كيف تحمي حسابك البنكي بخطوات بسيطة

مع أنتشار طرق السحب المالي من البنوك و انتشار انواع البنوك أنتشرت انواع اكثر لا يمكن حصرها لسرقه بيانات حسابك البنكي.ومنها الطرق لا تخطر علي بالك.

لذا عليك معرفة بضعه قواعد بسيطه لحمايه نفسك ..في النهاية حسابك المصرفي هو مسؤوليتك. يجب أن يكون بنفس أهمية متعلقاتك الشخصية مثل المفاتيح والمحافظ والهاتف المحمول. عند التعرض للخطر ، قد تخسر الآلاف وحتى الملايين من أموالك المخزنة في حسابك. بينما يمكن للبنوك تقديم المساعدة ، فمن الأفضل أن تمارس اليقظة وتتخذ الخطوة الإضافية في تأمين حسابك. تذكر الوقاية  أفضل من العلاج.

 

في الوقت الحاضر ، وجد المحتالون طرقًا إبداعية كثيرة للحصول على تفاصيل حسابك المصرفي. من أشكال هذا إرسال رسائل بريد إلكتروني ورسائل نصية على أمل أن تأخذ الطُعم. أو حتى تصفح معلومات بطاقتك عندما لا تنظر حولك. بقدر ما قد يبدو الأمر سيئًا ، يمكنك حماية حسابك وتأمينه باتباع هذه النصائح البسيطة فقط.

 

Ads

 قم بحماية دفتر الشيكات وبطاقات الخصم وبطاقات الائتمان الخاصة بك

 

راقب دفتر الشيكات وبطاقات الخصم وبطاقة الائتمان الخاصة بك في جميع الأوقات. تعرف دائما أين هم. في حالة فقدها بالخارج ، قم بإخطار مؤسستك المالية على الفور حتى يمكن تعليق بطاقتك أو إلغاؤها.

لا تتهاون او تضيع وقتك في البحث لفترات كبيرة بينما هناك أحتمال بأنها قد سرقت..بضعه ساعات قد تكلفك الكثير..دائما عينيك علي بطاقاتك

 

علاوة على ذلك ، كن حذرًا من كاشطات البطاقات التي تحاول سرقة معلومات بطاقتك. يمكن أن يحدث هذا في مقهى أو مطعم عادي عندما لا تنتبه.

 

لا توقع مسبقًا على المستندات والمستندات البنكية الفارغة

قد يبدو ذلك مناسبًا في البداية كطريقة سهلة وسريعة للتعامل ، ولكن الاحتفاظ بشيكات فارغة موقعة مسبقًا أو نماذج بنكية يمكن أن يؤدي إلى معاملات "غير مصرح بها" عند وضعها في غير محلها أو سوء التعامل معها.

فسرقه تلك الاوراق قد يكلفك الكثير بحيث عندما يملك السارق توقيعك فهو يملك كل شيء يريده لانه يملك المفتاح الرئيسي لحسابك

 

تأكد دائما من العمليات التي تمت و راجعها بأستمرار

هناك العديد من الطرق للتحقق من صحة المعاملات التي قام بها ممثلك المفوض لك. بصرف النظر عن طلب إيصال معاملة عالمية تم التحقق من صحته ، يمكنك أيضًا التحقق من حسابك باستخدام الوصول إلى الخدمات المصرفية عبر الإنترنت ، أو إجراء استعلام عن الرصيد عبر ماكينة الصراف الآلي.

 

لا تشارك تفاصيل حسابك المصرفي مع أي شخص حتي او كنت تثق به

لا تشارك مطلقًا تفاصيل تسجيل الدخول المصرفي أو معلومات البطاقة مثل رمز التحقق من البطاقة وتاريخ انتهاء الصلاحية أو أرقام التعريف الشخصية (PIN) لأي شخص. إذا كان عليك كتابتها ، فتأكد من إبقائها آمنة وغير واضحة للمحتالين في حالة ضياعها. يرجى تذكر أن رقم التعريف الشخصي و CVV و OTP هي بعض الطرق التي يمكن للبنك من خلالها تأكيد أن المعاملة يتم تفويضها من قبل الحساب / حامل البطاقة.

 

كن يقظًا في جميع الأوقات والأماكن

أخيرًا ، يحاول المحتالون استهدافنا عندما نكون أكثر عرضة للخطر. يمكن أن يحدث هذا عندما نستمتع بأنفسنا في مقهي أو مطعم ، أو عندما نكون مشغولين جدًا في القيام بشيء آخر. تحدث الكثير من خروقات البطاقات عندما لا نتوقعها.

 

أيضًا ، لا تثق كثيرًا عندما يطلب شخص ما معلوماتك. لن يضر إذا طرحت الكثير من الأسئلة وتحققت من الأشياء.

 

إذا لاحظت نشاطًا احتياليًا على حسابك المصرفي ، فأبلغ مؤسستك المالية على الفور. لعملاء البنك إذا لاحظت وجود محتالين في العمل ، فاتصل دائمًا بالشرطة لأثبات الواقعه لسهوله القبض علي المحتال وضمان رجوع مالك

استمتعت بهذا المقال؟ ابق على اطلاع من خلال الانضمام إلى النشرة الإخبارية لدينا!

التعليقات

يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.

عن المؤلف