كيفية تصغير حجم ملف pdf بأعلى جودة

تصبح ملفات PDF كبيرة جدًا بسرعة كبيرة. لحسن الحظ ، يمكن للعديد من الأدوات جعل ملفات PDF أصغر حجمًا وأسهل للمشاركة عبر الإنترنت. في المرة القادمة التي تحدد فيها الحد الأقصى لحجم ملف PDF، ستساعدك تلك الأدوات.

في هذة المقالة قمنا بتجميع أفضل الأدوات التي تمكنك من تصغير حجم ملف pdf بأعلى جودة وأقل حجم .

 

 

أولا : كيفية تصغير حجم ملف pdf اونلاين 

هناك العديد من المواقع الالكترونية التي تساعدك على ضغط ملفات ال بي دي اف أونلاين ومنهم 

1. موقع Smallpdf

يُعد موقع Smallpdf  الذي أُنشئ في سويسرا عام 2013 من الأدوات العالمية بفضل اشتماله على أكثر من 20 أداة PDF - وهو مصمم للاستخدام في العمل والمنزل.

 

عند فتح موقع Smallpdf قم بالذهاب الى "ضغط pdf ".

Smallpdf

Smallpdf

بعد ذلك سيقوم الموقع بتصغير حجم الملف.

ان كنت تستخدم النسخة المجانية سيقوم البرنامج بتقليل الملف بنسبة 40% لكن اذا كنت تستخدم النسخة الكاملة منه سيتم تصغير المساحة بنسبة 70% من الملف.

ستكلفك النسخة الكاملة ما يراوح 7 او 9 دولار شهريا حسب الاشتراك او يمكنك استخدامه فترة تجريبية لمدة 7 ايام.

للذهاب الى الموقع اضغط على :  Smallpdf

 

2 . موقع NeeviaPDF

إذا كنت تريد المزيد من التحكم في جودة ملف PDF، فجرّب DocuPub's NeeviaPDF (للملفات التي لا يزيد حجمها عن 24 ميجابايت).

NeeviaPDF

لتسهيل الأمور، يمكنك اختيار أحد الإعدادات الافتراضية، والتي تتراوح من ضغط منخفض (لأعلى جودة صورة) إلى أقصى ضغط (لأقل جودة صورة). يُتاح ايضًا لك خيار ازالة عناصر معينة من داخل ملف الـ PDF. يتضمن هذا أشياء مثل النماذج والتعليقات التوضيحية وتسمية الصفحات، والتي يمكن أن تكبر من حجم الملف دون داع.

قل ملف الPDF الخاصة بنا 98٪ من حجمه ، حيث سجل 203 كيلوبايت فقط، انخفاضًا من 11.775 كيلوبايت. كان هذا أصغر ما حققناه في اختباراتنا، وكانت النتيجة على ما يرام. يعتمد قدر ما تريد التخلص منه من ملف PDF الأصلي على مقدار المساحة التي تحتاج حقًا إلى حفظها.

للذهاب الى الموقع اضغط على : NeeviaPDF

 

 

ثانياً : تصغير حجم pdf من خلال برامج سطح المكتب

يوجد العديد من البرامج والتطبيقات التى تساعدك فى تقليص حجم ملفات ال بي دي اف وتحافظ لك على جودتها سنذكر لك أشهرهم 

 

 

1. ضغط الملف عبر برنامج Adobe Acrobat Pro

إذا كان لديك Adobe Acrobat مثبتًا على الكمبيوتر الخاص بك، فهناك أداة داخل التطبيق تسمى "PDF Optimizer". هذه الاداة واحدة من أفضل الطرق وأسهلها لتقليص مستند PDF.

ضغط الملف عبر برنامج Adobe Acrobat Pro

للوصول إلى ذلك ، افتح ملف PDF الخاص بك في تطبيق Adobe Acrobat ، وانقر على Tools> ثم Optimize PDF. ستظهر قائمة أدوات تحسين PDF أعلى ملف الPDF مباشرةً.

إذا قمت بالنقر على تقليل حجم الملف، يمكنك اختيار تصغير ملف واحد أو عدة ملفات. بعد ذلك، ستختار مكان الملف واسمه. بمجرد النقر على Save ، سيطبق Acrobat الإعدادات الافتراضية على ملفك لمحاولة تقليل حجمه.

إذا ضغطت على Advanced Optimization ، فسيكون لديك المزيد من الخيارات لضمان الحفاظ على الجودة التي تحتاجها. للمساعدة في ذلك، في نافذة Advanced Optimization، انقر فوق Audit Space Usage، ويمكنك معرفة المساحة التي يشغلها كل نوع من العناصر داخل الملف.

باستخدام الإعدادات الافتراضية، يتم تقليص نموذج الملف الخاص بنا من 11775 كيلوبايت إلى 212 كيلوبايت، مما يجعل Adobe Acrobat Pro أحد أكثر برامج ضغط ال PDF فعالية في هذه القائمة. إنها أداة مدفوعة الأجر ، ولكن هناك أداة مجانية واحدة تعمل بشكل أفضل مع الإعدادات الافتراضية. سوف يكلفك Adobe Acrobat Pro DC 14.99 دولارًا شهريًا ، ولكن يمكنك الحصول على نسخة تجريبية مجانية لمدة 7 أيام.

للذهاب الى تحميل البرنامج اضغط على : Adobe Acrobat

 

2. الضغط بإستخدام برنامج Soda PDF

Soda PDF

برنامج Soda PDF هو أحد منافسي Adobe Acrobat Pro. على الرغم من أن الإصدار المجاني محدود للغاية، إلا أنه يمكنك ضغط ملفات PDF عند الترقية إلى الخطة الاحترافية، والتي تبلغ 110 دولارات سنويًا، على الرغم من أنه يمكنك الحصول على خصم يصل إلى 65٪ عند إعادة تحميل صفحة الخروج. عندما تقوم بتنزيل Soda PDF لأول مرة، تحصل على نسخة تجريبية مجانية مدتها 7 أيام.

 

لتقليل حجم ملف PDF، افتح الملف ثم انتقل إلى تحويل> ضغط. سيؤدي ذلك إلى إظهار قائمة حيث يمكنك اختيار مستوى الضغط ، من الأصغر إلى الأكبر (حجم الملف).

 

في أصغر الخيارات، مع ضبط ضغط الملفات وإعادة تشكيل الصورة على 150 بيكسل في البوصة، يتم ضغط ملف 11.775 ميجا بايت إلى 261.53 كيلوبايت. هذا ما يقرب من 98٪ أصغر من ملف PDF الأصلي، وهو ما يعادل Adobe Acrobat Pro. 

 

3.  برنامج FreePDF

برنامج FreePDF

يعد FreePDF اداة استخراج PDF كلاسيكية، فهي تتيح لك إنشاء ملفات تعريف الضغط الخاصة بك. بمجرد التثبيت (تذكر أنك بحاجة إلى GhostScript)، ستجده مدرجًا كجزء من طابعات Windows الخاصة بك.

لتقليل حجم مستند PDF باستخدام FreePDF، افتحه، واضغط على Ctrl + P لتشغيل واجهة إعدادات الطابعة، واختر FreePDF كطابعتك، وانقر فوق OK، وانتظر حتى يظهر مربع إعدادات FreePDF. هنا، يمكنك الاختيار من بين ثلاثة ملفات تعريف PDF محددة مسبقًا، بما في ذلك الكتاب الإلكتروني والجودة العالية والجودة المتوسطة.

لإنشاء ملف تعريف PDF مخصص، انقر فوق Edit Configuration في الجزء العلوي الأيمن، واختر ملفات التعريف، وانقر فوق New، وخصص الخيارات المتاحة في نافذة Profile editor. يمكنك تغيير الجودة العامة لملف PDF أو ضبط الدقة الافتراضية للصور داخل ملف PDF أو إضافة علامة مائية إلى ملفات PDF الخاصة بك.

ضغط ملف التعريف الافتراضي للجودة المتوسطة مستند PDF ممسوح ضوئيًا بحجم 10 ميجا بايت إلى ملف PDF بحجم 1.7 ميجا بايت مع فقدان جودة مقبول.

للذهاب الى تحميل البرنامج اضغط على : FreePDF

 

4. أدوات PDF لنظام التشغيل Mac

 

برنامج PDF Filter :

PDF Filter

إذا كنت تقوم بتحديث نظام تشغيل Mac، فيجب أن تكون قادرًا على تقليص ملف PDF دون تثبيت أي تطبيقات جديدة. هذه فائدة رائعة في OS X لا يعرفها الكثير من الأشخاص.

أولاً، افتح ملف PDF في المعاينة. عادةً ما يمكنك النقر نقرًا مزدوجًا فوق الملف، ولكن إذا كان لديك قارئ PDF مثبت مثل Adobe Reader ، فستحتاج إلى النقر بزر الماوس الأيمن> Open With > Preview). ثم انقر فوق File >Export ، وفي مربع القائمة المنسدلة "Quartz Filter"، حدد تقليل حجم الملف.

هذا يعمل فقط مع ملفات PDF الكبيرة. حاول القيام بذلك باستخدام ملف PDF صغير جدًا (أقل من بضعة ميغا بايت)، ويمكن أن يزيد حجمها بالفعل.

 

استمتعت بهذا المقال؟ ابق على اطلاع من خلال الانضمام إلى النشرة الإخبارية لدينا!

التعليقات

يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.

عن المؤلف
Ads