كيف تصبح محلل بيانات بارع

 المهارات التى تجعل محللى البيانات يتألقون 

هناك ما هو اكبر من عملية تحليل البيانات باستخدام التكنولوجيا حيث تلعب المهارات الشخصية القابلة للتحويل دورا كبيرا حيث يعمل محللو البيانات مع الآخرين في مؤسستهم لتسخير قوة البيانات.

لقد قمنا بتحليل الإعلانات الخاصة بوظائف محلل البيانات في الوقت الفعلي لمعرفة المهارات الشخصية الأكثر أهمية في هذا المجال.1 تابع القراءة لمعرفة ما إذا كان لديك بالفعل بعض الصفات الضرورية لهذه المهنة.

1- مهارات التواصل الفعال (Communication Skills ) 

 من الصعب العمل كمحلل بيانات اذا كنت تفتقر إلى القدرة على التواصل مع فريق العمل وايصال نتيجة تحليل البيانات بأبسط أسلوب يتناغم مع كل طرف داخل فريق العمل. يجب أن يتمتع محللو البيانات بمهارات اتصال ممتازة عبر مجموعة متنوعة من الوسائط ، بما في ذلك برامج التصور الكتابية واللفظية والمتخصصة.

قد يطلب من محللي البيانات الإبلاغ عن استنتاجاتهم إلى فريق في إطار جماعي ، لذا فإن التحدث أمام الجمهور والعرض التقديمي هما مهارتان قيمتان أيضا. بفضل مهارات الاتصال من الدرجة الأولى ، يمكن لمحللي البيانات مساعدة قادة شركاتهم على اتخاذ قرارات مستنيرة حول ما يجب القيام به بعد ذلك.

Ads

لا يهمك صديقى سوف تكتسب هذه المهارة بالاشتراك المجانى فى مدونات بالعربى.

 

2- حل المشكلات ( Problem -Solving )

لايحدث التنقيب عن البيانات وتنظيمها بمجرد ضغطة زر واحدة. التكنولوجيا لا تعمل دائما بشكل مثالي. عندما تنشأ مشكلة في خوارزمية أو قاعدة بيانات أو أسطر من التعليمات البرمجية ، يجب أن يكون محللو البيانات قادرين على العثور على المشكلة واستكشاف الأخطاء وإصلاحها حتى يتمكنوا من الاستمرار في التقاط البيانات التي يحتاجونها بكفاءة.

يضع محللو البيانات أيضا مهاراتهم في حل المشكلات للعمل عند التعاون مع فريقهم في قضايا الصورة الكبيرة. يجب عليهم العمل مع الآخرين في شركتهم لتحديد المشكلات التي يجب استهدافها وكيفية حلها عن طريق تحليل البيانات.

لا يهمك صديقى سوف تكتسب هذه المهارة بالاشتراك المجانى فى مدونات بالعربى.

 

3- البحث ( Research ) 

قد تعتقد أن محللي البيانات لديهم كل المعلومات التي يحتاجونها في متناول أيديهم. والحقيقة هي أن محللي البيانات يجب أن يكونوا مستعدين للقيام ببعض الحفر إذا كانوا يريدون تحقيق أقصى استفادة من البيانات التي يجمعونها. إذا كنت تحاول سرد قصة أو تفسير البيانات الخام ، فستحتاج إلى أن تكون مولع بعملية البحث وطرح الأسئلة لوضع هذه المعلومات في السياق المناسب.

يستخدم محللو البيانات الأبحاث للبقاء على اطلاع على اتجاهات الصناعة حتى يتمكنوا من تفسير الأفكار الأكثر أهمية من بياناتهم. كما أن الأبحاث مفيدة أيضا عندما يقدمون النتائج التي توصلوا إليها إلى زملائهم ويدافعون عن موقفهم بشأن الخطوة التي يجب على المنظمة اتخاذها بعد ذلك.

لا يهمك صديقى سوف تكتسب هذه المهارة بالاشتراك المجانى فى مدونات بالعربى.

 

4- الانتباه للتفاصيل (Attention to details ) 

من نواح كثيرة ، تشبه وظيفة محلل البيانات البحث عن إبرة في كومة قش. يجب أن يكون محللو البيانات قادرين على ملاحظة القرائن الصغيرة التي تشير إلى رسالة أكبر تختبئ في مجموعة من البيانات. "يمكن أن تكون المهمة الفعلية المتمثلة في الإبلاغ عن البيانات وجمعها مملة وصعبة القراءة ، لذا فإن استخلاص استنتاجات ذات مغزى من تلك البيانات هو مهارة يمكن تحسينها دائما" ، كما تقول لورين بيترماير ، مديرة الاستراتيجية والتخطيط الرقميين. 

كما أن الاهتمام بالتفاصيل مفيد أيضا عندما يقوم محللو البيانات ببناء العمليات التي تلتقط البيانات وفرزها بكفاءة. يمكن أن يؤدي خطأ صغير في سطر واحد من التعليمات البرمجية إلى انحراف سير العمل بأكمله. يجب أن يكون محللو البيانات دائما على اطلاع على الأخطاء الصغيرة التي يمكن أن تؤدي إلى مشاكل أكبر في النظام.

 

لا يهمك صديقى سوف تكتسب هذه المهارة بالاشتراك المجانى فى مدونات بالعربى.

 

5-  ( Teamwork )

يتعاون محللو البيانات مع أشخاص في مجموعة متنوعة من المناصب لإنجاز المهمة. وهم يعملون مع علماء البيانات لتحديد أنواع الأسئلة التي يمكن الإجابة عليها من خلال تحليل البيانات. كما أنهم يتعاونون مع مطوري الويب لضمان تصميم موقع الويب الخاص بشركتهم لالتقاط البيانات التي يحتاجونها بكفاءة.

على نطاق أوسع، يتعاون محللو البيانات مع قادة الشركة لتحديد كيف يمكن لهذه البيانات توجيه الشركة في المضي قدما نحو أهدافها.

 

استمتعت بهذا المقال؟ ابق على اطلاع من خلال الانضمام إلى النشرة الإخبارية لدينا!

التعليقات

يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.

عن المؤلف

Certificate 's :- Google Project Management Project Management Principles and Practices Specialization, University of California, Irvine Project Management & Other Tools for Career Development Specialization , University of California, Irvine Product Ideation, Design, and Management Specialization ,University of Maryland, College Park IBM Key Technologies for Business Specialization IBM AI Foundations for Business Specialization Managing the Company of the Future, University of London,London Business School Digital Transformation,University of Virginia,Boston Consulting Group (BCG) Design Thinking for Innovation,University of Virginia Creative Thinking: Techniques and Tools for Success,Imperial College London Innovation Management ,Erasmus University Rotterdam Leading Teams ,University of Michigan Google Data Analytics IBM Data Analyst Professional Certificate IBM Data Analytics with R Business Analytics for Decision Making,University of Colorado Boulder Managing Data Analysis, University of California, Irvine Modern Big Data Analysis with SQL Specialization ,Duke University Managing Big Data with MySQL,Cloudera Human Resources Analytics, University of California, Irvine Agile Leadership,University of Colorado Agile Meets Design Thinking,University of Virginia