كيف تعالج تعب الغدة الكظرية

هل تشعر بعدم الطاقة والتعب بعد النهوض من السرير حتى بعد نوم ليلة كاملة؟ هل تشعر بضيق من النوم حتى بعد يوم مرهق ومتعب؟ إذا كانت الإجابة بنعم ، ضيف الإرسالفهذه بعض الأعراض الرئيسية التي تعانين منها من إرهاق الغدة الكظرية.

الأشخاص الذين يعانون من هذه المشكلة الصحية لديهم وظائف مفرطة في الغدد الكظرية والتي لا تحصل على الرعاية التي تتطلبها. إذا كان لديك شعور مشابه لهذا ، فأنت في الواقع تبحث عن طريقة لعلاج مشكلة إرهاق الغدة الكظرية.

ما هي الغدد الكظرية

هما غدتان كظريتان موجودتان في أجسامنا. يتم وضع كلاهما فوق كليتينا. تنتج هذه الغدد الغدد الصماء الحيوية ، جنبًا إلى جنب مع الأدرينالين والنورادرينالين ، وهي نواقل عصبية وتساعد نظامك في إدارة المواقف العصيبة.

في وقت ما ، لا يمكن للغدد الصماء ، التي يشار إليها أيضًا باسم الغدد الكظرية ، أن تؤدي وظيفتها بشكل كامل ، وتعرف هذه الحالة بخلل في الغدد الكظرية. عادة ، يمكن أن تسبب السلالة الطويلة والمرهقة والحادة مشاكل للغدد الصماء ، مما يؤدي إلى شعور دائم بعدم الارتياح.

المؤشرات التي تشير إلى أنك تعاني من إرهاق الغدة الكظرية هي:

  • الشعور بالقوة
  • الشعور بالضعف دون سبب محدد
  • عدم القدرة على التعافي بعد المرض أو أثناء المواقف العصيبة
  • عدم الشعور بالاستيقاظ التام حتى بعد بضع ساعات بمجرد استيقاظك من النوم في الصباح
  • الشعور بالعجز والكسل
  • قيامة الطاقة في وقت متأخر من المساء
  • النظام الغذائي الموصى به لتعب الغدة الكظرية

من خلال تناول الأطعمة المناسبة لمحاربة ضعف الغدة الكظرية ، يمكنك التأكد من أن الغدد الكظرية يمكن أن تؤدي أداءً جيدًا في مساعدتك على استعادة كميات كبيرة من الطاقة.

لقد وجدت الدراسات أن الوجبات الغذائية لعلاج ضعف الغدة الكظرية يجب أن تحتوي على البروتينات والكربوهيدرات والزيوت مثل زيت الزيتون والأسماك والكتان. من خلال استهلاك أجزاء مختلفة من الخضار كل يوم ، يمكنك مساعدة الغدد الكظرية على استعادة التوازن والأداء بشكل صحيح مرة أخرى.

من خلال تناول وجبات الطعام في الوقت المحدد وتجنب تخطي وجبة الإفطار ، يمكنك القيام بعملك. بالإضافة إلى ذلك ، تجنب الوجبات التي تحتوي على السكر والكافيين والأطعمة السريعة والكربوهيدرات البسيطة والدهون المهدرجة. أيضًا ، يساعد إدخال ملح البحر بشكل كبير في استعادة الإلكتروليتات التي قد تكون غير متوازنة في الوقت الذي لم تكن فيه الغدد الكظرية تعمل بالطريقة الصحيحة.

علاج تعب الغدة الكظرية

بصرف النظر عن اتباع نظام غذائي جيد يميل إلى علاج إجهاد الغدة الكظرية ، يجب أن تستهلك المكملات الغذائية (بعد استشارة طبيبك) التي تضيف هذه الفئات من الأطعمة مثل: البانتوثين وفيتامين هـ وفيتامين ب المركب والمغنيسيوم. أيضا ، كمية قليلة من المعادن مثل الكروم والزنك والموليبدينوم واليود والسيلينيوم والنحاس. ومع ذلك ، يجب عليك أولاً استشارة طبيب مشهور لمعرفة المزيد عن النظام الغذائي اللازم لمحاربة مشكلة إجهاد الغدة الكظرية.

الكاتب : سعاد
اخبرنا شيئا عن نفسك.

إنضم إلينا وشارك!

إنضم إلينا الان
انضم إلى مجتمعنا. قم بتوسيع معرفتك وشارك أفكارك ومقالاتك!

التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن