كيف تحقق أكبر دخل من قانتك على اليوتيوب

يتعبر اليوتيوب أهم المواقع المتاحه للكسب لصناع المحتوى المرئي والمسموع، بحيث يخوضون منافسه شرسه بينهم للحصول على أعلى عدد من المشتركين وأكبر نسبة مشاهدات للفديوهات الخاصة بهم.

ونحن قد وضعنا عدداً من النقاط المهمه لصناع المحتوى المبتدئين وأصحاب القنوات الصغيرة والتي قد توفر عليهم مشوار طويل من التجارب وتحل الكثير من الأشكاليات التي قد تصادفهم اثناء عملهم الانتاجي.
فلكي يستفيد اليوتيوبير الإستفاده المثلى من قناته على اليوتيوب عليه اتباع بعض الخطوات التي تحسن العمل والمونتاج الذي يقوم بإخراجه لكي يحصل على أكبر عدد من المشاهدات.

الخطوة الأولى: المحتوى

تتمثل الخطوة الاولى في المحتوى الذي يتم نشره في القناه بحيث يستحسن ان يكون بجوده عاليه ومستوى الصوت واضح جداً وتكون الفقرات مرتبه ومستوى العرض سلس ومتناسق هذا من الناحيه الشكليه.
اما من الناحيه الموضوعيه فالافضل أختيار الموضوعات التي تجذب المشاهدين والتي تتصدر عمليات البحث داخل اليوتيوب كأن يكون موضوع الفديو حول حل بعض المشكلات الاجتماعيه او أن يركز على ظاهرة بعينها تستدعي إهتمام الجميع.

الخطوة الثانيه: خلفيات مقاطع الفيديو

الخلفيات التي يتم مشاركتها في اليوتيوب مهمه جداً في لفت الأنظار وجلب إنتباة المشاهدين فعند إعداد الفيديو ونشرة ركز على عمل خلفيه جذابه جداً للمشاهدين تبين محتوى الفيديو ويمكنك الإستعانه بتطبيق tubebuddy لاختيار الخلفيات المناسبه التي يمكنها جذب اكبر قدر من المشاهدات.

الخطوه الثالثه: عنوان مقطع الفيديو

يلعب العنوان دوراً هاماً في تصدير القناه في محركات البحث لذلك عليك أختيار عنوان مناسب يشرح محتوى الفديو بشكل مختصر جداً، كما عليك ان تطفي على العنوان نوع من التشويق والتحفيز الذي يدفع المشاركين الى مشاهدة الفديو.
والافضل ان يكون العنوان قصيراً يظهر بالكامل على واجهة الفيديو.

الخطوة الرابعه : وصف الفيديو

الوصف هو كتابة بعض الجمل تحكي مضمون الفديو بشكل نبذة مختصرة توضيحيه.
وتكمن اهميه الوصف في تشجيع المشتركين على النقر ومشاهدة الفديو.
ويستحسن أن يحتوي الوصف على بعض الروابط التي تربط الفديو بالموقع الإكتروني الخاص بك او المدونه الخاصه بك او صفحتك على الفيسبوك او قناتك الاخرى إن وجدات او أي موقع او رابط متعلق بموضوع الفديو.

الخطوة الخامسه: عمل قوائم التشغيل

تكمن أهميه قوائم التشغيل في تجميع الفديوهات المرتبطه بموضوع واحد داخل قائمه معينه يمكن تسميتها بحسب الموضوع الذي تم تجميعها على اساسه، ومن اهميتها ايضاً أنها قد تدفع زوار القناه الى مشاهدة اكثر من مقطع فديو واحد كما أن بعضهم قد يشاهد القائمه بأكملها اذا كانت تصب على نفس الموضوع.

الخطوه السادسة : الكلمات المفتاحية 

تتمثل الخطوة السادسة بالكلمات المفتاحيه التي يتم اضافتها الى صندوق الوصف مسبوقه بالعلامه  #  مع وضع الشرطه بين الكلمات.
وللكلمات المفتاحيه اهميه كبيره في تصدير الفيديو في محركات البحث ورفع عدد مرات الظهور ونسبة النقر وعدد المشاهدات.

الخطوة السابعه: الأستعانه ببعض المواقع والتطبيقات التي توفر لك اكثر الكلمات بحثاً في اليوتيوب

بحيث يمكنك الاستفاده منها في معرفه اكثر المواضيع التي يبحث عنها المشاهدين، ومن ثم القيام بأعداد محتوى من نفس الموضوع الذي يقبل عليه المشاهدين بكثره ويتصدر القائمه في يوتيوب او اختيار الموضوع الذي يناسبك لإعداد محتوى حوله.
واكثر التطبيقات الذي يوفر لك ذلك هو تطبيق New pipy بالنسبه لي وحسب تجربتي كان هذا التطبيق ممتاز جداً ومتوافق جداً مع إصدارات جهازي بأمكانكم إستخدامه او إستخدام اي تطبيق او موقع اخر فهناك الكثير من التطبيقات والمواقع التي توفر الخدمه مجاناً

الخطوة الثامنه: إعداد الكثير من مقاطع الشورت

مقاطع الشورت هي المقاطع القصيره التي تظهر اعلى القائمه في القناه.
تمت اضافه هذه الميزه مؤخراً الى يوتيوب وتم تخصيصها بقسم منفرد وبعض الاعدادات الخاصه وقامت يوتيوب بتأهيلها ضمن المحتوى المؤهل لكسب ارباح من خلال المشاهدات.
والإكثار منها مهم للحصول على نسبة مشاهدات مرتفعه فالاقبال عليها من رواد يوتيوب اكثر بكثير من الاقبال على المقاطع الكبيره.

وفي الختام احبتي يجب ان ننوه بأن للوصف الخاص بالقناه اهميه كبيره في جذب الزوار وزيادة عدد المشتركين فيستحسن كتابه عدد من الجمل التي تصف هدف القناه ونوع المحتوى الذي تشاركه ومعلومات اخرى حول ذلك. 

الكاتب : الشدادي كاتب
اخبرنا شيئا عن نفسك.

إنضم إلينا وشارك!

إنضم إلينا الان
انضم إلى مجتمعنا. قم بتوسيع معرفتك وشارك أفكارك ومقالاتك!

التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن