كيف تصنع علامتك التجارية الشخصية ( البراند )

حقيقة العلامة التجارية الشخصية هو ليس ما تريد ان تقوله انت عنها ، او توضحة للاخرين ، او ما توصلة للاخرين من تفاعلك وتاثيرك فى محيطك سواء الواقعى او على الانترنت ؛ ولكن هو ادراك من حولك لعلامتك التجارية ومصداقية الرسالة التى تحملها  .

العلامة التجارية الشخصية الاجتماعية :

وهى الصورة التى تظهر بها أمام الاشخاص الذين يعرفونك فى الحياة الواقعية او عبر الانترنت ، او ما تريدهم أن يعرفونه عنك ؛ ويتم تحديد تلك الصورة من الانطباعات التى تتركها عنك للاخرين ، ومن الصور والمعلومات الشخصية الموجودة على صفحات التواصل الاجتماعى وعلى الانترنت ؛ فمن الممكن انك تمتلك علامتك التجارية وانت لا تعلم ؛ فعلامتك التجارية هو ما يعرفة الاخرون عنك .

فعلامتك التجارية هو ادراك واضح لما يعرفة الاخرون عنك ؛ وهو ادراك واضح للقيمة التى تمتلكها ولا يمتلكها الاخرون ؛ وهذا الادراك يساعدك على ان تصبح معروف فى الامر التى تجيد القيام به ومتميز به عن الاخرين ؛ ويجب ان يدرك كل من حولك انك الاحسن والاكفا فى مجال اختصاصك .

وفى عالم الاعمال شديد المنافسة ؛ والمنافسة اكبر منها فى سوق العمل ؛ يرغب الجميع على ان يتم تذكرهم على ان انهم هم الافضل والاكفا فى مجالهم ؛ وتاتى هنا اهمية البحث واكتساب سمات فريدة تميز علامتك التجارية الاجتماعية عن المنافسين فى سوق العمل .

 

ما هى العلامة التجارية الشخصية ( البراند ) :

حقيقة العلامة التجارية الشخصية هو ليس ما تريد ان تقوله انت عنها ، او توضحة للاخرين ، او ما توصلة للاخرين من تفاعلك وتاثيرك فى محيطك سواء الواقعى او على الانترنت ؛ ولكن هو ادراك من حولك لعلامتك التجارية ومصداقية الرسالة التى تحملها  .

 

التصور الايجابى والعلامة التجارية الشخصية ( البراند ) :

التصور الايجابى هو ما يجعل العميل يختار منتجك أو خدمتك عن باقى خدمات المنافسين ولكى تصل الى ذلك التصور الايجابى فلابد لك ان تكتسب مجموعة من المهارات والسمات التى لابد ان تميزك وتميز علامتك التجارية .

ولكى تصل الى ذلك التصور الايجابى لابد من مزج السمات الشخصية الجيدة مع مع الخبرات والسمات والمهارات المكتسبة ؛ مع بعض التفاعل والمشاركة الذكية الفعالة والمدروسة لتحقيق ؛ ما تريد وترغب فى الوصول اليه من ادراك وانطباع مجتمعى جيد عنك وعن ما تقدمة من خدمات :

لابد ان يبحث كل شخص منا دائمًا عن أسلوبه الشخصي الفريد والجذاب وكيف يكون مختلفًا وناجحًا ومؤثرًا على الآخرين وذلك باكتساب الخبرات والمهارات العملية والشخصية التى تمكنك من تصحيح ادراك الناس عنك وعن خدماتك وما تستطيع ان تقدم  لتتمكن من بناء علامة تجارية شخصية قوية ( براند شخصى )

تاثير شبكات التواصل الاجتماعى على علامتك التجارية الشخصية (البراند الشخصى ) :

اذا كانت المحادثات تبنى العلاقات ؛  والعلاقات تبنى الثقة ؛ والثقة هى ما تدفع بعملك قدما ؛ وهنا تاتى اهمية شبكات التواصل الاجتماعى ؛ حيث تنشا مجتمع خاص بك لتخبرهم ما يريدون ان يعرفونه عنك ؛ او تخبرهم بالصورة التى تريد ان يعرفونها عنك وترغب ان يشاهدوك على تلك الصورة .

وشبكات التواصل الاجتماعى هى انخراط الناس ببعضهم البعض ومشاركتهم بالمحتوى عبر الانترنت لايجاد المشاركة والانتماء

وفى كل مرة نتفاعل على شبكات التواصل الاجتماعى نترك بصمات ؛ نوضح فيها من نحن وما هى ميولنا وما هى توجهاتنا .

أذا كانت شبكات التواصل الاجتماعى ؛ تتعلق بالتواصل والمشاركة والانتماء ؛ فاى شئ تتفاعل معه او تشاركة على الانترنت سيبقى للابد وهو جزء من بناء علامتك التجارية الشخصية ، وهو ما يترك انطباع عنك وهو بصمتك الالكترونية ؛ وكل ما تشاركة او تتفاعل معة هو ما يترك انطباع عنك وعن ماهيتك وما انت علية .

اذا كانت العلامة التجارية هى الوعد بالجودة ؛ فان ما تشاركة او تتفاعل معة على شبكات التواصل الاجتماعى  ؛ وهو عنوانك الذى يجعل العملاء يتوقعون منتاجاتك وخدماتك ، وما انت علية ، وما تستطيع ان تقدم ؛ فاحسنوا اختيار ما تشاركونة وما تتفاعلون معة على شبكات التواصل الاجتماعى .

 

انشاء علاقة قوية مع جمهورك ( عملائك ) :

لانشاء علاقة قوية مع الجمهور ( عملاء المستقبل ) فلابد من اختيار المحتوى الذى تشاركة او تتفاعل معة بعناية ؛ ولكى تتمكن من ذلك فلابد من ان تعرف طبيعة العميل المستهدف ومتطلباتة وميوله وما يبحث عنة لكى تتمكن من وضع محتوى يلائم ذوق واحتياجات ومستوى الفكرى والتعليمى للعميل المستهدف لكى تصل الى الادراك الجيد لك ولما تقدمة ( العلامة التجارية الشخصية البراند الشخصى )

الكاتب : أحمد الجازوى كاتب نشيط
اخبرنا شيئا عن نفسك.

إنضم إلينا وشارك!

إنضم إلينا الان
انضم إلى مجتمعنا. قم بتوسيع معرفتك وشارك أفكارك ومقالاتك!

التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن