كيفية كتابة محتوي مواقع تجارية

يعمل موقع الويب التجاري كسفير أو واجهة  لك على الإنترنت. يدخل الأشخاص على صفحتك للحصول على رقمك ، واستكشاف البضائع او الخدمات الخاصة بك ، وفي النهاية يقرر الشراء. يمكنك شراء مقالات مخصصة عبر الإنترنت وإتاحة المزيد من الوقت لتطوير أفضل محتوى ويب لعملك.

 

يختلف محتوى موقع الويب الخاص بالأعمال التجارية عما قد تكتبه و تضيفه إلى مدونة شخصية. كما أنه يختلف عما تجده على وسائل التواصل الاجتماعي. فيما يلي بعض النصائح حول كيفية كتابة أفضل محتوى لموقع الويب الخاص بالعمل ، خاصةً ذلك الذي يساعد موقع الويب الخاص بك على احتلال مرتبة عالية في محركات البحث.

كيفية كتابة محتوي مواقع تجارية

كتابة محتوي

أولاً : كن موجزًا ​​ودقيقًا

يهدف الموقع الخاص بالعمل إلى تلبية الاحتياجات الرسمية. سيدخل شخص على موقعك بحثًا عن سلع أو خدمات ولا عن الترفية. لا يتم استخدام هذا النوع من المواقع لتمضية الوقت أو الدخول في دردشة. لذلك يجب عليك التأكد من أن المحتوى الخاص بك دقيق ومختصر.

 

يجب أن تكون أوصاف المنتج في شكل نقطي بدلاً من نثر. يسمح التنسيق للقارئ بمسح الصفحة واختيار النقاط المهمة في أقصر وقت. إذا استغرق الأمر وقتًا طويلاً لاستخراج المعلومات التي يبحث عنها الزائر ، فسيتخلى القارئ عن موقع الويب الخاص بك.

 

ثانياً : استخدم لغة رسمية

يتطلب موقع الويب التجاري استخدام لغة رسمية. يجب أن تكون اللغة إرشادية ووصفية. تصبح اللغة الرسمية مباشرة في صلب الموضوع وليست منفتحة على تفسيرات متعددة. القراء يأخذون كلمتك على محمل الجد ، خاصة عند وصف المنتجات. إذا أشرت إلى وجود خصم سيتم منحه ، فسوف يتوقع الزائر الخصم أثناء الشراء.

 

اللغة الرسمية هي أيضًا لغة فنية. من المهم بشكل خاص إذا كنت تتعامل مع صناعة معينة تتوخى الحذر بشأن التفاصيل والمصطلحات. التقط العناصر الفنية لمنتجاتك أو خدماتك لإقناع القارئ أنك تفهم ما تبيعه.

 

ثالثاً إجعل المحتوي أصلي وفريد

هذا شيء يجب أن تكون حريصًا بشأنه بشكل خاص إذا كنت تكتب لموقع ويب تجاري.

يمكن أن يكون السرقة الأدبية (عرضيًا أو غير ذلك) ضارًا جدًا بسمعتك ككاتب وسلامة المحتوى الخاص بك.

يجب أن تجعل من القاعدة دائمًا استخدام مدقق الانتحال للتأكد من عدم وجود مطابقات في المحتوى الخاص بك من أي مصدر تم نشره مسبقًا.

 

رابعاً : كن متسقًا على جميع المنصات

حافظ على نفس اللغة والنبرة عبر المنصات. يجب أن تظل الصورة المعروضة على اللوحات الإعلانية على الموقع الإلكتروني والراديو والتلفزيون ، من بين منصات أخرى. استخدم كلمات وشعارات وألوان متشابهة. في حال كنت تستخدم مقاطع الفيديو والصور ، يجب أن تحافظ على الجودة المرتبطة بعلامتك التجارية على منصات أخرى.

يضمن الاتساق للزائرين والعملاء أنهم يتعاملون مع نفس العلامة التجارية. أنت تتجنب الارتباك وتوحي بالثقة بأنه لا يوجد فرق بين التسوق عبر الإنترنت وفي متجرك الفعلي. ستمنح زوار موقعك خيارًا أكثر ملاءمة.

 

خامساً : تطابق مع جمهورك المستهدف

يجب أن يتطابق المحتوى مع توقعات جمهورك. قم بتوصيف الجمهور على أساس الجنس والعمر والموقع الجغرافي والطبقة الاجتماعية ، من بين سمات أخرى. تحدث إليهم بلغة يمكنهم فهمها. إنها الطريقة الوحيدة التي تجعل المحتوى الخاص بك منطقيًا بالنسبة لهم.

 

يعطي المحتوى الموجود على موقعك انطباعًا عما يمكن أن يتوقعه القراء أو العملاء في الحياة الواقعية. اجعل المحتوى فريدًا وجديدًا. سيكون لدى الزوار شيء جديد يتطلعون إليه مع كل زيارة. قم بإعداد محتوى يضيف قيمة إلى حياة الزوار ويمنحهم سببًا للعودة إلى موقع الويب الخاص بك كل يوم.

 

استمتعت بهذا المقال؟ ابق على اطلاع من خلال الانضمام إلى النشرة الإخبارية لدينا!

التعليقات

يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.

عن المؤلف