كيف تساهم تحليلات البيانات في نمو الأعمال؟

تمنحك تحليلات البيانات جميع المعلومات الحيوية المطلوبة لتحسين عملك على جميع الجبهات. يمكنك الاستفادة الكاملة من أدوات جمع البيانات والتحليلات وإعداد التقارير الكاملة.

فيما يلي نظرة عامة مختصرة على ست طرق يمكن أن تساهم بها تحليلات البيانات في نمو وتوسع أعمالك.

1. تجميع البيانات  Lead generation

يتضمن نمو الأعمال كسب أكبر عدد ممكن من العملاء. يتطلب ذلك معرفة ما يريده العملاء بالضبط وما هي القنوات التي يستخدمونها للعثور على المنتجات والخدمات. توفر المنصات الاجتماعية مثل Facebook و Twitter و Pinterest و LinkedIn و YouTube و Instagram منجم ذهب لمحترفي تحليل البيانات لجلب بيانات المستهلك المهمة. يمكن للشركات تحديد كيفية وصول العملاء المحتملين بسرعة إلى مواقعهم والقنوات التي يستخدمونها لإجراء عمليات الشراء.

يمكن أن تساعدك تحليلات البيانات أيضًا على تتبع كفاءة تقنيات التسويق وتوليد العملاء المحتملين. على هذا النحو ، يمكنك استخدامه لتحسين الأنظمة الناقصة وتبسيط مسارات توليد العملاء المحتملين. باستخدام مقاييس مثل النقر ومعدل الارتداد ، يمكن لمتخصصي تحليلات البيانات مراجعة كيفية تفاعل العملاء المحتملين مع مسارات المبيعات الحالية وموارد موقع الويب.

 

2. القيمة المضافة Value addition

إن تنمية عملك من شركة ناشئة إلى شركة هائلة هي عملية مرهقة ، خاصة بدون بيانات كافية. قد تبدو الاستراتيجيات والأنظمة مثالية على الورق. ومع ذلك ، قد تتغير احتياجات عملك في مثل هذا السوق الديناميكي. من الضروري تتبع ومراقبة جميع الأنظمة وتحديد المجالات التي تحتاج إلى تحسين.

تحليلات البيانات ضرورية لهذا الغرض. إنه يوضح لك الأساليب الفعالة ، وتلك التي تحتاج إلى تحسين ، وتلك التي يجب عليك التخلي عنها تمامًا. تستخدم الشركات تحليلات البيانات لجذب العملاء والاحتفاظ بهم وأيضًا لتعزيز قيمتها الإجمالية من خلال التحسين المستمر لمستوى الخدمة. ومع ذلك ، تحتاج إلى جمع معلومات دقيقة وقابلة للتنفيذ.

 

3. الكفاءة والفعالية من حيث التكلفة  Efficiency and cost-effectiveness

يعد توفير المزيد من الأموال والموارد أمرًا ضروريًا لاستمرارية العمل. يمكن أن تساعدك تحليلات البيانات على خفض التكاليف التشغيلية دون تعريض عمليات الشركة العادية للخطر. من المعلومات التي تجمعها ، يمكنك تحديد أفضل الممارسات لتوليد العملاء المحتملين والمبيعات والتسويق ومشاركات العملاء والتواصل ومعالجة الطلبات والمعاملات والتعليقات وغير ذلك الكثير. كما أنه يسهل التخلي عن ما لا يصلح.

يمكن أن يساعد استخدام أدوات تحليل البيانات في نمو أعمالك على المدى الطويل وخفض التكاليف التشغيلية. يسمح لك بتبسيط جميع مجالات عملك عن طريق إزالة الأنظمة غير الفعالة واعتماد استراتيجيات جديدة تعمل من أجل عملائك الفريدين. علاوة على ذلك ، هناك العديد من أدوات تحليل البيانات المجانية المتاحة ، لذلك لا تحتاج إلى فريق بحث لبدء جمع مقاييس المستهلك والأعمال.

 

4. تحسن الإشراف Improves supervision

قد تعرض الشركة منتجات مختلفة للبيع. ومع ذلك ، فإن كل منتج له سوق ومتطلبات وخصائص فريدة. يمكن أن يصبح تتبع المنتجات المختلفة والإشراف عليها أمرًا مربكًا بسرعة بدون معلومات وتعليقات كافية. يمكن أن تساعد الأدوات التحليلية الشركات على فهم كيفية أداء منتجاتها مقابل المنافسين ، وما الذي يدفع الطلب ، ومن أين تأتي حركة المرور والاستقبال العام بين الأسواق المستهدفة. هذه المعلومات حاسمة في صنع القرار.

يمكن أن يساعد أصحاب الأعمال في تحديد وقت زيادة أو تقليص حجم أعمالهم الترويجية. بصرف النظر عن الإشراف على المنتج ، يمكن أن تساعد المقاييس في مراقبة تقديم الخدمة وكفاءة الأنظمة الأخرى. يتضمن ذلك معالجة المعاملات وميزات موقع الويب مثل أزرار الحث على اتخاذ إجراء والروابط الواردة.

 

5. التخطيط المستقبلي Prospective planning

يكمن نجاح عملك في فعالية أنظمة المجموعة وثقافة الشركة وتقاليدها بالإضافة إلى التنبؤ. هذا هو السبب في أن معظم المديرين يأخذون دورات لتعلم كيفية إدارة عمل ناجح قائم على البيانات. تشير الإحصاءات إلى أن هذه المشاريع أكثر إنتاجية وربحية بنسبة 5٪. توفر البيانات دليلًا على تطور العملاء والأعمال على مدار دورة حياتها ويمكن أن تساعد في اتخاذ القرار.

يمكن للشركات أيضًا استخدام المعلومات التي تم جمعها من خلال مؤسساتها لزيادة معرفتها بالمستهلكين المحتملين والحاليين. علاوة على ذلك ، توفر البيانات أرضية لتحسين وأتمتة المهام مثل سلسلة التوريد والمبيعات والتسويق ومعالجة المعاملات وتوليد العملاء المحتملين من بين أمور أخرى. من خلال تحليل بيانات المستهلك السابقة والحالية ، يمكن لأصحاب الأعمال توقع الاتجاهات المستقبلية والتوصل إلى استراتيجيات نمو فعالة.

 

6. التفوق على المنافسة Edging competition

بيئة الأعمال تنافسية للغاية حيث يبحث العملاء دائمًا عن عروض أفضل. لذلك ، من الضروري إجراء تقييم دقيق لما يفعله منافسوك واختيار أفضل الحيل لديهم. وفقًا لبعض الدراسات ، يتطلب النمو والنجاح التفوق على منافسيك وأن تصبح الخيار النهائي لعملائك المستهدفين.

يمكن أن تساعدك تحليلات البيانات في معرفة من أين تأتي حركة المرور الخاصة بك ، ومن أين يزورون بعد مغادرتهم موقعك ومعدل التحويل. يمكنك أيضًا جمع التعليقات أو حتى إجراء استطلاعات الرأي لفهم كيفية أداء منتجاتك وخدماتك بشكل أفضل. والأفضل من ذلك ، يمكنك معرفة من هم المنافسون الأساسيون وما هي نقاط القوة لديهم. بهذه الطريقة ، يصبح من الأسهل فهم ما يتوقعه السوق وكيفية تقديم منتجات وخدمات محسنة تلبي توقعاتهم أو تتجاوزها.

خاتماً، هناك العديد من المزايا الأخرى لتحليلات البيانات المتعلقة بنمو الأعمال والتوسع. يدور نمو الأعمال حول فهم السوق المستهدف ونقاط القوة في عملك ومنافسيك. بمجرد أن تعرف ما يريده السوق وما يقدمه المنافسون ، يمكنك الوصول بسرعة إلى منتجات وخدمات أفضل.

 تمنحك تحليلات البيانات جميع المعلومات الحيوية المطلوبة لتحسين عملك على جميع الجبهات. يمكنك الاستفادة الكاملة من أدوات جمع البيانات والتحليلات وإعداد التقارير الكاملة.

 

الكاتب : أيمن محمد كاتب نشيط
اخبرنا شيئا عن نفسك.

إنضم إلينا وشارك!

إنضم إلينا الان
انضم إلى مجتمعنا. قم بتوسيع معرفتك وشارك أفكارك ومقالاتك!

التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن