افضل العطور الرجالية والنسائية العالمية تجعلك الأكثر جاذبية

أفضل ماركات العطور الرجالية والنسائية التي تجعلك الأكثر جاذبية

هل تبحث عن ما هو فريد فى عالم العطور؟ وما يجعلك جذابا لكل من رائك واستنشق عطرك، اليك افضل واشهر ماركات العطور الرجالية والنسائية التى تجعلك الاكثر جاذبية.

عند شراء عطر جديد ، سواء كان لك او لغيرك لتهدى أحبائك ، فدائما نقع فى حيرة الاختيار وما هو الافضل من بين تلك هذة العطور ، ولك الحق فى هذه الحيرة.! ليس فقط لوجود العديد من ماركات العطور المختلفة الا ان هناك ان انواع كثيرة ولكل منها سحرها ، مثل العطور الزهرية والخشبية و الحمضية واخراي الشرقية وعطر التوابل والفواكة.

ولكي تستطيع سحر من حولك برائحة عطرك يجب أولا معرفة كيف تختار أفضل عطر :

كيف تختار أفضل عطر ؟

فكر في الأمر! ان العطر الذي تستخدمه غالبًا ما يبقى على ملابسك ويصبح رفيق أيامك الجيدة والسيئة ، إن اختيار رائحة فريدة ومناسبة لك  ليس قرارًا سهلاً. فيما يلي جميع العوامل التي يجب مراعاتها:

كيف تجعلك تشعر: أنت لا تضع الكولونيا فقط لرائحة طيبة ، ولكن هي أيضًا تشعرك بإحساس أخر . ما فائدة الرائحة التي لا تساعدك على الشعور بأفضل ما لديك في مواقف معينة؟ ضع ذلك في اعتبارك وأنت تتذوق عطورًا مختلفة.

اختر التي تتناسب مع أكثر المناسبات: تعتبر الرائحة المتطورة والصديقة فى العمل رائعة ، ولكن ربما لا تكون خيارًا مثاليًا إذا كنت تريدها بالمنزل فى أيام اخري. وبالمثل ، ربما لن ترغب في اختيار رائحة غورماند ثقيلة إذا كنت تعيش في المناطق الاستوائية الحارة. ضع في اعتبارك المناسبة والموسم بينما وانت تتعرف على الخيارات المختلفة. إما أن تختار عطرًا مثاليًا لمناسبات معينة ، مثل المواعيد أو المؤتمرات أو ابحث عن عطر يمكنك تخيل استخدامه فى الكثير من المناسبات المختلفة.

رائحة من عائلة: هناك أربع عائلات عطرية رئيسية: الخشبية والزهرية والعنبرية والطازجة. إذا دخلت حقًا في العطور ، فستكتشف أن هناك تصنيفات وتصنيفات فرعية أخرى ، ولكن هذه هي الفئات الرئيسية التي يجب التفكير فيها. من المفيد إذا قمت بتضييق نطاق اهتماماتك إلى فئتين مختلفتين من الروائح التي تستمتع بها أكثر من غيرها. بهذه الطريقة ، يمكنك الحصول على فكرة جيدة عما إذا كنت ستحب العطر أم لا ، بناءً على العائلة التي ينتمي إليها العطر فقط.

طول العمر والانتشار: تركيزات مختلفة من العطور لها فترات طويلة مختلفة – فالضباب لن يدوم طوال اليوم ، ولكن ماء العطر قد يستمر. العطور لها أيضا انسياب مختلف أو مسارات رائحة. أثناء اختيار الكولونيا ، فكر في نوع طول العمر والانتشار الذي تريده. هل تريد رائحة تلفت الأنظار أينما ذهبت ويمكن أن تشم رائحتها على ملابسك في اليوم التالي؟ أم تفضل رائحة البشرة لنفسك فقط ولأي شخص يقترب منها أو كولونيا ستجعلك تقضي يوم العمل؟

والأن ! لنبدء بسرد أفضل العطور الرجالي لى هذا العام :

أفضل عطر رجالى فى العالم 2023

أفضل العطور الرجالى

أفضل العطور الرجالى

فيما يلي نسلط الضوء على أفضل 10 عطور للرجال والتي ستستمر لفترة طويلة وتأخذك من النهار إلى الليل وما بعده ببخاخ أو اثنين فقط.

  1. عطر بلو أطلس أتلانتس Blu Atlas Atlantis
  2. عطر كريد أفينتوس Creed Aventus
  3. عطر بلو دي شانيل Bleu de Chanel
  4. عطر توم فورد برايفت بليند عود خشبي Tom Ford
  5. عطر أكوا دي جيو جورجيو أرماني Acqua di Gio Giorgio Armani
  6. عطر غوتشي العود  Gucci Oud Eau de Parfum
  7. عطر توم فورد نوار دي نوار Tom Ford Noir de Noir Parfum
  8. عطر كريد جرين ايرش تويد Creed Green Irish Tweed 
  9. عطر إليسيوم روجا Elysium Roja Parfum
  10. عطر لانوي دي لوم ماركة ايف سان لوران La Nuit de l’Homme.

 

عطر بلو أطلس أتلانتس Blu Atlas Atlantis

لا يوجد الكثير من العطور متعددة الاستخدامات تقريبًا مثل بلو أطلس أتلانتس. سواء كنت تحضر حدثًا اجتماعيًا مهمًا أو تقضي ليلة مع شخص مميز ، فمن المؤكد أن أتلانتس سيحظى بالثناء.

أحد أكثر العناصر إثارة للإعجاب هو قدرته على البقاء ، من بداية الحمضيات المنعشة إلى قلب الأزهار المنعشة ، ثم أخيرًا قاعدته المسكية ، فإن أتلانتس هو العطر الذي يدوم معك طوال اليوم. الذين هم من المغامرة في القلب. من الصعب الاختلاف ، لأن مزيجها من الروائح العطرية فريد وملفت للانتباه ، ومع ذلك يعمل معًا في وئام تام. إنه مزيج مشرق ومنعش يتحدث عن الطقس المشمس والاكتشافات الجديدة والذكريات الدائمة. لا يمكننا تخيل أي عطر آخر يحتل الصدارة في قائمتنا.

الموقع الرسمي لعطر بلو أطلس : Blu Atlas Atlantis

عطر كريد أفينتوس Creed Aventus

أفينتوس ، هو الذي يصنع هذا العطر الرائع للرجال ، لديه تقاليد عمرها 250 عامًا في إنتاج روائح فريدة من نوعها. لهذا السبب ، لديهم سجل حافل يمكنك الاعتماد عليه لضمان أن رائحة كريد سوف تدوم طالما تريدها.

على عكس العديد من الروائح الأخرى في هذه القائمة ، فإن هذا العطر ليس خارجيًا. بدلا من ذلك ، هذا العطر زهري للأمام من الشم الأول إلى النغمات الباقية. فهو يجمع بين التفاح والكشمش الأسود والبرغموت لخلق عطر لا مثيل له يدوم طويلاً.

الموقع الرسمي لعطر كريد أفينتوس : Creed Aventus

عطر بلو دي شانيل Bleu de Chanel

لدى شانيل عمر طويل ومتميز في صناعة العطور والكولونيا المذهلة. لطالما ركزت الشركة التي تتخذ من فرنسا مقراً لها على صياغة تركيبات عطرية معقدة ترسل إشارة لا لبس فيها من الرقي والصقل. من الواضح أن بلو جزء رئيسي من هذه العائلة ، وهو يعكس تاريخ العائلة القوي.

سيذكرك هذا العطر برحلة قصيرة في الغابة في ظهيرة الخريف الجميل ، ولكن هناك أيضًا نغمة حمضية مشرقة تمر عبره.

إذا كانت الكلمات الشفوية تهمك ، فيمكنك أن تكون واثقًا من أن الرجال الذين يستخدمون بلو يحبونه ويبلغون أنه يستمر من الصباح إلى الليل. ومع ذلك ، قد لا تتمتع بقدر كبير من القدرة على البقاء مثل بعض العطور الأخرى في القائمة.

الموقع الرسمي لعطربلو دي شانيل : Bleu de Chanel

عطر توم فورد برايفت بليند عود خشبي Tom Ford

نحن نحب هذا العطر ، ونعتقد أن توم فورد قد وجد غرفة قيادته في إنتاج العطور وغيرها من المنتجات الفاخرة الراقية.

بالمقارنة مع بعض العطور الأخرى في قائمتنا ، يحتوي هذا العطر على مجموعة مذهلة من المكونات التي تجتمع معًا لإنتاج لكمة عطرية كبيرة. لكن القوة والجريئة تعني أن هذا العطر ليس للجميع. قد يجدها البعض مرهقة للغاية.

إذا كنت تقدر الروائح القوية ، فستجد أن خشب العود وخشب الصندل والهيل يدوم لفترة طويلة. لذلك ، حتى مع نهاية يوم طويل من العمل والتعرق في المكتب ، قد لا يزال بإمكانك شم الفانيليا والفلفل على بشرتك.

الموقع الرسمي لعطرتوم فورد برايفت بليند عود خشبي tom ford oud wood

عطر أكوا دي جيو جورجيو أرماني Acqua di Gio Giorgio Armani

لا يعتقد الجميع أن عطور أرماني تدوم طويلاً ، ولكن هذا الدخول يتحدى أي توقعات سلبية.

مثل العديد من العطور الأخرى التي تدوم طويلاً في هذه القائمة ، يتميز هذا العطر بمظهر خشبي. ومع ذلك ، فهو ليس عطرًا ذا نوتة واحدة. بالإضافة إلى روائحها الخشبية الساحرة ، فإنها تحتوي على العديد من الروائح المائية. وللحصول على نكهة إضافية ، تمتزج نغمات الفاكهة والزهور. معًا ، تضيف هذه النكهات إلى رائحة ذكورية مميزة.

ملاحظة : هذا العطر له نغمة أنثوية أساسية قليلاً ، والتي لاحظناها أكثر في الأيام. ومع ذلك ، إذا كنت تستخدم رشة خفيفة عند وضعها في الصباح ، فلا ينبغي أن تكون هذه مشكلة. فقط تأكد من تجنب الإفراط في استخدام هذه الرائحة القوية.

الموقع الرسمي Acqua di Gio Giorgio Armani

عطر عود غوتشي  Gucci Oud Eau de Parfum

من بين الخيارات للجنسين التي أخذناها كعينة ، فإن عود غوتشي هو المفضل لدينا. نظرًا لأنه يستهدف سوق الجنسين ، فإن هذا العطر رقيق ومتأصل ومتوازن. ومع ذلك ، فإن هذه الدقة لها نقطة ضعف مرتبطة بها: فهي لا تدوم طويلاً مثل العطور الأخرى.

إذا قررت السير في طريق غوتشي ، فقد يكون من الجيد البدء بعينة صغيرة والمضي قدمًا من هناك. قد تكون قادرًا على تسجيل عينة في متجرك المحلي متعدد الأقسام.

الموقع الرسمي لعطر عود غوتشي : Gucci Oud Perfume

عطر توم فورد نوار دي نوار Tom Ford Noir de Noir Parfum

إذا كانت قائمتنا تعتمد فقط على جودة وتصميم العبوة ، فإن إدخال توم فورد هذا سيحتل المرتبة الأولى بلا شك. نحن نقدر حجم الزجاجة الصغير وتصميم آرت ديكو.

ما بداخل الزجاجة يتطابق مع الخارج. نحن نحب الفانيليا المهدئة الممزوجة مع النغمات القوية والحارة للباتشولي ، والمكونات العلوية لجوزة الطيب الرقيقة. عندما قمنا برشها ، تم تذكيرنا على الفور بعيد ميلاد الطفولة والرقص على ضوء النار في النوافذ.

على الرغم من كونه غير مكلف نسبيًا ، خاصة عند مقارنته بالماركات الآخرين في القائمة ، إلا أن العطر هذا يتمتع بقوة البقاء.

الموقع الرسمي لعطر نوار دي نوار Tom Ford Noir de Noir Parfum

عطر كريد جرين ايرش تويد Creed Green Irish Tweed 

يذكرنا هذا العطر برائحة العشب الطازج ، مع الرياح التي تهب برفق في الهواء. مثل الروائح الخشبية ، تميل روائح العشب التي يتم إجراؤها بشكل صحيح إلى البقاء لفترات طويلة من الوقت ، مع ميزة إضافية تتمثل في الشعور بمزيد من اللطف للأشخاص المحيطين بمن يرتديها.

اكتسبت كريد سمعة طيبة كمنتج فاخر للعطور الرائعة. ربما لا يكون ذلك مفاجئًا ، نظرًا لأن هذا العطر باهظ الثمن. لكن في بعض الأحيان يكون الدفع مقابل الجودة أمرًا يستحق كل هذا العناء ، ومن المرجح أن تستمر زجاجة كريد لفترة أطول بكثير مما قد تتخيله.

الموقع الرسمي لعطر كريد جرين ايرش تويد Creed Green Irish Tweed

عطر إليسيوم روجا Elysium Roja Parfum

هذا هو واحد من أجمل عطور الرجال في السوق. نظرة واحدة على الزجاجة الزرقاء الأنيقة ستجعلك مقتنعًا بأنك تنظر إلى قطعة فاخرة. وما بداخل الزجاجة فاخر تمامًا مثل ما هو موجود في الخارج.

تمثل مكونات هذا العطر الطبيعة والأماكن الرائعة في الهواء الطلق. إنه مزيج من الحمضيات الزاهية والنفحات الأكثر حدة من خشب الأرز والعرعر والفلفل الوردي. يمكنك أن تطمئن إلى أن هذه الكولونيا هي رائحة ذكورية رائعة ستستمر طوال اليوم. تم تصميم هذا العطر ليدوم.

الموقع الرسمي لعطر كريد جرين ايرش تويد Creed Green Irish Tweed

عطر لانوي دي لوم ماركة ايف سان لوران La Nuit de l’Homme

هذا العطر الرجالي الداكن الجذاب مثالي لقضاء ليلة في المدينة مع رفيقك. ومع ذلك ، فإن هذا العطر يحتوي أيضًا على قوة ثبات حتى تتمكن من وضعه بثقة في الصباح وتأكد من أن الرائحة الرائعة ستظل موجودة عندما تدخل المطعم في المساء.

يتميز هذا العطر بمظهر ساحر وهو أحد أفضل العطور للرجال التي تدوم طويلاً. يمزج بسلاسة المكونات الخشبية مع النوتات الأكثر حلاوة. نحن نحب النوتات القلبية من الهيل والبرغموت ، ونحن على يقين من أن معظم الرجال سيتفقون معنا.

الموقع الرسمي لعطر لانوي دي لوم La Nuit de l’Homme

وبعد ما انتهيانا من سرد قائمة الأفضل فى العطور الرجالى . نبدء الأن نخبركم بأفضل العطور النسائية .

أفضل العطور النسائية لعام 2023

أفضل العطور النسائية

أفضل العطور النسائية

إليك أفضل عطور نسائي والمفضلة لكثير من السيدات :

  1. عطر ذا هارمنست The Harmonist Yin Transformation Parfum
  2. عطر شانيل تشانس Chanel Chance 
  3. عطر لانكوم ايدول Lancôme Idôle
  4. عطر كارولينا هيريرا جود جيرل Carolina Herrera Good Girl
  5. عطر إيف سان لوران بلاك أوبيوم Yves Saint Laurent Black Opium
  6. عطر أريانا غراندي كلاود Ariana Grande Cloud 
  7. عطر ديور جادور Dior J’adore 
  8. عطر اكس نيهيلو فلور Ex Nihilo Fleur Narcotique 
  9. عطر لا بيرلا سيجنتشر La Perla Signature 
  10. عطر غوتشي بلوم Gucci Bloom 

 

عطر ذا هارمنست The Harmonist Yin Transformation Parfum

اربط حزام الأمان بإحكام ، لأن هذا العطر يأخذك في جولة. تفتح تركيبة رائحة إلين واليانغ تركيبة رقيقة من الحمضيات والأزهار الحسية ، ثم يأتي الغمس: حليب اللوز الدافئ وخشب الصندل والمسك الأبيض.

يقول أحد المراجعين “أحب هذا العطر كثيرًا! وجدت أخيرًا رائحة جديدة يمكن ارتداؤها كل يوم ، أنثوي ورقيق. غالي الثمن بعض الشيء لكنه سيستمر لفترة طويلة.

الموقع الرسمي لعطر ذا هارمنست The Harmonist

عطر شانيل تشانس Chanel Chance 

عطر فاكهي زهري أنثوي تقليديًا مثل لونه ، إنه اختيار غير صعب للارتداء النهاري.

عطر شانيل تشانس أجمل رائحة موجودة. إنه مثير وحميمي ، أنثوي وخفيف ، ولكن عندما تمشي بالقرب منك ويلتقط أحدهم لمحة من الرائحة ، فإن التأثير يكون فوريًا.

الموقع الرسمي لعطر شانيل تشانس Chanel Chance

عطر لانكوم ايدول Lancôme Idôle

مع السفيرة زندايا كسيدة رائدة لهذا العطر ، فإن لانكوم آيدول لديها بالفعل الكثير من أجل ذلك. فهى مع اندفاع الأزهار المنعشة – الورد والياسمين ، على وجه الخصوص – يجعل هذا العطر أنثويًا بالكامل ، ولكنه لا يغلب أبدًا.

يقول أحد المراجعين على موقع أمازون: “رائحة الزهور الجميلة التي تدوم على ملابسك وفي أي مكان تقوم برشه على نفسك تدوم لأكثر من يوم! بالإضافة إلى ذلك ، ما عليك سوى رش القليل ، لأنه بالتأكيد يقطع شوطًا طويلاً.

الموقع الرسمي لعطر لانكوم ايدول Lancôme Idôle

عطر كارولينا هيريرا جود جيرل Carolina Herrera Good Girl

يبدأ هذا العطر بإشراقة مدهشة بنفحات الياسمين ، وسرعان ما يتحول إلى اللون الداكن والجذاب مع آثار القهوة والكاكاو. لا غنى عنه لأي ليلة صاخبة في الداخل أو الخارج.

يقول أحد المراجعين في أمازون: “الزجاجة هي ما ألفت انتباهي على الفور ، ولكن بعد أن أخذت عينة منها ، كنت بحاجة إلى الحصول عليها. يتماشى بشكل جيد مع رائحي الطبيعي ؛ إنه دافئ ولطيف ، لكنه مثير. إنه مثالي للارتداء اليومي وكذلك للمناسبات الخاصة “.

الموقع الرسمي  Carolina Herrera Good Girl

عطر إيف سان لوران بلاك أوبيوم Yves Saint Laurent Black Opium

بالنسبة لأولئك الذين يتوقون إلى القليل من الخطر في ملابسهم ، فإن هذا الخليط المثير برائحة القهوة والفانيليا والكمثرى هو وليمة للحواس. قليل النعومة ، منفعل قليلاً ، إنه عطر رائع لملابس السهرة.

هوا أحد الروائح المفضلة . ناضجة جدا ولكن ليس مثل رائحة سيدة عجوز. إنه متطور ودافئ. أرتدي هذا طوال العام ولكني أقترح ارتدائه في الشتاء “.

الموقع الرسمي لعطر بلاك أوبيوم Black Opium

عطر أريانا غراندي كلاود Ariana Grande Cloud 

بإمكانك شم رائحة النجمة مع هذا العطر الأنثوي الجذاب. برائحة الأزهار والفواكه الحلوة من زهر اللافندر والكمثرى وجوز الهند والفانيليا ، هذا عطر مشرق وشاب ، بأفضل طريقة والاكثر إثارة.

عطر ديور جادور Dior J’adore 

هناك سبب يجعلك ترى هذه الزجاجة المميزة في كل مجلة فتحتها على الإطلاق. إنه عنصر كلاسيكي ، والمكونات الفاكهية والزهرية لا تؤثر أبدًا على الأناقة الفاتنة للإيلنغ ، والياسمين ، والكمثرى ، والبطيخ ، والخوخ ، والزنبق.

يقول أحد المراجعين في سيفورا: “رائحة الأزهار الجميلة ، ليست دافئة جدًا أو ثقيلة جدًا ولكن لا تزال تتمتع بقوة دائمة جيدة. أوصي بهذا لجميع الأعمار ويبدو مناسبًا ليلا ونهارا. زجاجة رائعة. “

الموقع الرسمي لعطر ديور جادور Dior J’adore

عطر اكس نيهيلو فلور Ex Nihilo Fleur Narcotique 

هذا العطر الفاكهي مثل الصيف في زجاجة. يتميز بآثار فريدة من الليتشي والفاوانيا وزهر البرتقال والخوخ ، مع القليل من المسك الممزوج جيدًا ، إنه مثل كوكتيل جيد الصنع – يستحق التكلفة الإضافية.

يقول أحد المراجعين في ساكس فيفث أفينيو: “بصفتي مكتنزًا للعطور ، يمكنني القول إنه ليس لدي أي شيء مثله في مجموعتي ، ورائحته رائعة! إنها الأزهار الحمضية التي تستقر بشكل جميل للغاية “.

الموقع الرسمي لعطر اكس نيهيلو فلور Ex Nihilo Fleur Narcotique

عطر لا بيرلا سيجنتشر La Perla Signature 

تم ابتكار عطور لا بيرلا من قبل العلامة التجارية التي جلبت لنا أرقى وأروع الملابس الداخلية في السوق. هذه الرائحة حمضية بما يكفي لاستحضار شعور جريء واسع اليقظة ، ولكن تمت مواجهتها بمكونات داكنة من زهر البرتقال أيضًا.

يقول أحد المراجعين في نوردستروم: “عطر بنفسجي فاكهي جميل جدًا. هذه رائحتها مثل امرأة فرنسية غنية. تفوح من الأناقة ، والزجاجة مذهلة للغاية “.

الموقع الرسمي لعطر لا بيرلا سيجنتشر La Perla Signature

عطر غوتشي بلوم Gucci Bloom

يعتبر هذا العطر المبتكر أكثر حداثة لعطر الأزهار التقليدية ، وقد أصبح أكثر ديناميكية من خلال تضمينه رانجون كريبر ، وهو كرمة مزهرة موطنها آسيا الاستوائية. يمكن أن تكون هذه الرائحة قوية ، لذلك لا تفرط في استخدامها ، لكن نفحة الياسمين ومسك الروم رائعة بكل بساطة.

الموقع الرسمي لعطر غوتشي بلوم Gucci Bloom

مميزات العطر الأصلي

يمكن أن تختلف ميزات العطر الأصلي وفقًا للعطر المحدد ، ولكن بشكل عام ، فإن العطر الأصلي سيكون له الميزات التالية:

  1. الرائحة الفريدة: للعطر الأصلي رائحة مميزة وفريدة من نوعها تميزه عن باقي العطور. قد يكون مزيجًا من روائح عطرية مختلفة تعمل معًا لخلق رائحة مميزة لا تُنسى.
  2. يدوم طويلاً: عادةً ما يستمر العطر الأصلي لعدة ساعات أو حتى طوال اليوم ، اعتمادًا على تركيز زيوت العطر. وهذا يضمن أن من يرتديها يمكنه الاستمتاع بالرائحة لفترة طويلة.
  3. مكونات عالية الجودة: العطر الأصلي مصنوع من مكونات عالية الجودة ، بما في ذلك الزيوت الأساسية والمستخلصات الطبيعية والعطور الاصطناعية. تم مزج هذه المكونات بعناية لخلق رائحة متناغمة ومتوازنة.
  4. تركيبة متوازنة: سيكون للعطر الأصلي تركيبة متوازنة من المكونات العليا والمتوسطة والقاعدة. هذا يخلق عطرًا يتطور بمرور الوقت ، مع ظهور روائح مختلفة مع مرور الوقت.
  5. إسقاط جيد: سيظهر العطر الأصلي بشكل جيد ، مما يعني أن الرائحة ستكون ملحوظة للآخرين دون أن تغلب عليهم. يتم تحقيق ذلك من خلال صياغة دقيقة واستخدام مكونات عالية الجودة.

بشكل عام ، تم تصميم العطر الأصلي ليكون رائحة عالية الجودة وفريدة من نوعها وطويلة الأمد يمكن أن يتمتع بها مرتديها ومن حولهم.

وهنا قد انتهينا من مقالتنا ونتمني ان نكون أفدناكم بهذة القوائم عن أفضل العطور العالمية لهذا العام .

الكاتب : يوسف الليثي كاتب نشيط
اخبرنا شيئا عن نفسك.

إنضم إلينا وشارك!

إنضم إلينا الان
انضم إلى مجتمعنا. قم بتوسيع معرفتك وشارك أفكارك ومقالاتك!

التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن