كيفية عمل إعلان مدفوع على موقع جوجل

اذا كنت تبحث عن مكان لترويج او تسويق منتجك الخاص او سلعة من السلع فإن جوجل ادز مكاناً خصباً لترويج والاعلان وجلب ملايين الزبائن والمهتمين من مختلف انحاء العالم ومن خلال المقال سنبين لكم خطوات عمل الاعلان وتكاليفه وكلما يتعلق بذلك

خطوات عمل اعلان ممول على جوجل

يمكنك عمل إعلان مدفوع على جوجل باستخدام خدمة Google Ads. وفيما يلي خطوات بسيطة لإنشاء حملة إعلانية على Google Ads:

  1. قم ب إنشاء حساب في Google Ads.
  2. اختر خيار “إنشاء حملة جديدة” في لوحة التحكم الخاصة بحسابك.
  3. اختر نوع الحملة التي ترغب في إطلاقها، مثل حملة ترويجية أو حملة مباشرة إلى الموقع الإلكتروني أو حملة للحصول على مكالمات هاتفية أو حملة لزيادة تحميل التطبيق.
  4. اختر الكلمات الرئيسية التي تريد استهدافها في إعلانك.
  5. حدد تفاصيل الإعلان الخاص بك بما في ذلك عنوان الإعلان ، والوصف ، وصورة أو فيديو.
  6. حدد الميزانية التي تريد إنفاقها في الحملة الإعلانية الخاصة بك.
  7. تحديد الجمهور والمنطقة الجغرافية التي تريد استهدافها.
  8. استعراض وتأكيد الحملة الإعلانية الخاصة بك.

بعد إطلاق الحملة الإعلانية بنجاح، يمكنك مراقبة أداء الحملة وتجديد إعلاناتك، وكذلك تعديل وتحسين الحملة لتحقيق نتائج أفضل.

يجب الانتباه إلى أن هناك بعض المتطلبات الأساسية بالنسبة للحملات الإعلانية على جوجل مثل الامتثال لمبادئ الإعلان وصرامة الشروط والأحكام التي يفرضها جوجل. لهذا، يمكنك قراءة المزيد حول القيود والمتطلبات المتعلقة بالإعلانات على جوجل على موقع Google Ads.

تكاليف اعلانات جوجل وطرقه الدفع المعتمده

يعتمد السعر الذي ستحتاجه لعمل الإعلان على جوجل على عدة عوامل بما في ذلك الصناعة الخاصة بك والكلمات الرئيسية التي تستهدفها والميزانية الإعلانية الخاصة بك. يمكن تحديد الميزانية الخاصة بك يدويًا للحملة الإعلانية الخاصة بك أو يمكنك استخدام خاصية التحكم في الميزانية التي تعمل بنظام التحكم الآلي المتطور الخاص بجوجل. يمكنك التقدير على أساس هذه العوامل وأية عوامل إضافية.

فيما يتعلق بالدفع، بإمكانك إضافة طريقة دفع إلى حساب Google Ads الخاص بك مثل بطاقة الائتمان الخاصة بك مثل فيزا أو ماستر كارد أو عن طريق PayPal. سيتم خصم المبلغ من حسابك عند تفعيل الإعلانات وبمجرد الحصول على عدد معين من النقرات على الإعلان ستتحصل على فاتورة من Google وفقًا لغرامة وتفاصيل الحملة الإعلانية الخاصة بك. يمكن للأشخاص الذين لديهم سؤال إضافي حول الدفع للحصول على دعم في الموقع الرسمي لـ Google Ads.

مزايا وعيوب الحملات الاعلانيه على جوجل

مزايا الحملات الإعلانية على جوجل:

وصول إلى جمهور أوسع: يوفر لك Google Ads إمكانية وصول إلى جمهور واسع من خلال محرك بحث جوجل ومواقع الويب والتطبيقات التي تستخدم خدمات Google.

  1. تحديد الهدف الصحيح: يمكنك اختيار المستهدفين الذين ترغب في الوصول إليهم، بما في ذلك الفئة العمرية والموقع الجغرافي والاهتمامات الخاصة بالعملاء المحتملين.
  2. الفعالية التكلفة: يمكنك تحديد ميزانية إعلانية مناسبة لعملك وتسعى لإيجاد كلمات مفتاحية بكلفة منخفضة، وهو أمر مفيد للحصول على فوائد الإعلان بأقل تكلفة ممكنة.
  3. تحسين محرك البحث الخاص بك: قد يؤدي الإعلان على جوجل إلى تحسين موقعك على محرك البحث الخاص بك وبالتالي زيادة نسبة الزيارات.

ومع ذلك، تأتي الحملات الإعلانية على جوجل مع بعض العيوب، ومن بينها:

العيوب:

  1. الأسعار: مع زيادة عدد النقرات، يمكن أن ترتفع تكاليف الإعلان على جوجل، ويجب أن تكون حذرًا في تحديد الميزانية الإعلانية الخاصة بك.
  2. التكاليف المستمرة: يتطلب الإعلان على جوجل المزيد من المال والجهد، ويجب عليك إدارة الحملة باستمرار لضمان حصولك على أفضل النتائج.
  3. المنافسة: ربما يصعب كسب العملاء المستهدفين في بعض الصناعات والأسواق بسبب التنافس الشديد.
  4. تباطؤ النتائج: قد يستغرق الأمر بعض الوقت لرؤية النتائج الفعلية لحملتك الإعلانية على جوجل ، وقد تحتاج إلى إجراء بعض التحسينات على الحملة الإعلانية الخاصة بك لتحقيق النتائج المرجوة.

مقارنه سطحيه من عدة نواحي حول اعلانات ادسينس جوجل وفيسبوك

1- الجمهور المستهدف: يستخدم فيسبوك تحليلات مستهلك متطورة لاستهداف فئات معينة بناءً على العمر والجنس والاهتمامات. وفي المقابل، يسمح Google Ads بتحديد كلمات المفتاح والمواقع لإظهار الإعلانات بالقرب من محتوى ذات صلة بدلاً من استهداف مجموعة معينة من الأشخاص.

2- الهدف من الحملة الإعلانية: يعمل Google Ads على توفير المزيد من المرور والتحديد البحثي، بينما يوفر فيسبوك إعلانات ذات محتوى أكثر تفاعلاً مع مستخدميها.

3- التكلفة: يتطلب الإعلان على فيسبوك أقل تكلفة لكل نقرة مقارنة ب Google Ads عمومًا، لكن يختلف الأمر حسب المجال الذي تقع فيه الشركة.

4- موقع الإعلانات: تستخدم Google Ads شبكة متعددة من محركات البحث والمواقع المختلفة لوضع الإعلانات، بينما توفر Facebook Ads الإمكانية للإعلان عن موقع الويب فقط.

5- تحديد الميزانية: يتطلب Google Ads نوعًا آخر من التخطيط لتحديد الميزانية المناسبة لكل كلمة مفتاحية في حين أن فيسبوك يمنح المعلنين طرقًا محددة لتحديد ميزانيتهم للإعلان.

6- البيانات والتحليل: يوفر Google Ads بيانات أكثر تفصيلاً لتتبع تقدم الحملات على الإنترنت، وتستند حملات فيسبوك إلى البيانات الاجتماعية الأكثر تفصيلاً.

وفي الختام
يعتبر جوجل أدس من أفضل المواقع التي يستخدمها كبار التجار والمعلنين في العالم لعرض و ترويج بضائعهم ومنجاتهم في العالم بأكمله
ودائما ما تكون الحملات التي تعرض على جوجل أدس حملات ناجحه ومثمره وتسهم بأقبال كبير والحصول على آلالاف الزبائن من مختلف أنحاء العالم 

الكاتب : الشدادي كاتب
اخبرنا شيئا عن نفسك.

إنضم إلينا وشارك!

إنضم إلينا الان
انضم إلى مجتمعنا. قم بتوسيع معرفتك وشارك أفكارك ومقالاتك!

التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن