أغشية الخلايا سليمة فإنها تتجدد بسرعة مما يؤدي إلى إبطاء عملية الشيخوخة. تقوي الكاروتينات الأغشية الخلوية. يتم تخزين الكاروتينات في الطبقة الخارجية من الجلد. مما يؤثر على لون بشرتنا. كلما تم تخزين المزيد من الكاروتينات ، كلما كانت بشرتك تبدو أكثر صحة ، مما يمنح بشرتك بشرة أفضل. يتم تخزين الكاروتينات بمساعدة الدهون ، مما يعزز ضرورة اتباع نظام غذائي متوازن.

            مضادات الأكسدة لمكافحة الشيخوخة هي طريقة طبيعية وسهلة وصحية لتقليل علامات الشيخوخة مع الحفاظ على نظام غذائي صحي ومتوازن. مضادات الأكسدة هي أفضل أداة مقاومة للشيخوخة متوفرة اليوم. نسيان منتجات العناية بالبشرة المضادة للشيخوخة أو العلاج وتوقف عن شراء المكملات الغذائية ؛ علاج مكافحة الشيخوخة بشكل طبيعي من خلال الطعام .

الكاتب : سعاد كاتب نشيط
اخبرنا شيئا عن نفسك.

إنضم إلينا وشارك!

إنضم إلينا الان
انضم إلى مجتمعنا. قم بتوسيع معرفتك وشارك أفكارك ومقالاتك!

التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن