كيف تجهز حقيبة السفر

كيف تجهز حقيبتك للسفر؟

جميعنا نعرف مدى إرهاق وصعوبة التعامل مع الأمتعة خلال السفر، لذلك من المهم التخطيط بعناية لضمان تجربة السفر السلسلة والمريحة، وفي حال كنت تريد السفر فأول ما سيخطر ببالك هو شراء أمتعة السفر المناسبة، حيث تتوفر في متجر جوميا JUMIA بأسعار مخفضة من خلال قسيمة شراء جوميا، وفي هذه المقالة، سنقدم لك خطوات سهلة تساعدك على تجهيز حقيبتك بكل ما تحتاجه لرحلتك:

اختيار الحقيبة المناسبة

يجب أن تختار حقيبة تتناسب مع الرحلة المخطط لها، وهناك حقائب متنوعة في متجر نون Noon يمكنك الاطلاع عليها وعند استخدام كوبون خصم نون  سوف تحصل على المنتجات التي ترغب بشرائها بأقل الأسعار، فإذا كنت سوف تسافر لفترة قصيرة، فاختر حقيبة صغيرة أو حقيبة ظهر، أمّا إذا كنت سوف تسافر لفترة أطول، فاختر حقيبة أكبر تتسع لكل أغراضك، وأيضًا اختر حقيبة ذات جودة عالية للحفاظ على أمتعتك بشكل آمن.

تحضير قائمة الأشياء المطلوبة

قم بإنشاء قائمة بكل الأشياء التي ستحتاجها خلال رحلتك، بما في ذلك الملابس القطنية المريحة التي يوفرها متجر أمريكان ايجل American Eagle بأقل الأسعار من خلال الضغط على كود خصم امريكان ايجل، والأحذية والمنتجات الصحية والمستندات الشخصية وأدوات العناية الشخصية والإكسسوارات والأجهزة الإلكترونية والكتب المفضلة وأي شيء آخر قد تحتاجه.

ترتيب أمتعة السفر

قم بترتيب الأمتعة بحيث يسهل الوصول إليها واستخدامها، قم بفرز الملابس حسب الألوان والأنماط والأغراض، وضع الأشياء الثقيلة في الأسفل والأشياء الخفيفة في الأعلى، وخذ بعين الاعتبار أيضًا تنظيم الأغراض الصغيرة مثل المستندات والأجهزة الإلكترونية والإكسسوارات، حيث يمكنك استخدام أكياس بلاستيكية أو حقائب صغيرة؛ لتجميع هذه الأغراض وتنظيمها داخل الحقيبة.

التحقق من القيود والمتطلبات

تحقق من القيود والمتطلبات المحددة لرحلتك، مثل الحد الأقصى للوزن والأشياء المسموح بها في الأمتعة السفلية واليدوية، تأكد من توافر جميع المستندات اللازمة، مثل جواز السفر وتأشيرة الدخول وتذاكر الطيران.

تجهيز حقيبة اليد

تجهيز حقيبة اليد الخاصة بك بكل ما تحتاجه خلال الرحلة، مثل الجوال واللابتوب وكتاب جيد وكرسي الراحة والأغراض الشخصية الأساسية، حيث أنه يفضل أن تكون الحقيبة اليدوية قابلة للطي وخفيفة الوزن.

عند الانتهاء من التحضيرات

قم بتأكيد حجوزات الفنادق والرحلات والإقامة وحزم الأمتعة الخاصة بك قبل السفر بيوم أو يومين، وتذكر أن تحرص على ترك مساحة في حقيبتك للأشياء الإضافية التي قد تشتريها خلال رحلتك.

نصائح عند ترتيب حقيبة السفر

من أجل ترتيب حقيبة السفر بشكل مريح ومنظم، و لتجنب نسيان الأشياء التي تريد إحضارها معك، يجب عليك ترتيب حقيبتك قبل السفر بيومين أو ثلاث، والآن سنعرض إليك أهم النصائح عند ترتيب حقيبة السفر:

  1. يجب عليك حمل الضروري فقط بالشنطة، وعدم المبالغة بإحضار الأشياء، حيث يمكنك الشراء من البلد التي سوف تتوجه إليه.

  2. يمكنك لف الثياب بشكل اسطواني بدل طيها، فبهذه الفكرة سوف تحصل على أماكن إضافية.

  3. حماية الأدوات القابلة للكسر، مثل مجفف الشعر أو الة التصوير مثلاً، إذ يفضل لف الأدوات القابلة للكسر بالقماش؛ لحمايتها قبل وضعها داخل حقيبة السفر.

  4. يمكنك وضع الاكسسوارات والأشياء الصغيرة الحجم، في الجوارب والأحذية، حيث سوف يتوفر لك أماكن إضافية في الحقيبة.

وفي نهاية هذه المقالة، نتمنى أن نكون قد قدمنا لكم نصائح مفيدة وسهلة التطبيق، فعند تنظيم حقيبة السفر سيسهل عليك الوصول إلى ما تريد من الحقيبة بسهولة، وعدم نسيان الأشياء التي ترغب بإحضارها معك للسفر، و نتمنى للجميع رحلة سعيدة وموفقة!

الكاتب : يوسف الليثي كاتب نشيط
اخبرنا شيئا عن نفسك.

إنضم إلينا وشارك!

إنضم إلينا الان
انضم إلى مجتمعنا. قم بتوسيع معرفتك وشارك أفكارك ومقالاتك!

التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن