كيفيه العنايه بالبشرة | Skin care

تعتبر البشرة اكثر الأشياء التي يجب علينا جميعا ان نعتني بها ،فهي عنوان جمال المرأة الحقيقي ، بغض النظر عن مساحيق التجميل الاخري ،لذلك ينبغي علينا ان نهتم بشكل اساسي ببشرتنا ونكون علي علم بما يساعد في جمال البشرة ونضارتها ،فهي سر جمال المرأة وساعرض لكم في مقالي هذا كيفية العنايه بها.

 

كيف تعتني ببشرتك :

1- شرب الماء 

تقوم الماء بجعل البشرة ناعمه وحيويه كما تساعد اعضاء جسم الانسان في القيام بوظيفتها ،ينسي الكثير مننا شرب الماء علي مدار اليوم لذلك احببت التنويه لذلك ،بتناول من لترين الي ثلاته علي مدار اليوم تعويضا لما يفقده الجسم ،حيث نقوم بالاعمال والمهام علي مدار اليوم فيقد الجسم الماء.

 

2- القيام بممارسه التمارين الرياضيه

تقوم الرياضه مثل( اليوجا)،بزياده تدفق الدم الي البشره وبالتالي تحصل علي الغذاء والفيتامينات،وتعود علي البشره بجعلها مشرقه وناعمه .

 

3- المحافظه علي بقاء البشره نظيفه (جلد مشرق ولامع )

يجب علينا الاهتمام بنظافه الجلد والبشره لمنع العدوي وكذلك رائحه الجلد غير المرغوب فيها عن طريق استخدام (الصابون)،(غسول الوجه)،وايضا (الشاورچل)وغيرها من المنظفات التي تساعدنا في الحصول علي بشره مشرقه ونظيفه .

 

4- استخدام المرطبات 

تزداد حيويه الجلد بزياده التعرض للمرطبات ،وتختلف احتياجات البشره طبقا لنوعها وايضا طبقا للسن. منها مرطب (بانثينول) نستطيع استخدامه مع البشره العاديه ولكن لا نستخدمه مع البشره الدهنيه حيث يودي الي اظهار  الحبوب في البشره الدهنيه .

 

5- الحمايه من اشعه الشمس

يؤدي زياده تعرض البشره لاشعه الشمس الي الاصابه بسرطان الجلد وكذلك امراض جلديه اخري ،لذلك يجب علينا حمايه البشره من الاشعه الفوق البنفسجيه الضاره الصادره من الشمس عن طريق استخدام (sunscreen) كريم واقي من اشعه الشمس وذلك قبل النزول الي البحر او قبل التعرض لاشعه الشمس بنصف ساعه ،وبالتالي تحصل علي بشره صحيه ومشرقه وناعمه ، ويمكن ايضا ان نقوم بحمايه البشره من اشعه الشمس عن طريق استخدام ملابس واقيه من اشعه الشمس.

كذلك ارتداء نظارات خاصه بالوقايه من اشعه الشمس الضاره.

وبالتالي عدم جفاف البشره او حصول حروق في الجسم ،حيث تعتبر حروق الشمس من الامور التي يطول علاجها ،لذلك وجب علينا الوقايه وعملا بقول رسولنا الكريم (الوقايه خير من العلاج).

 

6- تنظيف البشره

نقوم بتنظيف البشره عن طريق استخدام فرشاه جافه ونظيفه ،حيث تقوم الفرشاه بازله خلايا الجلد الميت التي يمكن ان تلحق الضرر ببشرتك ،وفي حاله وجود امراض جلديه مثل الاكزيما او الصدفيه تجنب تنظيفها وكذلك في حاله ما اصيبت بشرتك بجرح.

 

نصائح لبشرة أفضل

يقوم بعض الاشخاص عند تنظيف البشره بزياده الضغط علي الجلد بالفرشاه او ما يسمي(بالحكت) ،لذلك تجنب زياده تنظيف البشره حيث يؤدي الي فقدان طبقه طبقه الدهون علي السطح الخارجي للجلد ،ويؤدي ذلك الي جفاف الجلد وفقدان الجلد نضارته وحيويته.

عند النوم تجنبي النوم بالمكياج  لانه مضر بالبشره ومواد مصنعه غير طبيعيه،كما انهو يودي الي شيخوخه البشره بشكل مبكر .

تجنبي التدخين ايضا  .

استخدمي قبل النوم طريقه (التنظيف المزدوج)وهي طريقه شهيره للعنايه بالبشره ،تساعد علي تنظيف البشره والتخلص من الجلد الميت الذي قد يضر البشره ،سوف يزيل الاوساخ والمكياج وبالتالي تتنفس البشره بحريه ،ويكون عن طريق استخدام منظف علي شكل زيت ،ثم استخدام منظف عادي .

استخدمي لوشن للعنايه ببشرتك وجعلها رطبه ومشرقه طول اليوم.

 

وفي نهايه المقال ، يجب التنبيه علي اهميه نظافه البشره والعنايه بها فهي كما ذكرنا عنوان جمال المرأة،لنا ان نتذكر ان القلب يعشق كل جميل ،وحديث الرسول صلى الله عليه وسلم ان الابتسامه في وجه اخيك صدقه،فما اجمل الابتسامه عندما تكون من شخص يهتم بجمال بشرته وصفاؤها .

 

استمتعت بهذا المقال؟ ابق على اطلاع من خلال الانضمام إلى النشرة الإخبارية لدينا!

التعليقات

يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.

عن المؤلف
أخر المقالات