كيف تصبح محترفًا لتسويق الفيديو في لمح البصر

لتحقيق النجاح في الأعمال التجارية اليوم ، تحتاج حقًا إلى امتلاك ميزة إبداعية ، وقد يكون التسويق عبر الفيديو هو ما تبحث عنه تمامًا! كان تسويق الفيديو مسؤولاً عن بعض قصص النجاح المذهلة في السنوات الأخيرة. ومع ذلك ، فإن حقيقة الأمر هي أنه بدون قاعدة معرفية قوية ، يمكن أن يمثل إطلاق برنامج قوي للتسويق بالفيديو تحديًا كبيرا لبعض الاعمال . راجع النصائح أدناه حسب الحاجة لضمان حصولك على أقصى استفادة من مبادرات تسويق الفيديو الخاصة بك. ستقدم لك المقالة التالية نصائح مفيدة حول كيفية توظيف تسويق الفيديو في شركتك. بمجرد أن تتعلم الأساسيات وتتعلم منها ، يمكن أن يكون تسويق الفيديو ممتعًا للغاية!

نصائح هامة تساعدك لتحترف التسويق باستخدام تقنية الفيديو

– تأكد من عدم وجود أي شيء في الفيديو التسويقي الخاص بك يمكن أن يسيء إلى الناس. في بعض الأحيان يمكن أن تصبح الأشياء السيئة دعاية جيدة ، لكنك لا تريد الاعتماد على ذلك. بدلاً من ذلك ، كن حساسًا لأنواع الأشخاص المختلفة الذين سيشاهدون الفيديو الخاص بك للتأكد من أن الاستجابة إيجابية بحتة.

– عند التفكير في عنوان الفيديو الخاص بك ، فكر في ترتيب الصفحة وتحسين محركات البحث. يجب أن يشتمل كل عنوان على كلمات رئيسية أساسية وكلمات رئيسية بديلة وكذلك HTML مناسب. استخدم عنوانًا جذابًا عبارة عن تلاعب بالكلمات أو عنوان متناغم. مفتاح تطوير عنوان فيديو جيد هو جعله لا يُنسى.

– لا تؤجل تسويق الفيديو فقط لأنك لا تملك المعدات المثالية. يعد الاستثمار في الكاميرات والميكروفونات وبرامج التحرير عالية الجودة التزامًا كبيرًا ، وقد لا تكون مستعدًا للقيام به. بدلاً من ذلك ، ركز على جودة محتوى الفيديو الخاص بك ، وتصميمه لجذب المشاهدين. بعد أن بدأت حملة فيديو ورأيت أنها تجتذب العملاء ، يمكنك اختيار ما إذا كنت تريد الاستثمار في معدات باهظة الثمن أم لا.

– يُعد البحث في التعليقات على YouTube طريقة رائعة للعثور على مقاطع فيديو حول الموضوع الذي تخطط لاستخدامه في الفيديو التالي. يتيح لك ذلك معرفة ما يتحدث عنه الآخرون ومن ثم يمكنك إما الإجابة على أسئلتهم أو الخروج بمعلومات جديدة لم يتم توفيرها حاليًا.

– ضع في اعتبارك إنشاء سلسلة من مقاطع الفيديو بدلاً من عدة مقاطع فيديو فردية. سيؤدي هذا إلى جعل جمهورك المستهدف يتطلع إلى مقاطع الفيديو المستقبلية. تعمل هذه الإستراتيجية بشكل جيد بشكل خاص مع مقاطع الفيديو التعليمية والبرامج التعليمية. من خلال بدء سلسلة فيديو ، فإنك تزيد من احتمالية تكرار الزائرين لموقعك.

– تأكد من أن الموقع الذي تنشر مقاطع الفيديو الخاصة بك عليه يتمتع بإمكانات المشاركة. تريد أن يكون لديك أزرار حتى يتمكن المستخدمون من مشاركة المحتوى الخاص بك على حسابات الوسائط الاجتماعية على Facebook و YouTube و Twitter بسهولة. عندما يتمكن الآخرون من مشاركة مقاطع الفيديو الخاصة بك بسهولة ، ستلاحظ زيادة حركة المرور الخاصة بك بالنسبة إلى عدد المشاركات.

– لبدء عملك في تسويق الفيديو ، قم بإجراء مسابقة! افتحها للجمهور واعرض جميع مقاطع الفيديو الخاصة بهم. سيؤدي ذلك إلى توليد الكثير من الحماس بشأن عملك ، ورفع ترتيبك في محركات البحث ، وسيمنحك أفكارًا رائعة لاستخدامها في حملة تسويق الفيديو الخاصة بك!

– إذا كنت تستخدم YouTube ، فيجب أن تأخذ الوقت الكافي لتخصيص قناتك. ميّز أحدث فيديو لديك وأنشئ بعض قوائم التشغيل لمساعدة المشاهدين في العثور على المزيد من مقاطع الفيديو. سيساعدهم هذا على أن يكونوا أكثر اهتمامًا بهم. اكتب وصفًا جيدًا لعملك أو منتجاتك أو خدماتك وتأكد من سهولة العثور على معلومات المحتوى الخاصة بك.

– تأكد من أنك تسعى بثقة للقيام بما تحتاج إلى القيام به من أجل إنجاز المهمة. قد تكون خجولًا ، أو قد تعتقد أنك بحاجة إلى اتخاذ كل هذه المعدات الاحترافية والاحتياطات الأخرى ، لكنك على استعداد للذهاب! جربها ، وانظر إلى أي مدى ستأخذك!

– كن صادقا. عندما تكون في مقطع فيديو ، تذكر أنك تُظهر للأشخاص من أنت وما هو عملك. ابذل قصارى جهدك لتظهر على أنك صادق وحقيقي. يمكنك إجراء عملية بيع أو وقفها وفقًا لكيفية ظهور شخصيتك في الفيديو ، لذا تأكد من أنك صريح ومستقبل.

– يجب عليك إنشاء مقطع فيديو لتوثيق يومك المعتاد في العمل لمنح عملائك فكرة عن كيفية إنشاء المنتجات وشحنها. قدِّم تعريفًا بزملائك وأظهر مساحة العمل الخاصة بك واتبع الخطوات المختلفة التي تمر بها لإكمال الطلب. الهدف من هذا الفيلم الوثائقي القصير هو إقناع المشاهدين بأنك محترف جدير بالثقة.

– قد يكون من الصعب معرفة موضوع الفيديو الخاص بك. واحدة من أفضل الطرق لتحديد ما سيكون ناجحًا هي النظر إلى ما فعله الآخرون. مقاطع الفيديو الإرشادية ، والتعليقات على الأحداث الجارية ، والمقابلات مع أولئك “المطلعين” كلها موضوعات أثبتت اهتمامها لمستخدمي الويب.

– تساعد مراجعات المنتج الزائرين في التعرف على المنتجات المختلفة. هذا النوع من الفيديو هو أقل أدوات تسويق الفيديو استخدامًا. لا تركز فقط على منتجاتك ، بل قم أيضًا بتضمين مراجعات حول المنتجات التي تكمل منتجاتك. على سبيل المثال ، إذا كان عملك متخصصًا في الشامبو ، فقم بإجراء العديد من مراجعات المنتجات على منتجات تصفيف الشعر.

– ضع في اعتبارك إنشاء مقاطع فيديو تعليمية أو مقاطع فيديو إرشادية. تعد هذه الأنواع من مقاطع الفيديو رائعة لأن الأشخاص غالبًا ما يبحثون عنها ويشاركونها مع الآخرين. مهما كان عملك ، حاول الإجابة عن الأسئلة الشائعة وتوصل إلى حلول للمشاكل المتكررة. سيقدر الناس النصيحة المفيدة التي يجب أن تقدمها.

– إذا كان بإمكانك تضمين عنوان URL لموقع الويب الخاص بك في الفيديو الخاص بك ، فافعل ذلك. إذا وجد المشاهدون أن مقطع الفيديو الخاص بك مثيرًا للاهتمام ، فسيرغبون في معرفة المكان الذي يمكنهم الذهاب إليه للحصول على مزيد من المعلومات. يمكنك وضع اسم موقع الويب الخاص بك كتعليق توضيحي أو مجرد ذكر اسم موقع الويب الخاص بك عدة مرات أثناء الفيديو.

– إن معرفة كيفية وصول جمهورك المستهدف عبر مقاطع الفيديو والمعلومات التي يهتمون بها هو نصف المعركة فقط. يجب عليك بعد ذلك معرفة كيفية الوصول إليهم من خلال تلك الوسيلة إذا كنت تريد أن تكون ناجحًا في تسويق الفيديو. على سبيل المثال ، إذا كانوا يستخدمون وسائل التواصل الاجتماعي ، فاقضوا بعض الوقت في اكتشاف أفضل طريقة لاستخدام مواقع مثل Facebook و Twitter.

– اجعل الآخرين يشاركون في مقاطع الفيديو الخاصة بك. سواء كنت تعطي إيماءة لعميل أو زائر موقع مهتم ، أو تجري مقابلة مع مجال تخصصك ، يمكنك إضافة بعض النكهة إلى مقاطع الفيديو الخاصة بك. يحب الناس رؤية التنوع في التسويق ، مما يعني أنك بحاجة إلى استخدام أدوات متعددة لبناء نجاحك.

– في تسويق الفيديو الخاص بك ، دع المشاهد يعرف سبب تقديمك للمنتج أو الخدمة التي تقدمها. يمكنهم بسهولة رؤية ما تقدمه ، لكن أخبرهم بالسبب وراء ذلك. التواصل المنفتح والصريح والصريح يولد الثقة ، والتي تجذب جمهورًا جديدًا وتحتفظ بالمشترين السابقين.

– عند التفكير في تسويق الفيديو ، عليك التفكير في فكرة تحسين محرك البحث. يجب عليك دائمًا تضمين نص أو نظرة عامة على الفيديو الخاص بك للأشخاص الذين يفضلون قراءته بدلاً من مشاهدة الفيديو. هذه فكرة رائعة ، ويجب عليك التأكد من مواكبة ذلك عند نشر مقاطع الفيديو.

– الاستمتاع بحملتك التسويقية سيجعل المهمة أسهل كثيرًا. نأمل أن يكون هذا المقال قد أعطاك الكثير من الأفكار المفيدة التي يمكنك العمل بها في حملتك الخاصة. بعد عدة محاولات ، يجب أن يصبح التصوير سريعًا وسهلاً وطريقة رائعة للترويج لعملك.

– حاول إرسال مقاطع الفيديو الخاصة بك إلى مواقع الفيديو المختلفة. يحظى موقع YouTube بشعبية كبيرة ويجب استخدامه ، ولكن لا تنس أن هناك العديد من مواقع استضافة الفيديو. يمكن لمواقع مثل Meta Café و Vimeo و Daily Motion أن تقدم بعض التنوع لحملتك. يمكنك إضافة مقاطع فيديو إلى موقع الويب الخاص بك ، ولكن لا تفرط في ذلك لأنه قد يؤثر على وقت تحميل صفحتك.

– اجذب انتباه المشاهدين على الفور. في الثواني العشر الأولى من الفيديو الخاص بك ، يجب أن يحدث شيء مذهل. استخدم مبدأ “الصدمة والرعب”. تريد إما “صدمة” مشاهديك أو وضعهم في حالة من “الرهبة”. في كلتا الحالتين ، سوف تجذب انتباههم حتى يشاهدوا بقية الفيديو الخاص بك.

– كيف تبدو في الفيديو الخاص بك لا تقل أهمية عن الشكل الذي تبدو عليه. هل صوتك يرتعش؟ هل تبدو غير متأكد من نفسك؟ هل تقول “أم” أو “أعجبني” كثيرًا؟ حاول أن تبدو طبيعيًا دون أن تبدو كإنسان آلي. إذا لم تتمكن من تحقيق ذلك ، فاطلب من شخص آخر أن يكون في الفيديو.

– استخدم الأسئلة لبدء محادثة. على سبيل المثال ، أظهر كيف تستخدم المنتج الذي تبيعه في حياتك الخاصة ، ثم اطلب من المشاهدين ترك تعليقات حول كيفية استخدامهم له. قد تجد بعض الأفكار المبتكرة لمنتجك والتي يمكنك بعد ذلك عرضها للجميع في مقاطع الفيديو المستقبلية.

– إذا كنت تستخدم تسويق الفيديو لنشاطك التجاري المحلي ، فقم بتشغيل هذا الجانب في مقاطع الفيديو الخاصة بك. قم بتمييز المنطقة التي يقع فيها عملك واعرض الأشياء التي يشارك فيها عملك داخل المجتمع. ستجد أشخاصًا يشاركون مقاطع الفيديو الخاصة بك فقط للمحتوى المحلي ويعرضون عملك لمزيد من العملاء.

– لا تتردد في مشاركة الآخرين بأفكارهم وآرائهم في مقاطع الفيديو الخاصة بك. تذكر أن لكل شخص شيئًا فريدًا يساهم به. لا يوجد شخص واحد لديه كل الإجابات. من خلال إجراء مقابلة مع شخص ما وتشجيعه على مشاركة أفكاره ، يمكن لكلاكما حقًا إنشاء محتوى جدير بالاهتمام سيحبه مشاهديك.

– حاول أن تكون صادقًا وحقيقيًا في مقاطع الفيديو الخاصة بك. ما لم يكن الفيديو احترافيًا ، فلا بأس أن يكون غير كامل. تدرب على المواد الخاصة بك قبل التصوير ثم اخترها. لا داعي للقلق بشأن تعديل كل عيوب صغيرة لأن الناس سيرون أنك صادق ويمكنهم التواصل معك. ركز فقط على إيصال الرسالة بطريقة واضحة وموجزة.

– قم بإنشاء سيناريو قبل التصوير. لا تتجول على الشاشة. اكتب ما تريد قوله مسبقًا حتى إذا كنت لا تستخدم النص بالضبط. سيساعدك هذا على تنظيم أفكارك. بهذه الطريقة ، يمكنك أن تقول ما تنوي قوله. سيساعد أيضًا الأشخاص في الحصول على الرسالة التي تريدهم أن يتلقوها.

– يمكنك لفت الانتباه إلى حملة تسويق الفيديو الخاصة بك عن طريق ربطها بمنتج جديد أو عرض ترويجي. يمكنك على سبيل المثال مشاركة أكواد القسيمة في مقاطع الفيديو الخاصة بك أو استخدام حملة تسويق الفيديو لمشاركة معلومات حصرية حول أحدث منتج لديك. سيشاهد عملاؤك مقاطع الفيديو الخاصة بك إذا كانت هذه هي الطريقة الوحيدة للوصول إلى الخصم أو المعلومات الحصرية.

– يجب على مصنعي المنتجات أو الموزعين إنشاء مقاطع فيديو توضح كيفية استخدام المنتج بطرق بديلة. على سبيل المثال ، في حين أن الشريط اللاصق يعد رائعًا للقنوات ، فقد أنشأ Duck Tape إرشادات إرشادية لمليون مشروع آخر ، حتى في كيفية إنشاء محفظة! هذا يؤدي إلى نجاح فيديو فيروسي مذهل من جانبهم.

– أحد الأسباب الرائعة لوجود تكلفة في الفيديو الخاص بك هو أنه سيكون لديهم شبكة أيضًا. إذا أحضرت خبيرًا في هذا المجال ، فسيسمح لشبكته بمعرفة أنه سيظهر في الفيديو الخاص بك ، مما يزيد من تعرضك. سيشاركون مع شبكتهم ، إذا كان المحتوى جيدًا ، وستحصل على العديد من المشاهدين بسرعة.

– إذا كان هناك شيء واحد يكرهه الناس فهو الإعلانات التجارية أو الإعلانات المبتذلة. تأكد من أن عرض المبيعات الخاص بك دقيق للمساعدة في الحفاظ على تفاعل المشاهدين. إذا صادفت أنك تحاول بيع منتجك بصعوبة بالغة ، فقد يؤدي ذلك إلى إبعاد الناس عنك. اجعل مقاطع الفيديو الخاصة بك ممتعة حتى يستمروا في المشاهدة.

– لا تقم بكتابة مقاطع الفيديو الخاصة بك. يجب أن يكون لديك مخطط تفصيلي مفصل مثل قائمة النقاط التي تريد التحدث عنها. إذا قرأت من برنامج نصي ، فسوف تفقد جمهورك بسرعة. بدلاً من ذلك ، يجب أن تسترخي وأن تكون طبيعيًا قدر الإمكان. قم بتحرير الفيديو الخاص بك لاحقًا للتخلص من المعلومات غير الضرورية.

يعد استغراق الوقت في تطوير استراتيجية تسويق فيديو فعالة أحد أكثر القرارات حكمة التي ستتخذها. سيشهد عملك استجابة رائعة من مقاطع الفيديو الجذابة والمثيرة للفضول على الإنترنت. فقط تذكر ما تعلمته من هذه المقالة ، وقبل فترة طويلة ، سوف يزدهر عملك كما لم يحدث من قبل!

كما يمكنك أن تقول ، فإن التسويق عبر الفيديو ليس بالصعوبة التي قد تتوقعها. مع المعرفة التي تعلمتها من هذه المقالة ، يجب أن تعرف الآن كيفية استخدام مقاطع الفيديو للمساعدة حقًا في الحصول على اسمك هناك. ابدأ وشاهد عملك ينمو إلى الحجم الذي طالما أردته!

الكاتب : أحمد عبد العزيز كاتب
اخبرنا شيئا عن نفسك.

إنضم إلينا وشارك!

إنضم إلينا الان
انضم إلى مجتمعنا. قم بتوسيع معرفتك وشارك أفكارك ومقالاتك!

التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن