اذاعة مدرسية قصيرة وجميلة

الإذاعة المدرسية هي وسيلة مسلية لإبقاء الطلاب على دراية بالأخبار خلال اليوم الدراسي، والتي يتم من خلالها تقديم مجموعة من العروض المختلفة والمتنوعة من حيث الموضوعات، بالإضافة إلى منحها للطلاب مزيدًا من الحرية في اختيار العروض التي يرغبون في سردها على زملائهم.

ولهذا سنقدم لكم نموذج ل اذاعة مدرسية قصيرة وجميلة ومفيدة أيضًا.

مقدمات اذاعية مدرسية قصيرة وجميلة

  • في صباح يومٍ جديد ينبعث فيه الأمل، وتشرق فيه الشمس تضيء ساعاته، وتشقشق فيه الطيور مُغردةٌلنا، نبدأ يومًا جديدًا نملأه بالحيوية والنشاط والانتباه لإذاعة مدرستنا.
  • سلام الله عليكم ورحمته وبركاته ونفحاته ورحماته، صبحكم الله بصباحه وعطركم بعطره، ووفقكم في يومكم، ورزقكم بسعة الرزق في جميع أوقاتكم، وجعل لكم من التألق والتميز نصيبًا.
  • الكل منا يبحث عن حصاد رحلاته في داخله وبين ثنايا أرواحه، فإذا تمعن وجد السماء تتسارع مقبلة له بالحياة وتدعوه لعيشها، ولهذا اجعلوا قلوبكم كصحيفة بيضاء مليئة بالخير، متضرعة لخالقها ترجوه وتطلب عونه ومساندته، وتعبر له عن امتنانها لأيامها الجميلة التي مضت عليها وعاصرتها في مدرستهم الجميلة، وتدعوه أن ينفع بها وطنها ونفسها وأهلها.
  • نبدأ يومًا جديدًا بقول الله عز وجل “وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون”  ، لذا يجب علينا أن نبدأ يومنا بالجد والاجتهاد والعمل، وتقديم العون والمساندة للآخرين، والسعي في أفعال الخير من أجل نيل رضا الله سبحانه وتعالى.
  • الحمد لله وحده والصلاة والسلام على من لا نبي بعده، الحمد لله الواهب، الحمد لله المانع، الحمد لله الكافي، الحمد لله خالق الإنسان ومُكرمه، الحمد لله على منحه لنا يوم جديد سمح لنا فيه بذكره، ومنحنا فرصة أخرى للحياة.

مقدمة مميزة للإذاعة المدرسية

نبدأ حديثنا بالحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على رسولنا الكريم، نبينا محمد أشرف الخلق أجمعين.

نبدأ يومًا جديدًا مليئًا ببركات الله التي لا حصر لها، وبشمس صباحه التي تضيء لنا حياتنا، وهي إحدى المعجزات الإلهية، ونحيي اليوم الجديد بابتسامة أمل، كما أمرنا رسول الله صلى الله عليه وسلم في حديثه: “البسمة في وجه أخيك صدقة”.

ونريد أن تكون الابتسامات على وجوه بعضنا البعض ونجعلها شعار مدرستنا، ونريد أن يجمعنا الله دائمًا لفعل الخير معًا، حتى تُشرح صدورنا، وأن تكون مفتاحًا لراحتنا ورفاهيتنا، ومن أجل تحقيق ذلك، نعتزم تضمين الإذاعة المدرسية واحدة من هذه الرسائل.

هذه هي الرسالة المحملة لك والمختارة لك، هذه هي الرسالة التي نضعها في الاعتبار لنقدم لك النصيحة والمعرفة والسعادة.

فقرة قراءة القرآن الكريم

عند تقديم هذا الفقرة، يُقترح أن نختار الطلاب الأكثر تميزًا في القراءة وأولئك الذين يتميزون بأصواتهم العذبة.

ولديهم ما يكفي من البراعة والبلاغة في تلاوة القرآن بشكل صحيح حتى يلفتوا انتباه الطلاب ويستمتعون بسماع القرآن منه.

كما أنه من الأفضل شرح القرآن بعد أن ينتهي الطلاب من قراءته، وكذلك النظر في اختيار الآيات التي تتعلق بموضوع الإذاعة المدرسية.

فقرة الحكمة والموعظة

في هذه الفقرة، يقدم الطالب نصانحًا ومواعظًا لزملائه الطلاب حتى يتمكنوا من التصرف بناءً على هذا الحكم والاستفادة منها في حياتهم الخاصة والأكاديمية.

ومن هذه الحكم والنصائح:

  • قطرات المطر تسطيع كسر الأحجار مع التكرار بدلاً من القسوة.
  • في بعض الأحيان لا يكون الفشل خطأ، ولكن الخطأ هو عدم محاولة النجاح.
  • لا تبصق في البئر لأنك إذا لم تحصل على كمية كافية من الماء، فقد تحتاج إليه يومًا ما.
  • استمع أكثر مما تتحدث.
  • الكتب عبارة عن حياة، تشتهر بطابعها الثري.
  • العادة هي روتين متكرر ، لذا اتبع العادات الصحيحة.
  • تأسيس الدولة يعتمد على السلام العلمي الذي لا يتطلب أسلحة حرب.
  • الإرادة عبارة عن قوة، تقوم بدفع صاحبها نحو النجاح.

إذاعة مدرسية كاملة رائعة

يأتي الصباح ببدء يوم جديد ويشهد معجزة حضور الله وإبراز نجاح الأمة وتطورها، تلك النجاح الذي لا يأتي من تلقاء نفسه، لكنه يتطلب العمل الجاد، والكدح، والبناء، والزرع والغرس، لاستكمال الحصاد والحصاد.

كما أنه يجلب السلام والمودة والحب، وبداية يوم جديد يتطهر فيه العقل وتهتدي الأرواح عند عودتها واستئناف أنشطتها اليومية، فظلام الليل، حتى لو كان طويلاً، لا يدوم، فالأسود لم يعد من ألوان الطبيعة، بل يأخذ منه مفتاح بداية جديدة.

عزيزي المدير والمعلمين الأعزاء والطلاب الأعزاء نقدم لكم اليوم برنامج إذاعي مدرسي بعنوان … في اليوم الذي يوافق …

نتمنى أن تستمتع ببرنامجنا الإذاعي وأفضل طريقة للبدء هي قراءة القرآن مع زميلي الطالب …

(بعد ختام آيات القرآن الكريم) والأحاديث النبوية الشريفة، نأتي لفقرة الحكم والمواعظ مع زميلي الطالب….

هنا ننهي فقرتنا الإذاعية، آملين أن نكون قد أضفنا إليكم وقدمنا لك حافز لحياتكم  تحتاجونه، لعل وعسى أن يبقى على بالكم، والسلام عليكم ورحمة الله وبركاته.

إلى هنا ينتهي مقالنا اليوم الذي يرأسه عنوان اذاعة مدرسية قصيرة وجميلة، قدمنا لكم فيه الكثير من مقدمات الإذاعة الجميلة وسردنا لكم ترتيب الفقرات بداية من المقدمة وفقرة القرآن للحكم والمواعظ والأخبار خاتمين بالخاتمة، آملين أن ينال المقال على إعجابكم. 

الكاتب : إسراء محمد كاتب نشيط
اخبرنا شيئا عن نفسك.

إنضم إلينا وشارك!

إنضم إلينا الان
انضم إلى مجتمعنا. قم بتوسيع معرفتك وشارك أفكارك ومقالاتك!

التعليقات

لا توجد تعليقات حتى الآن