كيف تفقد الوزن بالمشي

  إنقاص الوزن بالمشي بسيط وسهل البدء والبقاء والحصول على النتائج منه. توضح هذه المقالة البسيطة مدى سهولة البدء في خطة فقدان الوزن الخاصة بك.

كيف تفقد الوزن بالمشي

 

لا أحد يشكك في حقيقة أن المشي من أجل إنقاص الوزن ربما يكون أحد أكثر الطرق صحة وفعالية لفقدان الوزن.

في حين أن جميع أنواع التمارين تنتج جميع أنواع ضيف الإرسالالفوائد الصحية المختلفة ، ولكن الإيجابية ، فإن المشي هو شكل طبيعي من أشكال التمرينات الرياضية التي تبرز من جميع الأنواع الأخرى.

Ads

يعد برنامج فقدان الوزن أثناء المشي أمرًا بسيطًا في البداية ويسهل الاستمرار فيه ويمكن أن يكون فعالًا بشكل لا يصدق. على الرغم من عدم وجود تمرين واحد مثالي ، ويمكن للعديد من التمارين توفير مجموعة من الفوائد الصحية المشابهة للمشي ، إلا أنه من الصعب جدًا العثور على برنامج لإنقاص الوزن ذي قيمة أكبر عند تناوله ككل.

لا يوجد تمرين مثالي ، والمشي ليس استثناءً.

إنه لا يبني كثيرًا في طريق الأنسجة العضلية ، ولن يزيد المرونة إلى أي حد ، كما أنه لا يجهز المشاية بشكل مباشر لأي نشاط محدد آخر غير ... حسنًا ... المشي.

ومع ذلك ، فإن هذه النقطة الأخيرة ليست بالضرورة أمرًا سيئًا. انتقل الكثير ممن بدأوا المشي لفقدان الوزن أو لتحسين صحتهم إلى مجموعة واسعة من الأنشطة الأخرى مثل المشي لمسافات طويلة أو الجري في سباقات الماراثون. ومع ذلك ، فقد كان يستيقظ ويتحرك ، واللياقة البدنية ، وفقدان الوزن ، وتحسين الصحة ، وزيادة الطاقة ، وخلق صورة ذاتية أفضل من خلال برنامج فقدان الوزن الأولي الذي بدأه.

بعض الأشياء الرائعة عن المشي هي أنه يحتاج إلى القليل من المعدات ، بخلاف زوج من الأحذية الجيدة ؛ تتطلب القليل جدًا من حيث المساحة وعدم وجود تدريب حقيقي في النشاط. بالإضافة إلى ذلك ، يعد المشي وظيفة طبيعية في حياتنا ، ويمكن لمعظمنا إيجاد طرق لدمج المزيد من المشي ببساطة في حياتنا دون إنشاء بعض روتين التمارين الرسمي.

أي برنامج تمارين ، والمشي ليس استثناءً ، غالبًا ما يكون معرضًا للخطر مع الأشخاص الجدد لممارسة الرياضة لمجرد أن التوقعات عالية ، ومعرفة جزء المتمرن منخفضة للغاية.

دعونا نغطي جزء التوقعات والمعرفة مقدمًا قبل أن نصل إلى موضوع إنشاء برنامج فقدان الوزن أثناء المشي.

بينما يمكن للباحثين في بيئة معملية وضع متوسطات وخطوط أساسية لفقدان الوزن وحرق الدهون واستخدام السعرات الحرارية ، فإن هذه الأرقام تستند إلى بيانات تم الحصول عليها من عدة مشاركين مختلفين. يمكن أن تمثل هذه البيانات في شكلها النهائي فقط متوسطًا إجماليًا للعديد من الموضوعات المختلفة التي تعمل على وجه التحديد في معلمات التجربة.

يجب ألا تقارن مباشرة بين فوائد ونتائج النشاط الذي اخترته بتلك التي حصلت عليها في دراسات أخرى.

من ناحية أخرى ، تظهر البيانات بالتأكيد أن المشي المنتظم يمكن أن يساعدك على إنقاص الوزن وزيادة صحتك. فقط لأنك لا تستطيع تكرار نتائج الدراسة بالضبط ، أو حتى تنفيذ البرنامج الذي يتبعه المشاركون بالضبط ، لا يعني أنه يجب عليك التخلي عن فكرة إنشاء برنامج إنقاص الوزن أثناء المشي.

أيضًا ، توصلت العديد من الدراسات المماثلة إلى نفس النتائج باستخدام برامج تمارين متنوعة قليلاً ، لذلك ربما لا يكون من الضروري تمامًا اتباع أي برنامج مشي معين لاستبعاد جميع البرامج الأخرى. بعبارة أخرى ، فإن برنامج إنقاص الوزن أثناء المشي الذي تم تطويره وتعديله شخصيًا لديه فرصة أكبر من كونه مناسبًا لك

ما مقدار الوزن الذي ستخسره وما مدى السرعة التي ستفقدها؟

هذا سيعتمد على العديد من العوامل أيضًا.

على سبيل المثال ، سيكون عمرك وجنسك ووزنك وحالتك البدنية ونظامك الغذائي مجرد عدد قليل من العوامل التي ستلعب دورًا. عدد المرات التي تمارس فيها الرياضة ، ومدى شدة التمرين ، والتزامك طويل الأمد (الممتد على مدى عدة أشهر أو حتى سنوات) لبرنامج إنقاص الوزن أثناء المشي سيكون له تأثير على نتائجك النهائية.

هل المشي هو التمرين الوحيد الذي تحتاجه لإنقاص الوزن؟

ليس بالضرورة. في حين أن العديد من الأشخاص يمكن أن يفقدوا كل "الوزن" الذي يحتاجون إلى خسارته من خلال المشي ، فإن استخدام تمارين المقاومة لبناء الأنسجة العضلية يمكن أن يتسبب في فقدان الوزن بشكل أكثر فعالية وخلال الفترات التي لا تمارس فيها الرياضة على وجه التحديد. سيبني المشي كمية صغيرة من الأنسجة العضلية إذا لم تكن في حالة جيدة في البداية ، ولكن بمجرد البناء ، هذا كل ما ستحصل عليه وسيتعين عليك المشي لمسافة أبعد أو أسرع أو في كثير من الأحيان من أجل حرق المزيد من السعرات الحرارية.

في الواقع ، لن يتمكن بعض الأشخاص إلا من حرق الدهون أو السعرات الحرارية إلى مستوى معين ، وقد يجدون أنفسهم في مستوى جديد ، وإن كان أكثر صحة ، من الوزن واللياقة البدنية دون تحقيق أهدافهم.

هذا هو السبب في أنك ترى العديد من الأشخاص الذين يمشون كثيرًا ولا يزالون يعانون من زيادة الوزن.

في معظم الحالات ، لن يكون لديهم عادات غذائية معدلة ، ولن يكونوا قد أضافوا تدريب المقاومة إلى نشاطهم التمريضي الأساسي ، أو لن يتحدوا أنفسهم في برنامج المشي الخاص بهم من خلال محاولة الذهاب أبعد أو أسرع أو فوق تضاريس أكثر صعوبة.

ومع ذلك ، فإن الخبر السار هو أنه إذا كنت تبدأ ببساطة بإيجاد طريقة لإضافة بعض المشي الإضافي إلى نمط حياتك اليومي ، فلن يكون من الضروري على الفور تلبية متطلبات برنامج اللياقة البدنية الرسمي. استمر في البحث عن طرق لإضافة المزيد من المشي إلى أنشطتك اليومية ، وسترى فقدانًا واضحًا للوزن وتحسنًا في العديد من المجالات الصحية.

إذا كنت مترددًا في البدء بسبب مشكلات تتعلق بالوقت ، والمعدات ،  أو لأنك تعتقد أنه يجب أن يكون لديك هدف معين أو عملية منظمة لتوجيهها ، يمكنك تجاوزها. ما عليك سوى بضع دقائق في مكان ما في يومك ، وزوجًا جيدًا من الأحذية ، ومنطقة للمشي ، ويمكنك بدء برنامج إنقاص الوزن الخاص بك الفعال للغاية أثناء المشي.

قول الخبراء أنك بحاجة إلى ممارسة الرياضة لفقدان الوزن. هناك الكثير من حبوب الحمية ، ومكملات النظام الغذائي ، والوجبات السريعة ، وادعاءات فقدان الوزن المذهلة والتي يبدو أنها تدعي عكس ذلك. هل من الممكن أن تختبر خسارة وزن صحية بشكل دائم دون ممارسة الرياضة؟

 

من بين جميع المقالات والإعلانات حول منتجات إنقاص الوزن  ، ضيف الإرسالستلاحظ أن العديد منهم على ما يبدو يقولون إن فقدان الوزن دون ممارسة الرياضة هو ما يقدمونه. سيخبرونك عن بعض حبوب الحمية ، أو ربما عن نظام غذائي ، والذي سوف يخفف الوزن دون أن ترفع إصبعك ... بخلاف فك الغطاء.

إذن هذا هو السؤال:

هل يمكن لشخص ما أن يفقد الوزن بمجرد تعديل نظامه الغذائي؟ 

يشعر الكثير من الناس أنه ليس لديهم الوقت لممارسة الرياضة ، أو يشعرون أنهم يفتقرون إلى الطاقة لممارسة الرياضة ، أو ببساطة لا يريدون ذلك. سيكون رائعًا إذا كان كل ما كان عليهم فعله هو تناول بعض الحبوب أو تناول نظام غذائي معين وسيزول الوزن ، أليس كذلك؟

الآن ، مشكلتي هي أنه عندما أفكر أو أنصح شخصًا ما بفقدان الوزن ، فإنني أتحدث تلقائيًا عن صفات مثل "صحي" و "دائم". أنا لست على اتصال حقًا بمفهوم استخدام نظام غذائي لفقدان بضعة أرطال للعودة إلى ملابس العام الماضي أو لأبدو جيدًا في لم شمل المدرسة الثانوية. أميل إلى التفكير في فقدان الوزن كخطوة إلى النقطة التي تحقق فيها هدفك في إنقاص الوزن وتدخل عالم إدارة الوزن. في هذه المرحلة ، أنت تعيش أسلوب حياة صحيًا يجمع بين النشاط البدني والتغذية السليمة ، ويمكنك الاستمتاع بالحياة إلى أقصى حد ... لسنوات عديدة قادمة!

"نعم ، هذا رائع ، لكنني واحد من الأشخاص الذين تحدثت عنهم. أريد فقط أن أفقد الوزن ولا أريد العبث بالتمرين،   فقط أخبرني عن حبوب الحمية التي يجب أن أتناولها أو النظام الغذائي الذي يجب اتباعه حتى أتمكن من خفض وزني ، وأبدو جيدًا ، وأشعر بالرضا عن نفسي ، وأستمتع بالحياة 

حسنًا ، هناك أشخاص يريدون أن يكونوا أثرياء ولكنهم لا يريدون "العبث" بالادخار ، أو اتخاذ قرارات شراء حكيمة ، أو العمل الجاد أيضًا. كل ما نريده حقًا في الحياة عادة ما يكون مرتبطًا بنوع من السعر ، وكما يقول المثل ، فإننا عادة ، "نحصل على ما دفعناه من أجله".

 مقولة قديمة أخرى ، فإن أي شيء يستحق القيام به يستحق القيام به بشكل جيد.

للعودة إلى مشكلة فقدان الوزن دون ممارسة الرياضة ، دعنا نلقي نظرة على بعض الحقائق.

  1.  لا تعمل الأنظمة الغذائية بقدر ما يتعلق الأمر بفقدان الوزن بشكل دائم أو صحي.
  2. عادة ما يتحقق فقدان الوزن الصحي الدائم من خلال الجمع بين التمارين والتغذية السليمة.
  3.  في حين أن هناك منتجات ومكملات غذائية يمكن أن تعزز تأثير أي برنامج لفقدان الوزن ، إلا أنها نادرًا ما تفعل ذلك  بمفردها لمعظم الناس.

لنبدأ بهذا الأخير.

ابدأ بقراءة الملصقات أو المنشورات الإعلانية لمعظم حبوب الحمية ومكملات إنقاص الوزن الأخرى. ستجد عادة في مكان ما عبارة تقول شيئًا مثل "عند استخدامها مع ممارسة التمارين الرياضية بانتظام وبرنامج تغذية معقول". بعبارة أخرى ، ربما يساعد تناول حبة النظام الغذائي أو المكمل الغذائي في إنقاص الوزن إذا تم تناوله جنبًا إلى جنب مع بعض برامج فقدان الوزن الأخرى

لنواجه الأمر. إذا كان هناك حبة واحدة للحمية يمكنك تناولها ثم الجلوس ومشاهدة التلفزيون وتناول الآيس كريم وشرب البيرة ... وما زلت تفقد الوزن وتحافظ على صحتك ، فلن يكون هناك الكثير من حبوب الحمية المختلفة التي تدعي أنها تؤدي الغرض!

لا تعمل الأنظمة الغذائية في حد ذاتها من أجل إنقاص الوزن بشكل دائم وصحي.

عندما تقلل فجأة من السعرات الحرارية التي كنت تغذيها بانتظام ، فإنه يشعر بحالة مجاعة (مبنية في سمة البقاء على قيد الحياة) ويقلل من معدل الأيض الأساسي. بمعنى آخر ، يعدل نفسه ليعمل بسعرات حرارية أقل. قد تكون هذه صفقة جيدة باستثناء مشكلة واحدة. عندما تعود إلى عاداتك الغذائية القديمة ، فإن تناول نفس الكمية من السعرات الحرارية سيخزن دهونًا في جسمك أكثر مما كانت عليه من قبل.

هذا هو السبب في أن الوجبات الغذائية المستمرة والمتقطعة من المرجح أن تسبب زيادة الوزن بدلاً من فقدان الوزن! إنه يسمى حمية اليويو.

أيضًا ، يعني الانخفاض الشديد في التغذية أيضًا انخفاضًا شديدًا مصاحبًا في الفيتامينات والمعادن والبروتينات والكربوهيدرات والدهون (اللازمة للحياة) والمغذيات النباتية والعوامل الغذائية الأخرى المطلوبة عادةً للصحة والطاقة والعمر الطويل. يمكنك أن تفقد وزنك ولكن في هذه العملية تعرض الصحة للخطر وتقلل من الطاقة المتاحة لتعيش الحياة بفرح.

 بمجرد أن يتكيف جسمك مع نظامه الغذائي الجديد وتعديل التمثيل الغذائي الأساسي ، سيتوقف فقدان الوزن. يحدث هذا عادة بعد فقدان بضعة أرطال من الدهون. لفقدان المزيد من الوزن ، ستحتاج مرة أخرى إلى تقليل تناول الطعام بشكل أكبر ، أو ربما تقرر أنه لا يستحق ذلك وإلقاء نظرة على الحقيقة الثانية التي ذكرتها.

أثبت الاختبار بعد الاختبار والدراسة بعد الدراسة بما لا يدع مجالاً للشك أن أكثر برامج إنقاص الوزن فعالية هو البرنامج الذي يتضمن تمارين منتظمة ومعتدلة وعادات الأكل والمعيشة الصحية. لا يجب أن يكون التمرين متطرفًا ، على الرغم من أن النتائج الإجمالية ستكون عادةً مرتبطة بشكل مباشر بكمية الجهد المبذول.

لن ينتهي الأمر بمعظمنا بمظهر أرنولد شوارزنيجر أو كوري إيفرسون ما لم نتدرب ونأكل كما يفعلون!

لكن؛ يمكن أن تؤدي التمارين المعتدلة المنتظمة إلى حرق السعرات الحرارية وبناء أنسجة عضلية خالية من الدهون والتي ستستمر في استهلاك السعرات الحرارية الزائدة وحرق الدهون حتى عندما لا نمارس الرياضة. سوف يرفع مستويات الطاقة ، ويجعل الحياة اليومية أسهل ، ويساعد على رفع الحالة المزاجية ومحاربة الاكتئاب ، وسيساعد في حمايتنا من مجموعة من الأمراض التنكسية. لقد ثبت أنه يؤخر ويخفف من آثار الشيخوخة ، وقد ثبت أنه حامية قوية ضد العديد من الحالات بما في ذلك أمراض القلب ، وارتفاع ضغط الدم ، والسكري ، والتهاب المفاصل ، والعديد من أشكال السرطان.

الأكل الصحي لا يعني بالضرورة "اتباع نظام غذائي". يتضمن الأكل الصحي أشياء مثل الاختيار الصحيح للأطعمة ، والاهتمام بأحجام الحصص ، وتغيير بعض عادات الأكل . 

لقد استخدمت مصطلح "الأكل الصحي والمعيشة" لأن أشياء مثل الحصول على القدر المناسب من النوم ، والاستمتاع ، ووجود أصدقاء يمكن أن تساهم أيضًا في الصحة بشكل عام وفقدان الوزن بشكل خاص.

هل فقدان الوزن بدون ممارسة الرياضة ممكن؟

بالتأكيد! الملايين من الناس عبر التاريخ أصبحوا نحيفين للغاية قبل أن يموتوا جوعا!

لقد جمع الملايين غيرهم ببساطة بين التمارين الرياضية وعادات الأكل والمعيشة الصحية لتجربة فقدان الوزن الصحي الدائم والاستمتاع بحياة طويلة وسعيدة نتيجة لذلك.

استمتعت بهذا المقال؟ ابق على اطلاع من خلال الانضمام إلى النشرة الإخبارية لدينا!

التعليقات

يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.

عن المؤلف