كيف تستثمر يومك وتطور من ذاتك؟

الوقت الاكثر اهميه هو الوقت الذى تخصصه لنفسك واكثر الاوقات اهميه للقيام بذلك هو اول شيء في الصباح اذا قفزت من السرير متأخرا متوترا ومنزعجا هذا ما تقوم بتحضيره مسبقا لبقيه يومك وفي حاله معظم الناس نجد ان هذا ما يحدث دائما  مما يجعل حياتكم مليئة بالمزيد من التعجل فتعيشون حياه اقل من تلك التي تستحقونه .

المفتاح هو الاستيقاظ مبكرا السماح لنفسك ببعض الوقت بمفردك وذلك لتوضيح ما تريد ان تشعر به هذا اليوم  وهو ما يمكننا أن نطلق علية وقت النيه ،فعلى نياتكم ترزقون ،وقد يكون هذا الوقت  هو وقت الحصول على طاقه الامتنان وقت للتأمل حيث  يتعلق الامر بالتجهيز المسبق لما تريده لهذا اليوم ولحياتك الا وهو تحديد نيه وطاقه واضحه حتى تجذب هذه الاشياء الى تجربتك لهذا اليوم .

حدد النيه لما تود ان تريده من اليوم التالي ولتشعر بالامتنان مقدما سيضمن هذا تطابق طاقتك معه وقد يظهر ذلك قريبا في تجربتك حينما تحدد لها النيه لتكون كذلك فتنطلق في هياج من الامتنان والنية والتقدير

و قد تقول شيء من هذا القبيل: انا ممتن اليوم لكل لحظه هدوء

 كل لحظه سلام

 وكل لحظه التواصل حقيقي

 انا ممتن للمحادثات الرائعه

 ممتن لكل ضحكه وابتسامه لهذا اليوم

 انا ممتنه لكل لحظه من السعاده

 خاصه عندما يمكنني منح تلك السعاده لشخص اخر انا ممتن لكل عناق كل لحظه من الحب الحقيقي انا ممتن لكل لحظه من الحضور الحقيقي عندما اشعر حقا بانني اكثر ارتباطا بالجميع وكذلك اكثر ارتباطا بكل الاشياء من حولي  .

 اثناء كتابه هذه الكلمات اشعر حقا بكل لحظه وكأنها تحدث بالفعل ربما يكون هذا هو الجزء الاكثر أهمية ،إلا وهواهميه الشعور بكل الاشياء الإيجابية فى حياتنا اليومية  أدخل  نفسك في حاله الشعور هذه كما لو انها تحدث بالفعل ارفع اهتزازك الى هذا الشعور.

 الان ما يفعله ذلك هو تحديد النيه لهذا اليوم ،وضع هذه الاشياء المدهشه في عقلك الواعي ولذا فان اهتمامك لهذا اليوم سوف يتركز على محاوله العثور على هذه الاشياء وجعلها حقيقه واقعه.

 هذه عمليه قويه كل شيء في الحياه عباره عن طاقه الطريقة التي تظهر بها كل يوم هي طاقه يتم تحديد طاقتك من خلال نيتك والطريقة التي تشعر بها لذا اجعل من اولوياتك الشعور بالرضا

 اجعل من اولوياتك تخصيص وقت لنفسك كل صباح وقت للتأمل والتخلص من التوتر وزياده الهدوء وقت الامتنان ونيه مسبقه للحصول على الطاقة المناسبة استخدام هذه الكلمات تبدو طبيعية بالنسبة لك عند تحديد نيه الامتنان أيا كان ما انت ممتن به وكل ما تريد ان يظهر في تجربتك كمشاعر ليس اشياء انما مشاعر.

 استمر طالما كان يعجبك دع كل تلك الطاقة الإيجابية تتدفق فترى نفسك وتشعر بها تعيش ذلك ثم تصرف بناء على ذلك امنح اول شخص تراه تلك الطاقة وهذا  الهدوء الذي تريده ،امنحه الابتسامة و الفرحة و العناق افعل هذا يوميا.

 حياتك لن تكون كما كانت من قبل نيتنا تخلق واقعنا نيتنا هي كل شيء لا شيء يحدث على هذا الكوكب بدونه لم يتم انجاز شيء واحد بدون نيه

تأكد من انك تطور كل يوم 

الحياه لا تدور حول اثبات خطا اي شخص الحياه لا تدور حول اثبات انك على حق الحياه لا تدور حول التنافس مع الاخرين لكنها تدور حول التنافس ضد نفسك تأكد من انك افضل من نفسك السابقة افضل مما كنت عليه بالأمس للتأكد من انك تنمو كل يوم تتطور، تتعلم ،تمر بالتجارب .

الحياه لا تدور حول الكمال انما تدور حول السعاده ليس كل الوقت لكن في كل مره تستطيع ذلك ليس المطلوب منك ان تثبت كونك على حق انما الحياة تدور حول التعامل بلطف عندما يكون لديك خيار ان تكون على حق او ان تكون لطيفا اختر اللطف اختر الحب.

 الحياه لا تدور حول ملاحظه السلبيات انما تدور حول خلق ايجابيات هائله بحيث تتضاءل السلبيات بالمقارنة بالإيجابيات، الحياه لا تدور حولك انما تشمل الجميع وكل شيء، نحن جميعا متصلون ونتشارك جميعا في كل التحديات والصراعات كن لطيفا اسعد الاخرين اعطي مجانا دون توقع اي شيء في المقابل وستكون السعاده الوافرة التي تتلقاها في المقابل اكثر مما تتخيل .

لا تدور الحياه كلها حول المال لن تستطيع ان تأخذه معك عند موتك  لذلك لا تجهد نفسك بالتفكير بالأمر هذا لا يعني انك لا تستحقه او لا ينبغي الحصول عليه يمكنك خلق وفر غير محدودة من المال واستخدام ذلك لفعل الخير للأخرين ولنفسك وانت تستحق ذلك لا تجهد نفسك كثيرا بالتفكير في الامر المال رائع لكن فقط عندما يتم استخدامه بنوايا ايجابيه.

 الحياه لا تدور حول مقارنه نفسك بالأخرين دع الجميع يظلون على ما هم عليه بينما ركز انت على ان تكون افضل نسخه من نفسك حياتك لا تحددها الظروف لا يتم تحديد حياتك بما يحدث لك ،انما تتحدد حياتك من خلال الطريقة التي تريدها بها  كيف تختار ان تتفاعل مع الظروف والاحداث التي تحدث في حياتك من المفيد ان تتذكر ان التحديات هي مجرد اختبارات و الاوقات الصعبة هي اختبار وبناء الشخصية لا تفقد روحك ابدا لأنه من خلال اعظم التحديات التي نمر بها تتشكل قوتنا الاعظم حينها تتألق وتلمع شخصيتنا مباشره بعد العاصفة المهم حقا هو نوع الشخص الذي تصبح علي خلال كل تحديات الحياه ما تكسبه من مال  وتراكمه لن يساوي ابدا الشخص الذي ستصبح عليه ومقدار السعاده التي تجلبها لهذا العالم لا تنسى ذلك ابدا انت معجزه و هذا العالم نعمه و الحياه معجزه  لذلك لحياتك هي حقا ما تصنعه فيها عش كل يوم وانت تشعر بالنعمة التي تم منحك اياها عش كل يوم ممتنا لأنك ببساطه على قيد الحياه كن سعيدا مهما حدث وستكون الحياه  هى المغامرة المذهلة وان تعثر على السعاده مهما كان الذي تلقيه عليك الحياه.

فى النهاية أصدقائي 

الوقت هو شئ يحتاج إلى استثمار من قبل الأفراد لكى يمكنهم الوصول إلى النتائج التى يريدونها ،وبالتالي من المهم تعليم الأشخاص كيفية استثمار وقتهم والعمل على تطوير الذات . 

الكاتب : نورين كاتب
اخبرنا شيئا عن نفسك.

إنضم إلينا وشارك!

إنضم إلينا الان
انضم إلى مجتمعنا. قم بتوسيع معرفتك وشارك أفكارك ومقالاتك!

التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن