كيفية إعادة تنظيف البوتاجاز في دقيقة واحدة

ليس من المستحيل إزالة الأوساخ من الموقد ، لكنها صعبة للغاية ويمكن أن تكون متعبة. مع مرور الوقت ، يتدفق الماء والمواد الاخرى من أوانينا إلى جميع أركان الموقد ، مما يجعله يبدو قبيح ً ويثني الناس عن الطهي به. إذا كنت محظوظً جدًا ، فقد عثرت على هذه المقالة تبحث عن طرق جديدة وسهلة لجعل موقدك نظيف سنزيل هذا التعب منك ونعرض لك طريقة أفضل للحفاظ على فرنك نظيفًاكالجديد

هل يمكن للادوات المنزلية والمنظفات أن تجعل الموقد الخاص بك نظيفًا حقًا؟

اليك بعض نصائح التنظيف المفيدة في المطبخ. كان الموقد متسخا ودهنيًا ، وكان على الاواني علامات ، بدت قديمة بل أثرت على مذاق الطعام . سيكون ذلك سيئا. ومع ذلك ، في معظم الأحيان ، نقوم فقط بتنظيف سطح أدوات المطبخ ، ولا توجد متطلبات صارمة للحفاظ على إضاءة المطبخ لفترة أطول من الوقت. ستجعل نصائحنا التنظيف أسهل وتحقق نتائج أفضل. دعنا ندخل

يمكن أن يؤدي الإستخدام السليم للموقد إلى حمايتك وحماية مطبخك 

لم يكن الحفاظ على نظافة الموقد وألاواني أسهل من أي وقت مضى باستخدام هذه الطريقة ، وهذا هو السبب في أنها مهمة للغاية لاننا لا يمكننا ترك الاوساخ تشن حربًا على اجهزتنا. إذا كنت لا تفهم سبب أهمية الحفاظ على الموقد نظيفًا ،فإليك شر ًحا موجزا لمساعدتك على الفهم .

عندما تتراكم الأوساخ ، لديها القدرة على سد الفتحات التي يمكن للغازات الخروج من خلالها ، ونعلم جميعًا أن الغاز يمكن أن يسبب انفجا ًرا مروعًا. لتجنب مثل هذه المشاكل ، من الأفضل التأكد من أن جميع أجهزة الغاز في أفضل حالة. 

كيفية تنظيف البوتاجاز

سيؤدي القيام بالخطوات التالية بحكمة مرة واحدة على الأقل في الشهر إلى إبقائك في الجانب الامن. 

فيما يلي قائمة بالعناصر التي ستحتاجها: 

  1. اسفنجة غير كاشطة 
  2. منظف 
  3. بيكربونات الصوديوم 
  4. مناديل التنظيف 
  5. فرشاة أسنان مهترئة 
  6. مشبك الورق

هناك إرشادات مفصلة حول ما يجب فعله بكل عنصر في القائمة 

الخطوة 1 :تنظيف الشواية والشعالات 

اولا. عليك أن تتذكر القيام بذلك لتجنب الانفجارات. إذا كنت تستخدم شواية غاز ، فستحتاج إلى إغلاق صمام الغاز

يحتوي الغطاء على أغطية في الأعلى تساعد على انتشار اللهب ، وتوجد القاعدة ، المعروفة أيضا باسم ناشر الهواء ، رأسياً بحذر  الموزع والناشر وإزالته أسفل هذه  الاكفان (ناشرات الهواء). انقع كلا الجزأين ، الموزع والناشر ، في وعاء به صودا الخبز الساخنة لمدة 30 دقيقة. بعد ذلك ، استخدم إسفنجة غير كاشطة لفرك الموزع والناشر. يمكنك الآن استخدام فرشاة أسنان مغموسة بمزيج من الماء الدافئ والصابون للوصول إلى الزوايا العميقة والضيقة .

هناك حيلة أخرى لفك الفتحة وهي استخدام طرف مشبك ورق. لعمل حواف مستقيمة ، ثني المقاطع. يجب أن يكون هذا كافيًا لازالة الأوساخ الصلبة من الزوايا. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم موقدًا كهربائيًا ، فهناك خطوات إضافية يجب عليك اتباعها ، والتي قمنا بتجميعها من أجلك .

الخطوة الثانيًة: أفضل طريقة لتنظيف الموقد الكهربائي دون إتلاف

لتنظيف مشترك كهربائي ، ستحتاج إلى العناصر التالية:

  1. منظف 
  2. اسفنجة غير كاشطة 
  3. قطعة قماش من الألياف الدقيقة مع صودا الخبز

تعليمات الإستخدام

إذا كان السخان والغطاء ممتلئين الأوساخ ، قم بتشغيل الموقد لبضع دقائق لحرق بقايا الطعام. اغسل الأغطية بالماء الدافئ والصابون  ، انتظر 15 دقيقة ، ثم انقعها في الخليط المكون من جزأين. صودا الخبز أولا ، ثم الماء النقي .

نظف عنصر التسخين بقطعة قماش مبللة بينما يكون الغطاء جافًا لإزالة الأوساخ والبقع. اشطف الغطاء لإزالة أي بقايا من صودا الخبز ، ثم اغسل الأجزاء بالصابون والماء الجاري. 

أخيرا امسحي بقطعة قماش ناعمة حتى النهاية. بمجرد أن تبرد القطع ، ضعها مرة أخرى على الموقد.

حان الوقت الان التخاذ الخطوة الأخيرة. اكتشف الطريقة الأسهل والأكثر حماية لتنظيف سطح الموقد.

أفضل الطرق لتنظيف سطح الموقد 

من الاحتياطات الأخرى التي يجب أن تضعها في اعتبارك عند استخدام شواية الغاز أنه يجب أن تكون حريصا جدًا على عدم تبلل الولاعة.

لتنعيم وإزالة البقايا من النهاية ، امسح السطح بقطعة قماش مبللة. لازالة الأوساخ ، استخدم إسفنجة صابونية ، متبوعة بقطعة قماش أخرى. يمكنك الإستمرار في فعل ذلك حتى يصبح السطح نظيفًا بدرجة كافية. ومع ذلك ، يمكن أن تكون 

بعض البقع جافة جدًا وعنيدة

في هذه الحالة ، يمكنك استخدام خليط صودا الخبز الموضح في “الخطوة 2 “لإزالة الأوساخ  العنيدة. أترك الخليط لمدة ربع ساعة ثم امسح بقطعة قماش نظيفة .

ختاما 

لن يكون تنظيف الموقد مشكلة أبدًا ، سواء كان غا ًزا أو كهربائيًا. يمكن دائما تجنب الدفع مقابل الخدمة الإضافية وشراء المنتجات باهظة الثمن وقضاء الكثير من الوقت في تنظيف الموقد. اتبع كل شيء في هذا المقال ولن تقلق أبدًا بشأن تنظيف موقدك مرة أخرى!

الكاتب : نورين كاتب
اخبرنا شيئا عن نفسك.

إنضم إلينا وشارك!

إنضم إلينا الان
انضم إلى مجتمعنا. قم بتوسيع معرفتك وشارك أفكارك ومقالاتك!

التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن